صاروخ جديد 49N6 لنظام الدفاع الجوي الروسي S-400 في المرحلة النهائية

كلونيل

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
1,185
التفاعل
2,697 9 0
الدولة
Egypt
دخلت تجارب الصواريخ الموجهة جو-جو الروسية الجديدة الصنع 49N6 لنظام الدفاع الجوي S-400 المرحلة النهائية وسيتم تزويدها للقوات المسلحة الروسية لإجراء اختبار في الصيف. يمكن للصاروخ الجديد ضرب صواريخ كروز والطائرات والمناورة العائدة من المركبات على مسافة 400 كم. في المستقبل سوف تصبح الصواريخ الرئيسية للمنظومة الجديدة S 500 .
إن الصاروخ 40N6 هو صاروخ ذو مرحلتين يعمل بالوقود الصلب مع زعانف للهيكل الحامل للوقود والريديناميكي. يتيح النطاق الضرب في منشآت خارج نطاق رادارات الأرض. تم إنشاء رأس حربي جديد موجه أساسا له. يمكن أن تعمل في نظام نشط وسوف يستهدفها رادار الصاروخ في قسم المسار النهائي.

وقال اللفتنانت جنرال ألكسندر جوركوف ، القائد السابق لقوات الصواريخ المضادة للطائرات ، إن الصاروخ الجديد يوسع بشكل كبير من قدراته على ضرب الأهداف ويجعل الدفاع الجوي الروسي أقل عرضة لعمليات الانتقام العدوانية. وقال أنه يرجع إلى نظام مراقبة 40N6 محمية للغاية. بدأ تصميم الصاروخ الجديد في عام 2007. تم التخطيط له كصواريخ بعيدة المدى لمحاربة أسلحة الهجوم الجوي المرتقبة ، بما في ذلك أسلحة تفوق سرعة الصوت ، في مجموعة واسعة من الارتفاعات حتى الفضاء القريب. تم تصميم الصاروخ من أجل S-400 (ليشارك بالاشتراك مع الصواريخ ذات المدى الأصغر من الجيل السابق) و S-500. سوف يصبح السلاح الرئيسي لـ S-500.

"يسترشد النظام بالقصور الذاتي. رأس الصاروخ موجه يتتبع الهدف ويمكن للصاروخ أن يضرب الأجسام في الأفق. سوف يجبر الخصم على نقل أجهزته التشويش عدة مئات من الكيلومترات إلى الخلف. وهذا سيقلل من فعالية الحرب الإلكترونية العدوانية. ، قال غوركوف.

وأضاف أنه يمكن ترقية 40N6 لمحاربة الأقمار الصناعية. على وجه الخصوص ، من الضروري تغيير مكونات الرؤوس الحربية صاروخا وإضافة نظام البصريات الإلكترونية المستهدفة.

بدأت أنظمة S-400 متوسطة وطويلة المدى العمل في عام 2007. تم تصميمها لحماية المرافق الاستراتيجية وخفض الصواريخ كروز ، والطائرات التكتيكية والاستراتيجية ، فضلا عن مناورة المركبات العائدة من الصواريخ الباليستية.

يمكن أن يضرب Triumph أهدافا ديناميكية هوائية على مسافة 250 كيلومتر ومركبات إعادة الدخول القتالية القتالية - في 60 كيلومتر. إن مكافحة الصواريخ الباليستية هي المهمة الرئيسية لـ S-500. ويمكنه الكشف عن هدف على مسافة ألفي كيلومتر وتدمير الرؤوس الحربية للقذائف العابرة للقارات.
 
عودة
أعلى