قد يكون " BIHO " الكوري واحد من أكثر الأنظمة المضادة للطائرات قصيرة المدى فعالية من أي وقت مضى

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
قد تكون أسلحة BIHO و أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية التي طورتها شركة Hanwha لأنظمة الدفاع في كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الأنظمة المضادة للطائرات على المدى القصير.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

النظم المتقدمة الهجينة BIHO (النمر الطائر) لديها بعض المزايا الفريدة في قدرتها على اعتراض الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار المتسللة على ارتفاع منخفض مع توفير نيران فعالة من مدفع مزدوج عيار 30MM أو أربع قاذفات من منظومات الدفاع الجوي LIG MANPADS الإضافية.

وفقا لشركة Hanwha أنظمة الدفاع، مدفع 30 مم المركب ونظام الدفاع الجوي الصاروخية "الهجين BIHO" هو نظام السلاح في الاستعداد القتالي مع الجيش الكوري الجنوبي. وهو يتألف من نظام الدفاع المضادة للطائرات ذاتي الدفع 30MM "BIHO" جنبا إلى جنب مع نظام الصواريخ الموجهة أرض-جو MANPADS وتعترض المركبات الجوية المنخفضة الارتفاع و نظام BIHO الهجين يمكن أن يحمل ما مجموعه 4 صواريخ موجهة مع مدى فعال من 5KM.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

و KP-SAM Shin-Gung أو Shin-Kung هو صاروخ أرض_جو من صنع LIG Nex1 الكورية الجنوبية يتم تسويقها دوليا تحت اسم Chiron.

و Chiron، منظومة MANPADS للدفاع الجوي يمكن تركيبها على حامل ثلاثي القوائم. ويتميز الصاروخ الذي يبلغ وزنه 10 كيلوغرامات بنظام لتحديد الهوية ( صديق_عدو ) ونظام ليلي_متكامل وقدرات للعمل في أجواء الطقس المعاكسة مع باحث بالاشعة تحت الحمراء من لونين للمساعدة في إبطال التدابير المضادة. الحد الأقصى للاستهداف 7 كم و التحليق على ارتفاع أقصاه 3.5 كم بسرعة قصوى 2.1 ماخ .
Downloaded from Twitter Lite.jpg

يتميز النظام بالكشف من مسافة 21km والتتبع الممتاز وقدرة استهداف تسللات طائرات العدو. للقيام بذلك، BIHO الهجين منصة على أساس مركبة مدرعة مجنزرة مع سرعة القيادة تصل إلى 60km / ساعة، فضلا عن القدرة على التسلق وإجتياز المنحدرات، فهو يجمع بين مدفع موجه عيار 30 ملم بنظام كهربائي_بصري مزود بأربعة قاذفات منظومات MANPADS للدفاع الجوي الإضافية مع نظام رادار مراقبة على هيكل مدرعة مجنزرة.

وهو مشابه للنظام الروسي Pantsir-S1 و 2K22 Tunguska من حيث الذخائر التي تحملها ومدى الذخيرة الفعال.





armyrecognition.com/adex_2017_onli…
 
التعديل الأخير:
يبدولي أن السعودية قامت بتجربة هذه المنظومة ولكن للأسف لايوجد معلومات عن وجود صفقة او اي اخبار.
 
دائما دول الشرق يتميزون في الصناعة والتطوير ولكن بعضها ينقصها الدعم المادي وبعضها عليها قيود دولية مثل اليابان
 
عودة
أعلى