وزير الداخلية السعودي يزور البحرين

حيَّا الله أخي الغالي أبو عناد،
كفيت ووفيت وما قصرت، قدمت تفاصيل عن الرجال الله يحفظه ويطول بعمره،
شوف أخوي، السعودي الفرد (وأقصد شخص واحد، فرد واحد، وليس مجموعة مكونة من عائلات وأقارب) عشان يحصل على الجنسية البحرينية يجب أن يكون:
1 - إما متزوج من بحرينية أصل وفصل
2 - أو لديه في البحرين عقار ملك
3 - أو يتردد على البحرين ويسكن في بيت أوشقة أو فيلا، وليس فندق أو شقق مفروشة، يعني بيت مؤجر، شقة مؤجرة، فيلا مؤجرة، ويستخرج له البطاقة الذكية (الهوية) البحرينية من السجل المركزي، ويذكر في البطاقة عنوان سكنه في البحرين.
4 - أو يكون عبر شيخ القبيلة، بمعنى لو هذا السعودي مثلاً دوسري يذهب إلى شيخ الدواسر في الدمام ويقول له يا شيخ أبي أحصل على الجنسية البحرينية، الشيخ يجمع الطلبات ويقدمهم للجهات المختصة في البحرين، وتقديم الطلب يتم عن طريق الشيخ، وعادة الشيخ يقدم لمجموعة من الأفراد مع بعض.

واسمح لي يالغالي أقص عليك قصة سعودي كان يحاول الحصول على الجنسية البحرينية وماذا حدث معه، لربما القصة تفيد صاحبك ويعرف أين مكامن الخطأ عنده،
سعودي رجل أعمال من قبيلة **** (القبيلة من جنوب السعودية ولا أريد ذكر إسم القبيلة) وهو مقيم في المنطقة الشرقية ويتكلم بلهجة أهل الشرقية القريبة لنا في البحرين، يتردد على البحرين بإستمرار تقريبا يمكن يومياً، تزوج من سورية مقيمة في البحرين، هذه السورية كانت من قبل متزوجة بحريني وعندها عيال من البحريني وثم حصل بينهم الطلاق وتطلقت، وبعدها تزوجت هذا السعودي، وللإقامة والعيش مع بعض كان هذا السعودي يستأجر فيلا أو شقة ولكن الخطأ الذي وقع فيه أنه كان يسوي عقد إيجار الشقة أو الفيلا بإسم زوجته السورية، هو كان يدفع فلوس الإيجار ولكن عقد الشقة أو الفيلا بإسم زوجته، والحقيقة كان يؤجر لها فيلا فاخرة أو شقة فاخرة، يعني كان يدفع الشيء الفلاني من مبالغ للإيجار، وثم فيما بعد قام ببناء فيلا فاخرة لها في منطقة "سار" وهي من المناطق المميزة في البحرين والمناطق الغالية، بنى لها فيلا وسوى الفيلا بإسمها قامت السورية باعت الفيلا، وقام السعودي بنى لها فيلا ثانية في منطقة أخرى من المناطق الفاخرة وبعد سوى الفيلا بإسمها وهذي الفيلا الثانية ظلت مع السورية ولا تزال تعيش فيه، وثم بعد فترة السورية حصلت على الجنسية البحرينية لأن زواجها الأول كان من بحريني وعندها عيال منه وبموجب عيالها طلعت لها الجنسية البحرينية، هنا السعودي قال أنا بعد أبي الجنسية البحرينية ولكن لأن الزوجة ليست بحرينية الأصل وهي أصلاً حصلت على الجنسية عن طريق عيالها من زوجها البحريني السابق فهنا السعودي لا يستطيع الحصول على الجنسية البحرينية مباشرة يجب أن يمر على حصول الزوجة السورية للجنسية البحرينية تقريباً مدة زمنية أعتقد يمكن 5 سنوات أو يمكن 10 سنوات، المهم السعودي كان مستعجل يبي الجنسية البحرينية وراح لدائرة الجنسية عشان يقدم على طلب الحصول على الجنسية، دائرة الجنسية قالوا له أنت تقيم بالبحرين؟ قال لهم نعم أنا صار لي كذا سنة مقيم بالبحرين وما أروح للسعودية إلا بالصباح للعمل وثم في المساء على طول أجي البحرين، قالوا له عندك بيت ملك في البحرين؟ قال لهم إيه عندي فيلا ومقيم فيها مع زوجتي، قالوا له هذي الفيلا موب بإسمك بإسم زوجتك وحنا نبي شيء بإسمك، قال لهم ما عندي شيء هنا بإسمي، قالوا له طيب ما عندك عقد ايجار لسكن سكنت فيه طول هالمدة اللي أنت تجي البحرين؟، قال لهم بلا كنت أستأجر شقق وفيلل وأنا وزوجتى كنا نقيم فيها ولكن عقود الايجار كلها كانت بإسم زوجتي، قالوا له للأسف ما نقدر نسوي لك شيء، ملفك ناقص، لازم عقود الإيجار بإسمك أو ملكية الفيلا بإسمك.

Planning

أعتذر لك أخي الكريم بائع العسل على كلمة "مزاحمة" لم أقصد بها إساءة لا سمح الله أو مقصد آخر، بل كل قصدي كان "منافسة السعودي داخل بلده"،
وأتمنى أن تصل لكم مضمون مقصدي،
أحياناً أستخدم بعض الكلمات قد تفهم بطريقة مغايرة،
فالعذر والسموحة أخي الكريم.

اخت عبير ؟؟؟ !!!
مافيه شي يدعو للاعتذار

بالعكس استخدامك كلمة مزاحمة اسلوب مهذب منك وانتي وضعتي الكلمة في موضعها
وقصدك مفهوم وواضح ولايوجد اساءة ولا يساورني اي شك تجاهه اطلاقاً
الرد كان موجه لفئات معينة لا تعلم مالذي يحدث من حرب داخل السوق ويعتقد انها مجرد مزاحمة وتضيق على الاجانب وبعض ينادي ويقول خافوا الله هؤلاء مساكين والرزق رزق الله والارض ارض الله
وعلى سبييل المثال
صنع في فرنسا

بالنسبة للعطور هناك فديوهات مقززة جدا ولا احب ان اشوه المنظر العام للموضوع

وهذا جزء من حملات الذهب ومرافقة وزارة التجارة والمقاطع كثيرة

الدقيق المدعوم من الحكومة

وهنا احد الاساليب القذرة للمنافسة

هذي اربع مقاطع لاشيء من آلاف الفديوهات الموجودة على اليوتيوب وعلى تويتر في مختلف المتاجر مطاعم وجوالات وقطع غيار ومخابز وتزوير ماركات المكيفات والادوات الكهربائية وغيرها و مستعد اطرحها للي ماهو مقتنع

وهذا خبر طازه اليوم
هؤلاء المساكين اللي تدافع عنهم هيومن رايس ووتش

أحسنت أخي الكريم بائع العسل، هذه جملة في غاية الأهمية: "التجنيس في الماضي له عدد من الايجابيات وهو ان المجنس تشرب ثقافة اهل الارض حتى اصبح منهم ويوجد كثير من النماذج اللي نحترمها ونقدرها لكن في الاونة علامة استفهام؟".
أتفق معك أن المجنسين في الماضي لم يتم تجنيسهم إلا بعد أن تشربوا بثقافة أهل الأرض وأصبحوا منها،
وأما بخصوص ذكرك بأن لا بد من "شراكة اقتصادية بين البلدين ونقل شركات سعودية الى البحرين وتسهيلات تجارية وعقارية"، للأمانة السعودية والشعب السعودي لم يقصروا مع البحرين، هناك الكثير من رجال الأعمال السعوديين أنشأوا شركات في البحرين وجعلوا استثماراتهم في البحرين، وهذه الشركات يعمل فيها أبناء البحرين من المكونين (السُنة والشيعة)،

والله شهادتنا مجروحة في الجارة الكبرى المملكة العربية السعودية وأهلها الكرام، ونحن أهل السُنة في البحرين - لربما - أكثر شعوب الخليج نفهم ونعرف السعودي، إن تعاملت معه بالذوق والكرم قابلك بمثلها وأكثر منها.

انتم من الروح وفيها وماسوينا شي وتستاهلون اكثر

الشراكة اللي اقصدها ان تكون مدعومة من الحكومة وليست رغبة تجار فقط
يعني الحكومة هي من تأمر بفتح فروع لشركات معينة وتوظيفها فقط للسعوديين من اجل زيادة التعداد السكاني والحكومة البحرينية تجنس من يرغب مع وجود شروط وضوابط تحددها حكومة البحرين اهمها عدد الولادات والاقامة في البحرين ومشاركات انتخابية وغيرها
طبعا بعد موافقة الحكومة البحرينية ويجب ان لا تكون الشراكة على حساب البحرينيين بل تكون اضافة ايجابية وليست سلبية

ارجوا ان تكون الصورة وضحت

بالنسبة للعطور هناك فديوهات مقززة جدا ولا احب ان اشوه المنظر العام للموضوع

انا اعتبر نفسي خبير في الملابس والعطور الفاخرة جدا. حصل ان ذهبت لمحل يديره بعض الاخوة العرب من جنسية معروفة ببيع البشوت والمشالح. صديقي فهمه في المشالح زيرو وقاعد يسألني قلت هذي مشالح سيئة ولا تشتري من هنا. هجموا علي هجوم اشبه بهجوم المافيا انت ايش اللي عرفك وايش اللي فهمك واساءات بشعة واحتقار وتعليق على ملابسي ههههه.

لولا انني تعاملت معهم بمقامهم وقمت بإرهابهم بشكل نموذجي لأكلوني. السوق السعودي فيه عصابات اقسم بالله.

وايضا لانك تحدثت عن العطور كان هناك محل لن اذكر اسمه انتشر زي العنقز في الرياض. انا شخصيا اعرف العطور مثل معرفتي للغة العربية اعرفها زين واعرف الفاخر منها والرديء بالشم فقط. دخلت المحل واعطاني عطر ورب الكعبة سوا لي حساسية في انفي وقعدت اكح. لا ولما قلت هذا مجاري ما هو عطر قال لي مو كل واحد يفهم في العطور هههههههههههههه. عملت له مشكلة وعطيته تقييم سيء.

والامس مريت محل لتلميع السياارات. كان العامل في الحمام وانتم بكرامة، فتحت المكتب ووجدت قائمة الاسعار مطبوعة وقرأتها كلها وصورتها بجوالي. لما جاء اخونا العربي الشقيقي سالته بكم تلميع السيارات الدفع الرباعي قال لي السعر +خمسمية ريال. سالته هل عنده قائمة اسعار مطبوعة قال لا!. والزباين في المحل فتحت الدرج وطلعت قائمة الاسعار وقلت له هذي ايش؟ وبدون لا يتلعثم ولا شي قال هذي لشركة ثانية. قربتها من وجهه وقلت هذا ايش؟ قال اسم شركتنا لكن هذي القائمة لعميل خاص. كذبة ورا كذبة ورا كذبة. قلت للزباين الحاضرين زي ما تشوفون الرجال كذاب take our business somwhere else واللي يبي ينلعب عليه هذا المشهد قدامكم.

اذا ما اخذت سلاحك وقاتلت دون دراهمك اقسم بالله يبلعونك. ياكلون الحرام بكل سهولة الله لا يبارك لهم ويردها عليهم اضعاف مضاعفة. الله يوفق الشباب السعودي اللي ياخذ اماكنهم.

فيه طبيب من جنسية عربية ساعته ذهب من روليكس قيمتها ٢٨٥ ألف ريال. لما بدأت الاجراءات الاقتصادية قال مالي قعدة في البلد هذي وراح اروح بريطانيا.

هؤلاء لصوص. هؤلاء جائوا ليبلعوا اكبر قدر ممكن من المال ولو قلت له ادفع ربع ريال لصاح صيحة يسمعها الحجر والشجر. ناس زبالة وحان وقت استرجاع ما نهبوه بالفهلوة والاحتيال على الانظمة.

حيَّا الله أخي الغالي أبو عناد،
كفيت ووفيت وما قصرت، قدمت تفاصيل عن الرجال الله يحفظه ويطول بعمره،
شوف أخوي، السعودي الفرد (وأقصد شخص واحد، فرد واحد، وليس مجموعة مكونة من عائلات وأقارب) عشان يحصل على الجنسية البحرينية يجب أن يكون:
1 - إما متزوج من بحرينية أصل وفصل
2 - أو لديه في البحرين عقار ملك
3 - أو يتردد على البحرين ويسكن في بيت أوشقة أو فيلا، وليس فندق أو شقق مفروشة، يعني بيت مؤجر، شقة مؤجرة، فيلا مؤجرة، ويستخرج له البطاقة الذكية (الهوية) البحرينية من السجل المركزي، ويذكر في البطاقة عنوان سكنه في البحرين.
4 - أو يكون عبر شيخ القبيلة، بمعنى لو هذا السعودي مثلاً دوسري يذهب إلى شيخ الدواسر في الدمام ويقول له يا شيخ أبي أحصل على الجنسية البحرينية، الشيخ يجمع الطلبات ويقدمهم للجهات المختصة في البحرين، وتقديم الطلب يتم عن طريق الشيخ، وعادة الشيخ يقدم لمجموعة من الأفراد مع بعض.

واسمح لي يالغالي أقص عليك قصة سعودي كان يحاول الحصول على الجنسية البحرينية وماذا حدث معه، لربما القصة تفيد صاحبك ويعرف أين مكامن الخطأ عنده،
سعودي رجل أعمال من قبيلة **** (القبيلة من جنوب السعودية ولا أريد ذكر إسم القبيلة) وهو مقيم في المنطقة الشرقية ويتكلم بلهجة أهل الشرقية القريبة لنا في البحرين، يتردد على البحرين بإستمرار تقريبا يمكن يومياً، تزوج من سورية مقيمة في البحرين، هذه السورية كانت من قبل متزوجة بحريني وعندها عيال من البحريني وثم حصل بينهم الطلاق وتطلقت، وبعده تزوجت هذا السعودي، وللإقامة والعيش مع بعض كان هذا السعودي يستأجر فيلا أو شقة ولكن الخطأ الذي وقع فيه أنه كان يسوي عقد إيجار الشقة أو الفيلا بإسم زوجته السورية، هو كان يدفع فلوس الإيجار ولكن عقد الشقة أو الفيلا بإسم زوجته، والحقيقة كان يؤجر لها فيلا فاخرة أو شقة فاخرة، يعني كان يدفع الشيء الفلاني من مبالغ للإيجار، وثم فيما بعد قام ببناء فيلا فاخرة لها في منطقة "سار" وهي من المناطق المميزة في البحرين والمناطق الغالية، بنى لها فيلا وسوى الفيلا بإسمها قامت السورية باعت الفيلا، وقام السعودي بنى لها فيلا ثانية في منطقة أخرى من المناطق الفاخرة وبعد سوى الفيلا بإسمها وهذي الفيلا الثانية ظلت مع السورية ولا تزال تعيش فيه، وثم بعد فترة السورية حصلت على الجنسية البحرينية لأن زواجها الأول كان من بحريني وعندها عيال منه وبموجب عيالها طلعت لها الجنسية البحرينية، هنا السعودي قال أنا بعد أبي الجنسية البحرينية ولكن لأن الزوجة ليست بحرينية الأصل وهي أصلاً حصلت على الجنسية عن طريق عيالها من زوجها البحريني السابق فهنا السعودي لا يستطيع الحصول على الجنسية البحرينية عن طريقها مباشرة، يجب أن يمر على حصول الزوجة السورية للجنسية البحرينية تقريباً مدة زمنية أعتقد يمكن 5 سنوات أو يمكن 10 سنوات، المهم السعودي كان مستعجل يبي الجنسية البحرينية وراح لدائرة الجنسية عشان يقدم على طلب الحصول على الجنسية، دائرة الجنسية قالوا له أنت تقيم بالبحرين؟ قال لهم نعم أنا صار لي كذا سنة مقيم بالبحرين وما أروح للسعودية إلا بالصباح للعمل وثم في المساء على طول أجي البحرين، قالوا له عندك بيت ملك في البحرين؟ قال لهم إيه عندي فيلا ومقيم فيها مع زوجتي، قالوا له هذي الفيلا موب بإسمك بإسم زوجتك وحنا نبي شيء بإسمك، قال لهم ما عندي شيء هنا بإسمي، قالوا له طيب ما عندك عقد ايجار لسكن سكنت فيه طول هالمدة اللي أنت تجي البحرين؟، قال لهم بلا كنت أستأجر شقق وفيلل وأنا وزوجتى كنا نقيم فيها ولكن عقود الايجار كلها كانت بإسم زوجتي، قالوا له للأسف ما نقدر نسوي لك شيء، ملفك ناقص، لازم عقود الإيجار بإسمك أو ملكية الفيلا بإسمك.

دامه رجل أعمال ومن الجنوب
معروفة قبيلته;)

انا اعتبر نفسي خبير في الملابس والعطور الفاخرة جدا. حصل ان ذهبت لمحل يديره بعض الاخوة العرب من جنسية معروفة ببيع البشوت والمشالح. صديقي فهمه في المشالح زيرو وقاعد يسألني قلت هذي مشالح سيئة ولا تشتري من هنا. هجموا علي هجوم اشبه بهجوم المافيا انت ايش اللي عرفك وايش اللي فهمك واساءات بشعة واحتقار وتعليق على ملابسي ههههه.

لولا انني تعاملت معهم بمقامهم وقمت بإرهابهم بشكل نموذجي لأكلوني. السوق السعودي فيه عصابات اقسم بالله.

وايضا لانك تحدثت عن العطور كان هناك محل لن اذكر اسمه انتشر زي العنقز في الرياض. انا شخصيا اعرف العطور مثل معرفتي للغة العربية اعرفها زين واعرف الفاخر منها والرديء بالشم فقط. دخلت المحل واعطاني عطر ورب الكعبة سوا لي حساسية في انفي وقعدت اكح. لا ولما قلت هذا مجاري ما هو عطر قال لي مو كل واحد يفهم في العطور هههههههههههههه. عملت له مشكلة وعطيته تقييم سيء.

والامس مريت محل لتلميع السياارات. كان العامل في الحمام وانتم بكرامة، فتحت المكتب ووجدت قائمة الاسعار مطبوعة وقرأتها كلها وصورتها بجوالي. لما جاء اخونا العربي الشقيقي سالته بكم تلميع السيارات الدفع الرباعي قال لي السعر +خمسمية ريال. سالته هل عنده قائمة اسعار مطبوعة قال لا!. والزباين في المحل فتحت الدرج وطلعت قائمة الاسعار وقلت له هذي ايش؟ وبدون لا يتلعثم ولا شي قال هذي لشركة ثانية. قربتها من وجهه وقلت هذا ايش؟ قال اسم شركتنا لكن هذي القائمة لعميل خاص. كذبة ورا كذبة ورا كذبة. قلت للزباين الحاضرين زي ما تشوفون الرجال كذاب take our business somwhere else واللي يبي ينلعب عليه هذا المشهد قدامكم.

اذا ما اخذت سلاحك وقاتلت دون دراهمك اقسم بالله يبلعونك. ياكلون الحرام بكل سهولة الله لا يبارك لهم ويردها عليهم اضعاف مضاعفة. الله يوفق الشباب السعودي اللي ياخذ اماكنهم.

وانت تفكر الثورات اللي اكلت بلدانهم وحرقتها كانت بدون سبب !!..معظم بلدانهم عمرت من مال حرام .

انت جبتها من الاخير اكرمك الله واكرم من يقرأ
وتم تصوير ماذكرت بالصوت والصورة في سناب فيصل العبدالكريم مع وزارة التجارة لمداهمة مصنع عطور وهو سناب انصح الجميع بمتابعته وهو مرافق دائم لحملات وزارة التجارة ومكافحة الغش التجاري

للأمانة نحن تركنا المجال لهؤلاء سواء من الحكومة او الشعب
دائما تغلب علينا النية الطيبة والثقة في الجميع وهذا اثر بشكل سلبي
وما اثر علينا اكثر هو الصرخات لأخواننا والمساكين ووو من ناس تعرفهم جيداً

لكن مع كثرة مواقع التواصل ودخول الشباب للسوق بدأت الامور تتغير بشكل بسيط ونطمح للأفضل بحول الله وقوته
والانظمة ينقصها الكثير

ايضا لابد الحكومة تلتفت للعرب اصحاب الجوازات الاوربية والامريكية

وللعلم نحن نتكلم عن السوق
اجل كيف لو فتحنا موضوع التزوير في المستشفيات والجامعات والشهادات اللي ترسل دليفري حتى اصبحت شهادات الهندسة يدرسونها عن بعد من جامعات وهمية

نحتاج منخل ينخل الدنيا نخل

انت جبتها من الاخير اكرمك الله واكرم من يقرأ
وتم تصوير ماذكرت بالصوت والصورة في سناب فيصل العبدالكريم مع وزارة التجارة لمداهمة مصنع عطور وهو سناب انصح الجميع بمتابعته وهو مرافق دائم لحملات وزارة التجارة ومكافحة الغش التجاري

للأمانة نحن تركنا المجال لهؤلاء سواء من الحكومة او الشعب
دائما تغلب علينا النية الطيبة والثقة في الجميع وهذا اثر بشكل سلبي
وما اثر علينا اكثر هو الصرخات لأخواننا والمساكين ووو من ناس تعرفهم جيداً

لكن مع كثرة مواقع التواصل ودخول الشباب للسوق بدأت الامور تتغير بشكل بسيط ونطمح للأفضل بحول الله وقوته
والانظمة ينقصها الكثير

ايضا لابد الحكومة تلتفت للعرب اصحاب الجوازات الاوربية والامريكية

وللعلم نحن نتكلم عن السوق
اجل كيف لو فتحنا موضوع التزوير في المستشفيات والجامعات والشهادات اللي ترسل دليفري حتى اصبحت شهادات الهندسة يدرسونها عن بعد من جامعات وهمية

ابشرك في القطاع الهندسي والطبي ماعاد تمشي الشهادات والخبرات المزورة او من جامعات وهمية ..Data flow تنثرهم تنثر وتروح تسال عن جامعاتهم وشهاداتهم وتزور معاهدهم حتى لو في القطب الشمالي وتراقب الحضور والانصراف ومعدل الدرجات ..
طبعا 70 الف مزور طلعوا من مصر وحدها !!!!
واي مزور اوراقه تحال من الشركة للمباحث الادارية مباشرة .

طبعا 70 الف مزور طلعوا من مصر وحدها !!!!

الكادر الصحي خريج الجامعات المصرية (والعربية جميعا دون استثناء) لم يعد يستطيع منافسة الطبيب السعودي لا محليا ولا دوليا. كنت في غرفة عمليات وكان عندنا طبيب من عين شمس من خلال برنامج الاعارة (والذي اتمنى ايقافه) اقسم بالله وقف يتفرج لم يفعل شيء ولم يكن يستطيع ان يفعل شيء. غرفة العمليات قامت ببناءها شركة GE بالتعاون مع NASA (وكالة الفضاء الامريكية). الغرفة ربما تكلفتها مليار وعندنا ثنتين منها للمخ والاعصاب والعمود الفقري وثنتين للقلب وجراحة الشرايين. هذه الغرفة يتم فيها اعقد العمليات في العالم على الاطلاق. عمليات خطيرة جدا. لو تقارن مثلا فترة النقاهة قبل خمس سنوات لهذه العمليات (تتجاوز ثمانية اسابيع للمريض الواحد). اليوم ولله الفضل وحده ثم بايدي السعوديين الذين احترفوا ادارة المعدات المعقدة جدا اصبحت النقاهة لا تتجاوز ٤٨ ساعة. يدخل المريض مشلول فاقد لاي فرصة للحياة الطبيعية و يخرج يمشي.

هذا البلد شيء نبيل جدا ولن يعرف ابناءه نبله الا بعد ان ينفض الاجانب الذين ينهشون في لحومنا وفي ثقافتنا ووجداننا.

نحتاج اكثر من المنخل. نحتاج نتعلم من الفرنسيين شوي. انا اؤمن ان مستقبل هذا البلد النبيل هو في الاستثمار مع الغرب. ليس لدى العرب جميعا اي شيء يقدمونه لنا في اي مجال (الا يمكن الشعر والادب وكتابة الروايات).

دامه رجل أعمال ومن الجنوب
معروفة قبيلته;)
ماييغالها كلام غامدي
الغمد بصراحه رجال ويشرفون انفسهم قبل بلادهم ولاقصور بالباقين ولاكن اتوقع ان السعودي لو يبي جنسسيه اخرى يريد الاماراتيه فقط ويمكن القطريه قبل الازمه مع احترامي للجنسيه البحرينيه فهي تقريبا مساويه للسعوديه

ماييغالها كلام غامدي
الغمد بصراحه رجال ويشرفون انفسهم قبل بلادهم ولاقصور بالباقين ولاكن اتوقع ان السعودي لو يبي جنسسيه اخرى يريد الاماراتيه فقط ويمكن القطريه قبل الازمه مع احترامي للجنسيه البحرينيه فهي تقريبا مساويه للسعوديه
فيه عدد من الغمد متجنسين قطري منذ سنوات بعيدة

قطر تستفيد من السعوديين ،
من رجّال الأمن إلى أعلى المناصب ، و مثلها الكويت ( القطاع الأمني و العسكري )

للأسف على عكس البحرين !

صحيح ومنهم الدكتور المسفر سود الله وجهه فهو لايمثل الا نفسه
اعتقد من المنطق إذا تريد دوله خليجيه تجنس سعوديين فيكونون من المنطقه الشرقيه..

نفس المحيط الاجتماعي وحتى اللهجات قريبه والثقافه شبه واحده..

عودة
أعلى