تركيا تستخدم طائرات بدون طيار لرصد الإشارات للمخابرات الجوية فوق سوريا

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0
أكد مصدر تركي أن المركبات الجوية بدون طيار الجديدة والمعروفة باسم Anka-I ، قد تم استخدامها خلال العملية العسكرية التركية في عفرين السورية ، والتي يطلق عليها اسم "عملية غصن الزيتون".

ANKA-I COMINT/ELINT and Aselsan MULTI-INT specifications.






لكن المسؤولين الأتراك قالوا إن المركبة الجوية الجديدة الغير مأهولة من طراز Anka-I بدأت اختبارات في قاعدة Akinci الجوية في شمال غرب أنقرة.

تم نشر الصورة الأولى للطراز الجديد من المركبة الجوية والمصممة لمهام استخبارات الإشارات (SIGINT) والاتصالات الاستخباراتية (COMINT) ، على تويتر من قِبل وكيل وزارة الدفاع التركي للصناعات الدفاعية (SSM).

وقد تم تجهيز المركبات الجوية المتقدمة بدون طيار بأنظمة رادار ذات فتحة اصطناعية ونظام تحديد اتجاه دقيق ونظام تحديد الموقع الجغرافي ونظام التعرف على التماثلية وتغييرات " المضامين " الرقمية ونظام فك تشفير البروتوكول ووحدة من إشارات الاتصالات متعددة القنوات لمراقبة وتسجيل الإشارات المعطلة.

المركبة الجوية Anka-I يبلغ مداها ما لا يقل عن 4600 كيلومتر (المدى القتالي - 200 كيلومتر) وقوة التحمُّل من 18 ساعة ؛ بأقصى سرعة 217 كم / ساعة, إرتفاع المهمة من 35،000 قدم.

و Anka هو نظام للمركبات الجوية بدون طيار (UAV) طويلة التحمل على ارتفاعات متوسطة (MALE) ويتم تصنيعها في المقام الأول لتلبية متطلبات الاستطلاع والمراقبة للقوات المسلحة التركية. تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة صناعة الطيران التركية ( TAI).

نظام الطائرات بدون طيار (UAV) ، الذي تم تصميمه للمهام ليلا ونهارا بما في ذلك الظروف المناخية المعاكسة ، يقوم بعمليات التقاط الصور في الوقت الحقيقي ، والمراقبة ، والاستطلاع ، والكشف عن الأهداف المتحركة / الثابتة ، والتمييز ، وتحديد الهوية ، ومهام التتبع.

 
مالفرق بينها وبين الطائرة بيرقدار التركية
 
أول طائرة TAI ANKA MALE UAV أصبحت قيد التشغيل في البحرية التركية. أجرت أول رحلة جوية يوم 27 مايو في بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط



 
أول طائرة TAI ANKA MALE UAV أصبحت قيد التشغيل في البحرية التركية. أجرت أول رحلة جوية يوم 27 مايو في بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط




27 مارس ، قبل يومين تمت بنجاح اول رحله طيران للطائره بدون طيار ANKA-B فوق بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط
 
عودة
أعلى