الخارجية الامريكية توافق على توريد الباتريوت للسويد

DESERTFIGHTER 

مياو
صقور الدفاع
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
5,486
التفاعل
34,655 719 1
الدولة
Saudi Arabia
اعلنت الخارجية الامريكية عن موافقتها لتصدير محتمل لنظام الباتريوت للسويد بقيمة 3.2 مليار دولار

السويد اعلنت عن نيتها طلب النظام في نوفمبر الماضي بعد منافسة مع نظام SAMP/T الفرنسي.

الصفقة تتضمن: اربع بطاريات، اربعة ردارات AN/MPQ-65، اربعة محطات تحكم AN/MSQ-132 engagement control stations، تسع قواذف، 100 صاروخ GEM-T و 200 PAC-3 MSE

السويد كانت متوقعة انه السعر يكون 1.2 مليار (فرق مليارين دولار) ومتوقع انها تفاوض الامريكان لتخفيض السعر
 

خلال أقل من سنه 3 دول طلبت شراء الباتريوت وحصلت على الموافقة وهم : رومانيا وبولندا والان السويد

بهذا يزداد افراد عائلة مشغلين منظومة الباتريوت الى 16 دولة : امريكا ، المانيا ، السعودية ، اليابان ، كوريا ، الصهاينه ، الكويت ، الإمارات ، هولندا ، اسبانيا ، اليونان ، تايوان ، قطر ، رومانيا ، بولندا ، السويد
 
لايمكن مقاومة بريق وسحر الباتريوت وسجله القتالي المبرهن ..واول ضحياه في أوروبا ال MEADS وSAMP/T
 
تسأل ..لماذا لاتقوم راثيون ولوكهيد مارتن بأخراج (نسخه بحريه) من الباتريوت كما عمل الروس مع ال S-300&S-400 على قطعهم البحريه وتباع إلى من يرغب بتجهيز قطعه البحريه بهذه النسخه كبديل عن الايجيس و عائلة صواريخ ال SM التي تمتنع امريكا في كثير من الاحيان لحلفائها وأفضل من ناحية المواصفات من ال ESSM ...كخيار ثالث و وسيط بين الخيارين السابقين !!
 
تسأل ..لماذا لاتقوم راثيون ولوكهيد مارتن بأخراج (نسخه بحريه) من الباتريوت كما عمل الروس مع ال S-300&S-400 على قطعهم البحريه وتباع إلى من يرغب بتجهيز قطعه البحريه بهذه النسخه كبديل عن الايجيس و عائلة صواريخ ال SM التي تمتنع امريكا في كثير من الاحيان لحلفائها وأفضل من ناحية المواصفات من ال ESSM ...كخيار ثالث و وسيط بين الخيارين السابقين !!

الــ ESSM لا محيـد عنه و لا يدخل في مقارنة مع غيره من الانظمة الابعد مدى .. انت دائما بحاجـة لدرع ثان في حال تجاوز الصاروخ المهاجم الدرع الأول .. بل أكثر من هذا الـ ESSM هو صاحب التخصص في اسقاط الـ sea skimming missiles و يوفر حماية ذاتيـة للقطعة بينما المنظومات البعيدة تمثل ذراع دفاعية لحماية التشكيل البحري كاملا من الوسائط الجوية بشكل اساسي ..
أمــا الخبـر فهو اكبرمن مفاضلة تقنية بين النظامين رغم ان المنطق يقول بأخذ المجرب و الـ Combat proven بالطبع هنا هو الباتريوت ، لكن لوضع الخبر في السياق فالسـويد التي بقيت محايدة شكليا في الحرب الباردة و التي ليست عضوا في الناتو قـد أعلنت مؤخرا إعادتها التجنيد الاجباري و رفع التأهب لقواتها نتيجـة تزايد النشــاط الروسي في بحر البلطيق .. هذا غير مشاركة القوات السويدية في السنوات الاخيرة بشكل دوري في تمارين في البلطيق و شمال شرق اوروبا كـتمرين Ramstein Alloy الجوي و Baltops .. يعني من غير السمة التقنية هناك جانب سياسي و استراتيجي و رسالة للروس ان هناك من يحمي ظهرنا و يدعمنا ..
 
صراحة الفضل للاشقاء السعوديين يجب منحهم على الاقل نسبة من الارباح على اي منظومة تباع
 
هذا خبر سابق قد نزلته في المنتدى عن اختيار السويد الباتريوت بعد ان اثبت جدارته

ستوكهولم (أ ف ب) - اعلنت السويد الثلاثاء انها اختارت منظومة باتريوت الاميركية المضادة للصواريخ التي تصنعها شركة رايثيون على حساب منافستها "سامب تي" الفرنسية الايطالية التي تصنع صواريخ "آستر".

ولم تدل وزارة الدفاع السويدية بتفاصيل عن هذا العقد الذي قدرت الوكالة المكلفة اقتناء المعدات العسكرية قيمته بعشرة مليارات كورون (مليار يورو، 1,3 مليار دولار).


وقالت الوزارة في بيان ان هذا الخيار ينسجم مع الهدف الاستراتيجي الذي حددته السويد في 2015 ويلحظ تعزيز القدرة العملانية لقواتها المسلحة بعد اعوام من التقشف في ضوء "تدهور الامن" الاقليمي.

واضافت ان العقد هو ثمرة اتفاق بين حكومة الاشتراكيين الديموقراطيين والخضر وحزبين معارضين في آب/اغسطس، ويندرج في شكل مباشر في اطار الاتفاق الذي وقعته ستوكهولم وواشنطن في 2016 بهدف تعاون عسكري وثيق بين البلدين.

ويأتي اعلان ستوكهولم بعد ساعات من لقاء جمع وزراء الدفاع في دول شمال اوروبا ونظيرهم الاميركي جيم ماتيس في فنلندا، حيث الحدود الشرقية هي الاطول بين الاتحاد الاوروبي وروسيا.

واوضحت الوزارة انه على المستوى التكتيكي فان باتريوت "منظومة اثبتت جدارتها (...) وقدرتها على التصدي للصواريخ البالستية".

وتأمل السويد بالحصول على البطاريات المضادة للصواريخ اعتبارا من 2020 وفي موعد اقصاه 2025.

ويحل باتريوت بذلك محل نظام "هوك" الاميركي الذي سبق ان استخدمته السويد.

http://defense-arab.com/vb/threads/118424/



ويجيك واحد يقولك الباتريوت فشل
 
عودة
أعلى