لعبة المتغيرات: ٥ من الأسلحة العسكرية القاتلة, إنطلقت عام 2017

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0
By Michael Peck
December 29, 2017


2017 لم يكن عاما سعيدا للعالم، ولكن كان بالتأكيد عاما جيدا للأسلحة. وفيما يلي أهم خمسة أسلحة مثيرة للاهتمام في العام الماضي:

الصواريخ الطويلة المدى المضادة للسفن

DRx3uJtXcAApt--.jpg

عندما يتعلق الأمر بالصواريخ المضادة للسفن، كانت الولايات المتحدة دائما وراء روسيا.
الاتحاد السوفيتي تعامل معهم منذ 1950s، روسيا والصين لديها نماذج عديدة في الاستخدام، فضلا عن الأسلحة الأسرع من الصوت القادمة. أمريكا، في الوقت نفسه، لا تزال تستخدم القصيرة المدى و المحترمة، هاربون من 1970s.
الصواريخ الطويلة المدى المضادة للسفن ، أو LRASM، وينبغي ان تكون احتمالات. LRASM، التي تطلق من السفن والطائرات، بمدى أكثر من 200 ميلا مقارنة مع سبعين ميل ل هاربون، حزمة 1000 باوند من الرؤوس الحربية، وتهدف إلى أن تكون خفية عن رادارات العدو. وفي هذا العام، منحت شركة لوكهيد مارتن عقدا بقيمة 86.5 مليون دولار لتطوير أول 23 صواريخ الإنتاج العادية لإطلاقها من قاذفات القنابل من طراز B-1 و مقاتلات F-18.

DRmyz0FVwAATrIv.jpg

في حين أن الكمة الهجومية للبحرية الأمريكية تميل منذ فترة طويلة لتكون للقوة الجوية، فإن LRASM يذهب طويلا نحو استعادة قوة السفن الحربية للبحرية.

أسراب الطائرات بدون طيار

DRXcSwfUMAAE0JC.jpg

قد يكون الشيء الكبير المقبل في الحرب :
مجموعات من مائة أو أكثر من الطائرات بدون طيار الجوية أو الأرضية، في مداهمات روبوتية للمجال الشامل لساحة المعركة وخنق قدرات العدو. في عام 2017، وضعت DARPA تحديا عاما لتكتيكات الأسرب الهجومية (OFFSET) برنامج الوكالة : تريد من شخص ما التوصل إلى تكتيكات من شأنها أن تمكن أسراب الطائرات بدون طيار للقتال في المناطق الحضرية.
DSIaAOUWkAAQ29F.jpg

وليس فقط أي تكتيكات: DARPA تريد طائرات بدون طيار التي يمكنها ضبط تكتيكاتها في وسط المعركة. فكرة البنتاغون هذه تقدم أبعد من التكنولوجيا، وكيفية استخدام التكنولوجيا في المعارك تشير إلى أن أسراب الطائرات بدون طيار قد نضجت كمفهوم.

صواريخ الزركون ( Zircon Hypersonic) الأسرع من الصوت
DPjDrmKUEAE4TUf.jpg

وقد اعلنت روسيا هذا العام ان صاروخها من نوع الزركون الفرط الصوتي قد تم اختباره بنجاح. وتدعي روسيا أن الزركون لديه سرعة 4،600 ميل في الساعة، والذي من شأنه أن يجعله سريع جدا لإسقاطه من أسلحة الدفاع على متن السفن الحالية.
وقد أثارت هذه المخاوف بالفعل قلق بريطانيا من أن ناقلات الطائرات الجديدة والمكلفة ستجلس " كالبط " ضد الصواريخ الزركونية.

دبابة M1A2 SEP V3
DKUfzmYWsAIopbl.jpg

مع كل المخاوف من أن الدبابات الروسية T-14 Armata الجديدة تجعل من الدبابات الغربية " عفا عليها الزمن " فمن المهم أن أمريكا، وبالتالي الدبابة العالمية الغربية تتلقى أخيرا ترقية كبيرة. و M1A2 Abrams والتطوير الضخم M1A2 SEP V3، مع تحسين الدروع، وأجهزة الاستشعار والالكترونيات. وسيضم SEP V4 القادم ذخيرة محسنة لمدفع M-1's 120mm وتحسين باحث المدى بالليزر.

السفن الحربية الروسية الجديدة
DP0qpE4XUAIFdwh.jpg

بناء روسيا للعديد من السفن الحربية الجديدة، بما في ذلك الفرقاطات والطرادات ، ليست مفاجأة. ما يثير القلق هو أن هذه السفن الصغيرة نسبيا سوف تكون مسلحة مع صواريخ زيركون الاسرع من الصوت، والتي تعطي حتى لسفينة صغيرة لكمة كبيرة. وبطبيعة الحال، مع أي أسلحة وخاصة الروسية منها، قد تختلف التوقعات وأداء الحياة الحقيقية. ومع ذلك، إذا نجحت روسيا في بناء صاروخ فوق الصوت الذي يمكنه تجهيز السفن الحربية الأصغر مع لكمة سريعة مدمرة، هذه مشكلة بالنسبة للبحرية، على وجه الخصوص وهي تعتمد على السفن الكبيرة المكلفة مثل حاملات الطائرات.

 
عودة
أعلى