الخبير الروسي:الدبابات الروسية تحت رحمة صواريخ جافلين ATGM

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
javelin_missile_US-Army_001.jpg
الخبير الروسي Alexey Khlopotov المتخصص في شؤون الدفاع الروسية دق ناقوس الخطر وحذر روسيا واسطولها من الدبابات من خطر الصواريخ الأمريكية المحمولة على الكتف والتي تمتاز بإرمي وأنسى fire and forget من نوع جافلين Javelin.
Alexey يوضح ان النسخ الاخيرة المطورة من الدبابات الروسية هي عاجزة عن مقارعة او التصدي للصواريخ الامريكية من نوت ATGM, الخبير الررسي khlopotov اكد انه برغم تطور الصواربخ الامريكية المحمولة على الكتف فهده الاخيرة قادرة على سحق وتدمير كل الدبابات الروسية حتى المتطورة الموجودة حاليا في اسطول المدرعات الروسية.
الصاروخ جافلين المضاد للدبابات والدروع قادر على هزيمة كل الدبابات المعاصرة بالهجوم عليها والانقضاض من اعلى البرج والتي تبقى أضعف نقطة في حماية الدبابة ،الصاروخ يستعمل توجيه اوتوماتيكي بالاشعة ما تحت الحمراء والتي تمنح الرامي البحث عن الهدف مند لحظة الانطلاق.
صاروخ جافلين يستعمل أشعة طويلة تحت الحمراء LWIR او long wave infrared للبحث والتوجيه لتدمير الدبابة والدروع والمركبات الصغيرة وحتى المروحيات دات السرعة المنخفضة بقدرة هائلة من التدمير ويحمل شحنة تفجيرية على بعد 2500 متر.
واستنادا للخبير فانه آن الاوان لروسيا لاتخاد الاحتياطات اللازمة لختفيض الاضرار الناتجة عن صواريخ ATGM وأضاف يجب ادخال تعديلات حماية فوق بروج الدبابات وهدا التعديل يمكن ان يخفض بشكل اضرار الصواريخ جافلين.
-tanks-helpless -against-us-made -javelin-anti -tank -missiles-html
 
300px-AGM-65_M-48_post_impact.jpg
Tomahawk_Land_Attack_Missile_Hits_a_Target_MOD_45138118.jpg
maxresdefault-2.jpg
Image1.jpg
يمكن لهدا الموضوع مناقشة تخوفات الخبير الروسي من تبعيات بيع واشنطن صواريخ جافلين لجورجيا وكيفية انهيار كل الدفاعات المدفعية والدبابات الروسية في حالة حرب سواء مع جورجيا او الحلف الاطلسي.
 
main-qimg-8b25d72bb1489442a878400ea1a89c1a-c.jpg
العلم يعلو ولا يعلى عليه،مهما صنعت روسيا من اقوى سلاح إلا واتت امريكا بنقيضه والعكس بالعكس،ادا هي حرب عقول وتكنولوجية والدبابة ضعيفة اصلا من الاعلى حيث هي النقطة المحورية في تفجير الدبابة بكاملها.
 
كل المركبات والمدرعات الحديثة سواء الروسية او الغربية قابلة للتدمير بالصواريخ المضادة للدروع
في حرب حقيقية كبرى لن تكون لوحدات الصواريخ المحمولة على الكتف اهمية كبرى بعكس المواجهات المحدودة حيث انها تفتقر لعنصر المناورة والحماية بعكس الدبابات
اشياء اكثيرة يمكنها قتل او تحييد طاقم الجافلين رصاص شظايا غازات الخ بينما طاقم الدبابة يحتاج اصابة مباشرة
 
الانظمة مثل هذي تحتاج انظمة قتل فعالة وحقيقة بكل ماتحملة الكلمة من معنى لو ضربت فيها دبابة راح في الغالب اخرج سبة نهائي من المعركة الى الابد ليس فقط الروس بل الكل هذة الانظمة اصبحت توجة عام لدى الغلب دول العالم مع استثناء طبعا العرب
 
بنظري ومن خلال متابعتي لحروب العصابات من حرب افغانستان ضد السوفييت
اخطر ما يواجه الدبابات هي العبوات الناسفة
 
العبوات التي تزرع لفترة طويلة كأثناء تحضير ارض للدفاع كما تفعل حماس او حزبالة ، تكون مفعلة بالسلك وليست بالموجات اللاسلكية وذلك نظراً للعمر القصير للبطاريات وحاجتها للشحن ، لذلك يصعب التشويش عليها
 
Javelin بامكانه تدمير جميع الدبابات على وجه الأرض وليس بالجفلين فقط رأينا حال اليوبارد التركية في شمال سوريا التي من المفروض انها الأكثر امانا و مقاومة للمضادات المدرعات.
 
العبوات التي تزرع لفترة طويلة كأثناء تحضير ارض للدفاع كما تفعل حماس او حزبالة ، تكون مفعلة بالسلك وليست بالموجات اللاسلكية وذلك نظراً للعمر القصير للبطاريات وحاجتها للشحن ، لذلك يصعب التشويش عليها
اتذكر الجماعات في العراق كانوا يستخدمون دارة كهربائية تستقبل اشارة التفجير فقط وتكون عازلة لاشارات التشويش
 
اتذكر الجماعات في العراق كانوا يستخدمون دارة كهربائية تستقبل اشارة التفجير فقط وتكون عازلة لاشارات التشويش
لا، كانوا يعتمدون دارة استقبال مفعل التفجير والتي بدورها تشغل مؤقت timer مضبوط على تفجير بتأخير زمني بعد التفعيل
 
حروب العصابات اعقد مما تتصور


لا مايخالف مدركها وعارفها اعطيتك حل مجرب وناجح في العراق وافغانستان كأني اقلك ال ERA ينفع ضد كثير من انواع ال RPG وتقلي الموضوع معقد اكثر ماتتصور !!
 
عودة
أعلى