كيف تشتري طائرة بدون طيار عسكرية أمريكية

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
.سياسة الولايات المتحدة الجديدة بشأن تصدير الطائرات المسلحة بدون طيار التي أعلنتها وزارة الخارجية الأمريكية تفتح المبيعات في جميع أنحاء العالم -
ولكن كيف ستعمل؟

By Andrew Marszal, and Ben Farmer
18 Feb 2015

_Reaper-drone_3074448e.jpg

MQ-9 Reaper

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة ستصدر طائرات بدون طيار مسلحة للبيع الى حلفائها العسكريين فى جميع انحاء العالم للمرة الاولى.

لقد كان استخدام أميركا للطائرات بدون طيار في مناطق النزاع مثل أفغانستان والصومال واليمن والعراق وسوريا وأجزاء من باكستان مثار جدل كبير.

فكيف سيتم إدارة هذا الانتشار على الأسلحة الفتاكة التي تسيطر عليها عن بعد؟ ومن سيكون قادرا على شرائها؟

ما الذي تغير؟

في السابق، كانت الدولة الوحيدة التي باعت لها الولايات المتحدة طائرات مسلحة عسكرية بدون طيار هي بريطانيا.

المملكة المتحدة لديها حاليا 10 طائرات بدون طيار Reaper المصنعة في الولايات المتحدة، وتستخدم في أفغانستان والعراق.

وتحمل صواريخ Hellfire والقنابل الموجهة بالليزر، وتستخدمها القوات الجوية الملكية في عمليات المراقبة والغارات الجوية.

ويقول Huw Williams الخبير في التكنولوجيا غير المأهولة ومن محللي الدفاع في IHS Jane's، إن الصناعة الأميركية تبحث منذ فترة طويلة عن فتح الأسواق الخارجية لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

: "هناك الكثير من العملاء الذين يرغبون في هذا النوع من القدرات وصناعة الولايات المتحدة تتطلع إلى بيع ، كانت Reaper Predator ناجحة جدا في الأيادي البريطانية والأمريكية والكثير من الناس أرادوا ذلك ولكن لم تكن لهم القدرة للوصول إليها.

بالإضافة إلى الدول الأوروبية، تشمل العملاء المحتملين الهند ودول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والحلفاء الآسيويين مثل كوريا وسنغافورة وتايوان وماليزيا. واضاف ان هناك عددا محدودا من الدول التى تستطيع تحمل التكنولوجيا الباهظة الثمن.

ولا تحدد الصحيفة سياسة الولايات المتحدة الأمريكية، والمعنونة "سياسة التصدير الأمريكية للأنظمة الجوية العسكرية بدون طيار"، البلدان التي سيسمح لها الآن بشراء هذه الآلات القاتلة.
وهي تقول: تحدد سياسة الولايات المتحدة الجديدة للتصدير، المعايير التي ستقيم الولايات المتحدة بموجبها، على أساس كل حالة على حدة، في إطار سياسة الولايات المتحدة لنقل الأسلحة التقليدية، والصادرات المحتملة من الطائرات بدون طيار العسكرية، بما في ذلك النظم المسلحة

الولايات المتحدة تبيع بالفعل طائرات بدون طيار للاستطلاع غير المميتة إلى " كثير من البلدان، بما في ذلك حلفاء الناتو مثل فرنسا وإيطاليا".

وفقا للواشنطن بوست. "الدول المتحالفة من إيطاليا إلى تركيا إلى منطقة الخليج الفارسي" يطالبون بالطائرات بدون طيار.

بعض الدول مثل إسرائيل والصين تعمل بالفعل طائراتها المسلحة بدون طيار.

كيف يمكن لأي بلد أن يشتري واحدة؟

وعلى الرغم من أن الطائرات بدون طيار التابعة للولايات المتحدة تصنعها شركات خاصة مثل نورثروب غرومان و جينيرال أتوميك، فإن المبيعات ستتم من خلال مفاوضات مع الحكومة.

وقال السيد ويليامز أن قواعد وزارة الخارجية الأمريكية الصارمة بشأن من يمكنه شراء الطائرات المسلحة بدون طيار تعني أن السوق الجديدة لن تكون حرة للجميع. وسيتعين على العملاء الجدد أن يرضوا الولايات المتحدة بأنهم سوف يمتثلون للقوانين " الإنسانية الدولية وحقوق الإنسان " !!!

وسوف تخضع الدول التي تتقدم لشراء طائرات بدون طيار إلى "افتراض قوي بالإنكار"، مما يعني أنها ستضطر إلى تقديم حالة قوية للحاجة إلى هذه الأسلحة.

وسيتعين على الدول الناجحة أن تثبت أن طلباتها تشكل "مناسبات نادرة" المنصوص عليها في معاهدة عام 1987 التي وقعتها مجموعة السبعة - كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة - والمعروفة باسم نظام التحكم في تكنولوجيا الصواريخ .
ويشمل ذلك التأكيدات بأنهم لن يستخدموا الأسلحة إلا للأغراض المعلنة، ولن يقوموا بتعديلها دون موافقة أميركا، ولن يقوموا بنقل الأسلحة (أو النسخ المقلدة منها) في أماكن أخرى.

كيف سيتم تشغيل الطائرات بدون طيار؟

مرة أخرى، لم يتم تحديد ذلك من قبل الوثيقة.

ومع ذلك، فإن مثال بريطانيا على شراء طائرات بدون طيار أمريكية مسلحة يمكن أن يكون مفيدا.

article-2525553-1A2A52A800000578-500_634x422.jpg

Hermes 450

في هذه الحالة، تم تشغيل الطائرات بدون طيار من نيفادا لأول سنتين أو ثلاث سنوات، تم بناء مركز مراقبة قبل في Waddington, Lincolnshire لتمكين الطائرات بدون طيار العمل من داخل القواعد البريطانية.

115-2711795367.png

إقرأ عن هذا الموضوع من هنا


لمزيد من التفاصيل حول كيفية تشغيل الطائرات بدون طيار المسلحة البريطانية،
موضوع من داخل قاعدة الطائرات بدون طيار في باكستان.


dronesGraphic-cut_3203649c.jpg


ماذا يمكن أن تفعله البلدان المشترية مع الطائرات بدون طيار؟

يجب على الدول التي تشتري الطائرات بدون طيار أن توافق على مجموعة من المبادئ "الاستخدام السليم" التي وضعتها أمريكا، والتي تستتبع استخدامها للدفاع الوطني أو وفقا للقانون الدولي.

ولا يمكنهم استخدام الطائرات بدون طيار للقيام "بمراقبة غير مشروعة أو استخدام القوة غير المشروعة ضد السكانه المحليين".
geoff-pugh-3_2768696c.jpg


كما تحتفظ أمريكا بالحق في مراقبة استخدام بلد المشتري للطائرات بدون طيار بعد البيع، المشار إليها في وثيقة وزارة الخارجية ب "مراقبة الاستخدام النهائي" و "الشروط الأمنية الإضافية".

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى