الصين:تنجح في الدفع التوجيهي للمقاتلة J-10

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
2190274384.jpg
الصين اختبرت الدفع التوجيهي poussée Vectoriel على المقاتلة الصينية J-10,متتبعي الشأن في مجال الطيران تناقلوا صورا حول المقاتلة المتعددة المهام Chengdu -J-10 دات الدفع النفاث عبر نظام التحكم التوجيهي VTC.
النظام المركب على J-10 تم تجهيزه مع المحرك لنقل الحركات التي تشكل فوهة تحكم للموجه مشابه لما هو مجود لدى الامريكية general Electric والتي لها فوهة العادم مع ناقلة توجيه متماثلة axisymetrique AVEN وفوهة الموازنة Pitch -Yaw -Pratt and Whitney PYBBN.
25 سنة من التجاريب:
نعرف اليوم ان المهندسين الصينين اهتموا بالدفع النفاث دو الدفع التوجيهي منذ 25 سنة،الجامعات الصينية للهندسة الميكانيكية والاليكترونية مثل Shenyang Liming Aero Eingine وAero Eingine corporation if china AECC كلهم شاركوا في تطوير نظام الدفع التوجيهي TVC.
Jian-J-10
مشروع المقاتلة J-10 من CAC او Chengdu Aircraft Industrial. Co ستمنح الصين مقاتلة متعددة المهام مثل Mig-29 و SU-27 ،المشروع كان هو تقييم المقاتلة بمواصفات غربية قابلة للمقارنة في الجودة،لكن المهندسين الصينين كانوا يصتدمون بمشاكل تقنية منما جعلهم يلجؤن الى شركات غربية وتحالفات مع شركاء اخرين مثل باكيستان التي منحت الصين المقاتلة الامريكية F-16A/B لتحليلها ومعرفة خصوصياتها تم الاسرائلية IAI التي باعت الصين بعض خصوصيات المشروع الفاشل الصهيوني LAVI،كل هدا لم يكن كافيا بدون اللجوء الى القرصنة المعلوماتية وخاصة الصناعية منها في أوربا بالخصوص.
اليوم المقاتلة الصينية تحتوي على محرك جبار روسي هو Liulka saliout AL-31F والصين انتجت 300 مقاتلة من هدا الطراز.
 
j-10_1.jpg
باكيستان تبيع الصين F-16 واسرائيل تبيع LAVI وهده صورة للعلامة الاسرائلية على المقاتلة الصينية.
 
الصينيين نفو الحصول علي تصميم الجيان ١٠ من دولة صهيون وباكستان لو باعت الاف ١٦ للصين ستوقع عليها عقوبات مذلة
 
ما نقلته عن الموقع هو بالحرف الواحد،باكيستان منحت الصين الاف-16 واسرائيل باعتهم بعض تكنولوجية مشروع Lavi, وسواء كان هدا صحيحا كما دكره الموقع السويسري او غلط،الصين ماضية في تعزيز قدرات هده المقاتلة بشتى الطرق سواء القانونية او الاحتيال او القرصنة ،كل هدا لا يهم ماداموا يريدون منتوجا صينيا خالصا 100%.
 
هدا هو مجمل ما كتبه الموقع بالفرنسية:"le Pakistan, tout d'abord, qui livera une cellule de F-16A/B,puis le constructeur israélien IAI qui venait d'abandonner son projet LAVI et qui acceptera de Vendre un peu de technologie à la Chine. باكيستان باعت خلية من الاف-16،والمصنع الإسرائيلي IAI بعدما استغني عن المشروع للمقاتلة LAVI قرر بيع بعض مكونات المقاتلة التكنولوجية للصين.
 
انسى التشفير وادهب الى غوغل واكتب موقع psk. blog. 24heures.ch وحينها افتح الموقع وادهب الى الصفحة التانية 2 فستجد هناك الموضوع ،بالتوفيق.
 
تعجبني مواضيعك للغاية
بالتوفيق
شكرا لمشاعرك الطيبة،كل ما احاول تقديمه لكافة الأخوة من مواضيع هي للتعريف والنقاش الهادف،واعود بالله من قول كلمة أنا،أسعى دائما للمواضيع الهادفة وليس بكثرة المواضيع التي لا تسمن ولا تغني في شئ،الاخوة العرب هم في حاجة ماسة لتقديم كل ما هو جديد وذو فائدة،وليس بالعكس الاطناب والحشو ،مرة اخرى أشكركم عن العواطف النبيلة وأشكركم على الانتقاد البناء.
 
عودة
أعلى