رصد قاذفة H-6G الصينية مع نظام للتشويش الإلكتروني

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0
TUESDAY, 23 JANUARY 2018

ظهرت الصور للمرة الأولى في الشهر الماضي (ديسمبر 2017)
بعض قاذفات H-6G للقوات الجوية البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني ( الطيران البحري الصيني) مزودة بأنظمة التدابير الإلكترونية (ECM)

H-6G_PLANAF_South_Sea_Fleet_ECM_pods.jpg

قاذفات H-6G من أسطول بحر الجنوب تحمل بود التشويش الالكتروني على أبراج تحت الأجنحة. وقد تم تركيبها على مقاتلات JH-7 و JH-7A قبل بضع سنوات.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وهذه هى المرة الاولى التى تقوم فيها القاذفة "بدور داعم فى الحرب الالكترونية"، وفقا ل Military Time وهو برنامج عسكرى تليفزيونى مركزى صينى. يمكن تعديل H-6G وتجهيزها مع بود ECM في البعثات القتالية باستخدام التشويش الإلكترونية، لقمع ومكافحة الإشعاع.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

كما قال سونغ زونغبينغ، خبير عسكري ومعلق تلفزيوني، لصحيفة جلوبال تايمز.

"إن الدور الرئيسي للمقاتلات الإلكترونية هو عرقلة أجهزة التشويش الإلكترونية للعدو - على سبيل المثال، الرادار، بشكل مؤقت أو دائم، إذا كانت قوية بما فيه الكفاية، وتغطي أجهزة المراقبة وإخفاء مسار منصات القتال".
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وأضاف سونغ أن "طائرة الحرب الإلكترونية H-6G تفتخر بقوة التشويش الإلكترونية العالية ويمكن أن تغطي مناطق قتالية أكبر نسبيا مثل بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي".
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وقد طورت الصين نظام متقدم موحد للتشويش وتعديل أنواع متعددة من الطائرات المقاتلة لمثل هذه الاحتياجات القتالية، مثل الطائرات المقاتلة نوع J-15. J-16 استخدام أجهزة التشويش في المقاتلات هو أكثر الطرق كفاءة وفعالية.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الأدوار الأساسية لانظمة الحرب الإلكترونية، قد تكون للحماية الذاتية أكثر منها في المهام الهجومية.




 
لا أعلم مدى فاعلية هذه الانظمة الصينية الالكترونية لعلمى بتخلف الصينيين فى هذا عن الغرب
 
نسخة الحرب الإلكترونية الصينية J-16 مقعد التوأم مماثلة للأمريكية EA-18 Growler
Downloaded from Twitter Lite.jpg


ذكرت مصادر صينية ان طائرة الحرب الكترونية الجديدة من طراز J-16 مقاتلة مزدوجة المقاعد من شركة شنيانغ للطائرات , قامت بأول طيران لها يوم 18 ديسمبر 2015 وفقا لما ذكرته مصادر صينية مما قد يضيف قدرة هجومية كبيرة الى طيران جيش التحرير الشعبى الصينى
J16EWpod-1.jpg

وقد ظهرت صور من النسخة الجديدة على العديد من صفحات الويب العسكرية الصينية.
التعديلات الأكثر وضوحا هي اثنين من الانظمة الجديدة على الجناحين مماثلة لأجهزة التشويش التكتيكية AN/ALQ-218 من نورثروب غرومان ، مما يؤدي إلى مقارنات مع نسخة الهجوم الالكترونية E / A-18G بوينغ سوبر هورنيت.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

طائرة بوينغ EA-18G Growler هي طائرة حربية إلكترونية تعمل على حاملة الطائرات الأمريكية، وهي نسخة متخصصة من مقعدين من F / A-18F سوبر هورنيت

ويبدو أن هذا ممكن نموذج J-16 EW لعدم وجود مدفع محمول على جسم الطائرة كما المعتاد ونظام البحث وتتبع بالأشعة تحت الحمراء غير متوفر أيضا ، ولكن J-16، التي تشبه الروسية سوخوي سو 30، لديها 10 من محطات الأسلحة تحت جسم الطائرة للذخائر وقرون التشويش النشطة.
J16EW-1.jpg

ومن شأن إصدار نسخة من طراز J-16 و تجهيزها بالمثل مع E / A-18G أن يعطيها فرصة قتالية أكبر بكثير للوصول إلى أهدافها وتجنب الدفاعات الجوية.

ويمكن أيضا أن يؤدي تطوير طراز J-16 EW الى إصدار مماثل للحرب الالكترونية على نسخة J-15S التي تعمل على الجناح الجوي لا الصينية لياونينغ

في أوائل عام 2014 قدر مصدر حكومي آسيوي أن 100 طائرة من طراز J-16 ستكون في خدمة جيش التحرير الشعبى الصينى بحلول عام 2020، فإن ظهور إصدار EW قد يزيد هذا العدد.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى