الهند و الجزائر مشغلين حصريين لنظام كراسوخا4 خارج روسيا

إنضم
3 مارس 2018
المشاركات
1,517
التفاعل
3,559 0 0

رابط خبر يؤكد تعاقد كل من الهند و الجزائر على نظام التشويش الالكتروني كراسوخا 4 و يعتبر البلدان المشغلين للحصريين للمنظومة خارج روسيا
كراسوخا -4
هي منظومة مضادة للرادارات، وطائرات التجسس والإنذار المبكر (الأواكس)، خاصة طائرات E-2 " هوك آي"، و E-3 " سينتري"، وذلك من خلال إرسال إشارات طاقية تستطيع إبطال قدرة أي رادار ضمن مجال يتراوح بين 150 -300 كم، كما تمتلك القدرة على التأثير على عمل الأقمار الصناعية الخاصة بالتجسس.
وتمتلك كراسوخا-4، القدرة على تعطيل الأسلحة العالية الدقة، كالصواريخ الجوالة بعيدة المدى من طراز "كروز - التاماهوك"، وكذلك الاقمار الصناعية و الطائرات المقاتلة
المنظومة روسية الصنع من تصميم شركة " روستيك كونغلوميرات" في العام 2009، وكشف عن آخر تطوير خلال شهر نيسان من العام 2014 من قبل مصنع “بريانسكي” الالكتروميكانيكي في روسيا، وتتميز كراسوخا - 4، بشكلها غير الاعتيادي، هذه المحطة ذات الهوائي الكبير شبه الدائري الذي يحاكي نظم الاتصالات الفضائية والمثبت على قاطرة " فوشينا" رباعية المحور التي ينتجها مصنع "برايانسك" للسيارات.
وتعتبر كراسوخا-4، طراز فريد من منظومات الحرب الإلكترونية الداخلة في الخدمة العسكرية ضمن منظومات الدفاع الجوي، وهي مطابقة لقوانين الأسلحة الدولية، وقد أبدى الاتحاد الروسي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومات الحرب الإلكترونية بعد العام 2008، بعد الحرب مع جورجيا.ويوجد منها طراز آخر يدعى "كراسوخا-2" ويعد هذين النوعين من منظومات الدفاع الجوي الأكثر سرية في الترسانة الروسية،
مركبة-كراسوخا-4.jpg
 

اعتقد مصر ايضا من المشغلين لهذة المنظومة
و يوجد تاثير لهذة المنظومة فى سيناء
 
هل مصر وراء تعطيل شبكة الاتصال الخلوي في إسرائيل؟

صحيفة إسرائيلية: الجيش المصري يلحق الضرر بداعش في سيناء بفعل المس بوسائل الاتصال الخاصة بالتنظيم، لكن هذه الطريقة المبدعة تحدث عطلا أيضا في تغطية الشبكة الخلوية الإسرائيلية في الجنوب
14 مارس 2018, 11:37



محطة أقمار صناعية في إسرائيل (Nati Shohat /Flash90)
تخيّلوا أنه ليست لديكم تغطية شبكة خلوية في مدينتكم. بعد ذلك يتضح لكم أن الشبكة معطلة في كل المنطقة. لهذا تشعرون بالإحباط وتكونون متأكدين أن الحديث يجري عن خلل تقني يمكن حله سريعا، ولكن الأمر ليس كذلك. وفي النهاية، تتلقون معلومات توضح أن الحديث لا يجري عن خلل تقني، بل أن الجيش في الدولة الجارة قد عطّل منظومات التواصل في دولته للمس بداعش، وأنه ليس هناك ما يمكن القيام به.


فهذا هو الوضع الذي يعيشه سكان جنوب إسرائيل منذ الأسابيع الماضية. منذ 21 شباط، عطّل الجيش المصري تغطية الشبكة الخلوية الإسرائيلية في إطار نضاله ضد قوات داعش في سيناء. لم يستكفِ الجيش المصري بتعطيل تغطية الشبكة الإسرائيلية في أراضيه، بل تسبب بتعطيلها في الجانب الإسرائيلي أيضا. نتيجة لذلك، أصبحت هواتف نحو 300.000 مستخدم إسرائيلي على طول الحدود مع مصر خارج نطاق تغطية الشبكة الخلوية.

ولكن لا يعاني الإسرائيليون من هذا المشكلة فحسب، بل يعاني سكان قطاع غزة أيضًا من هذا العطل الذي سببه المصريين.

وفق الشبهات، تستخدم داعش بطاقات وحدة تعريف المشترك (SIM) لشركات خلوية إسرائيلية لتصعّب على الجيش المصري معرفة مواقع قواتها في سيناء ولتشغيل عبوات ناسفة في الشوارع باستخدام هواتف خلوية. لهذا عطّل المصريون تغطية الشبكة الخلوية الإسرائيلية.

ردا على ذلك، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "تتمة للادعاءات حول الأعطال في تغطية الشبكة الخلوية في جنوب إسرائيل، فإن العطل قد نشأ بسبب نشاطات الجيش المصري. والموضوع قيد العلاج".

 
الحكومة الاسرائلية تعد شكوى ضد مصر لتعطل شبكات الاتصالات فى جنوب فلسطين المحتلة
يا ترى ما الذى عطلها ؟


وهل المعمورة من اقصاها الي أدانها لا يوجد بها منظومات اعاقة غير الكارسوخا منطق عجيب
مصر تمتلك نظام الحرب الاكترونية [GSY2210 ] الجنوب افريقي دخل الخدمة عام 2011 ولم نسمع بتلك الكارسوخا
رجاءا تحري المهنية
1521202844680.png
 


في الفقرة 3 تكلم على كراسوخا-4 او قيمة انظمة التي صدرتها KRET
ALGERIAN SU57 @ALGERIAN SU57 نريد ترجمة يا مستر Gode Jobe


1631208630905.png
 
عودة
أعلى