تكلفة مهولة لتحليق طائرات سلاح الجو الأميركي

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,726 6 0
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
يتمتع سلاح الجو الأميركي بالهيمنة في الأجواء، غير أن هذه الهيمنة لها كلفتها المادية الباهظة، خصوصا للطائرات الأغلى سعرا والأعلى تكلفة.
الإنفوغرافيك المرفق يوضح التكلفة المادية لتشغيل الطائرات العشر الباهظة السعر، حيث وصلت تكلفة "تحليق" أو "تشغيل" الطائرة الأقل سعرا بينها إلى 58060 دولارا في الساعة الواحدة فقط، وذلك بحسب تقديرات سلاح الجو الأميركي.

وقال موقع "بزنيس إنسايدر" إن الطائرة الأعلى تكلفة بين هذه الطائرات العشر في سلاح الجو الأميركي هي طائرة "إي 4 نايت ووتش"، وهي طائرة قيادة وسيطرة وتشكل قاعدة جوية طائرة للرئيس الأميركي وأعضاء إدارته في حال وقوع كارثة وطنية.

ويعود ارتفاع تكلفتها التشغيلية إلى أنها كبيرة الحجم، حيث تتسع لأكثر من 112 راكبا، كما أنها تحتوي على قدرات تقنية كبيرة ومتطورة للغاية، حيث أنها مصممة لعدم التأثر بالاضطرابات والتشويش الإلكترومغناطيسي واحتوائها على درع واق من التأثيرات النووية والحرارية، كما يمكن تزويدها بالوقود جوا.
وتقدر التكلفة التشغيلية لهذه الطائرة بحوالي 160 ألف دولار في الساعة الواحدة.

غير أن تكلفة تحليق "البيت الأبيض الطائر" أو "إير فورس ون"، وهي من طراز بوينغ 747-200، أعلى، إذ تصل إلى 206 آلاف دولار في الساعة، فتخيلوا كم تبلغ تكلفة رحلة من واشنطن إلى كل من بلفاست ودبلن في جزيرة أيرلندا.

في الواقع بلغت تكلفة هذه الرحلة، التي قام بها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما عام 2013، حوالي 8 ملايين دولار بحسب مركز المراقبة القضائية "جوديكال ووتش" الأميركي.



1-992561.jpg



1-992562.jpg


 
انت تتكلم عن دولة تملك ميزانية عسكرية بحجم الميزانية العامة لدول اقليمية كالسعودية و الامارات و مصر و تركيا مجتمعين يعني شي مهول.
 
فيه غلط بالموضوع
اذا تكلفة البي 52 اكثر من اللانسر فليه يستعملونها ؟
خصوصا ان اللانسر سرعتها اعلى بالضعف وتشيل حمولة اكبر !!
 
فيه غلط بالموضوع
اذا تكلفة البي 52 اكثر من اللانسر فليه يستعملونها ؟
خصوصا ان اللانسر سرعتها اعلى بالضعف وتشيل حمولة اكبر !!
اتوقع لسببين
١ انه اعدادها كبيره في الخدمة وتكلفة تطويرها اقل من ايجاد البديل
الثاني هو حمولتها من الوقود،
ايام الحرب الباردة كانت البي٥٢ تحوم فوق حدود السوفييت يوميا محملة بالقنابل النووية لمدة ثمان سنين متتالية!
 
عودة
أعلى