هسكي .. غواصات الجيل الخامس.. قبضة روسيا الحديدية في الأعماق

إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
4,313
التفاعل
10,971 0 0



اعلن نائب قائد سلاح البحرية الروسية فيكتور بارسوك، في حديث أدلى به يوم 1 ديسمبر لوكالة "تاس" الروسية، عن بدء خدمة الغواصات من الجيل الخامس بحلول ثلاثينات القرن الجاري.
وكان ناطق باسم الشركة الموحدة الروسية لبناء السفن قد صرح في وقت سابق بأن العمل على إعداد مشروع تصميم غواصة "هاسكي" الواعدة متعددة المهام، من الجيل الخامس، يجري على قدم وساق. ويتوقع أن يكون هذا المشروع جاهزا في مكتب "مالاخيت" للتصاميم ببطرسبورغ بعد عامين. كما يتوقع أن تزود تلك الغواصة الواعدة بصاروخ "تسيركون" الفرط صوتي.
ويتميز صاروخ "تسيركون" الروسي الجديد بسرعته التي تعادل 5 إلى 6 أضعاف سرعة الصوت (6 ماخ). ويصل مداه إلى مسافة 300 - 400 كيلومتر، حسب مسؤول في صناعة الدفاعات الروسية، فيما تملك الولايات المتحدة صواريخ تبلغ سرعتها 3 ماخ فقط، أو أكثر بقليل.

يذكر أن البحرية الروسية لا تزال في الوقت الحاضر تزود بسلسلة من غواصات الجيل الرابع ومنها 4 غواصات نووية استراتيجية حاملة للصواريخ من مشروع "بوريه" هي: "يوري دولغوروكي" و"ألكسندر نيفسكي" و" فلاديمير مونوماخ" و"الأمير فلاديمير" والغواصات المتعددة المهام من مشروع "ياسين".

56f85a93c361881d248b459b.jpg




المصدر: زاشيشات روسيا
يفغيني دياكونوف

 
افادت وكالة "تاس" الروسية بأن موسكو تخطط لإنجاز العمل على وضع مشروع تصميم غواصة "هسكي" النووية من الجيل الخامس ذات الأغراض المتعددة، في غضون العامين القريبين.
وقال المكتب الصحفي "للشركة الموحدة لتصميم السفن" الروسية في حديث للوكالة الأحد 27 مارس/آذار إنه "تم إمهال مدة سنتين لوضع مشروع تصميم الغواصة النووية ذات الأغراض المتعددة، وسيتم في إطار هذا المشروع رسم صورة الغواصة النووية الواعدة".
وسبق أن أفاد وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر في قطاع الإنتاج العسكري بأن وزارة الدفاع الروسية ستزود الغواصات من طراز "هسكي" بصواريخ "تسيركون" المجنحة فوق الصوتية التي بدأت روسيا اختباراتها مؤخرا.

يتميز صاروخ "تسيركون" الروسي الجديد بسرعته التي تعادل 5 إلى 6 أضعاف سرعة الصوت (6 ماخ) ويصل مداه إلى مسافة 300 - 400 كيلومتر، حسبما قاله مسؤول في صناعة الدفاع الروسية، فيما تملك الولايات المتحدة صواريخ تبلغ سرعتها 3 ماخ فقط، أو ما يزيد قليلا.


56f85cebc36188d97e8b45b7.JPG

 
الروس دائما ابوابهم مفتوحة ... الهند تستأجر غوصات نووية من فئة اكولا

مشاهدة المرفق 95723

ابوهنود عوفو الروس التعاون معهم ... بحركة قذرة سهل الهنود قبل فترة لوفد عسكري امريكي الدخول الى غواصة اكولا والاطلاع على تفاصيلها والله العالم اعطو وثائق اخرى للامريكان

اعفن شريك بالعالم ممكن تتعاون معه عسكريا هم الهنود
الهندي ليس لديه مانع يبيع تفاصيل التعاون معاك بنصف قرش
 
عودة
أعلى