#بوابة_الإستثمار

هل ترغب في استمرار هذا الموضوع ام ان المواضيع الاخرى تغني عنه؟

  • نعم، موضوع منفصل عن الاستثمار سيكون مفيدا.

    الأصوات: 4 80.0%
  • لا، المواضيع الاخرى كافية.

    الأصوات: 1 20.0%

  • مجموع المصوتين
    5
  • الاستطلاع مغلق .

Alucard 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,740 590 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اللهم صل على محمد وآل محمد.

لاحظت ان هذا القسم ينقصه موضوع بهذه الاهمية. ولهذا بدأت في افتتاح هذا الموضوع والذي اعتقد سيضيف فكر جديد للمنتدى الاقتصادي. بوابة الاستثمار هو موضوع يعني بفرص الاستثمار في العالم العربي. لا تفهم خطأ! هذا ليس موضوع عن شركة ابو علمين لبيع الزيت وبرادة الحديد! لا! هذا الموضوع يعنى بالفرص الاستثمارية في الدول العربية والاسلامية بحيث نراقب تحرك هذه الفرص للمستقبل وايها يكون ناجح وايها يكون فاشل. مثل هذه المواضيع مهمة لان الاستثمار هو بوابة المستقبل لكل الدول، الغنية والفقيرة.

سأبدأ بأول وأهم موضوع استثماري في رأيي، الاستثمار التاريخي في سندات الولايات المتحدة الامريكية:

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى في 5 أشهر.

وبحلول الساعة 3:23 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد العائد على سندات الخزانة الأمريكية عند مستوى 2.404%، وهو أعلى مستوى منذ تعاملات 10 مايو من عام 2017.

ويترقب المستثمرون قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اختيار لبنك الاحتياطي الفيدرالي بعد انتهاء فترة ولاية "جانيت يلين" في فبراير المقبل، لما سيكون له من تأثير على السياسة النقدية.

وتواجه السندات الحكومية الأمريكية ضغوطاً بعد أن أقر الموازنة بـ4 تريليون دولار الخميس الماضي، ما يعزز من خطة الإصلاح الضريبي المقترحة لـ"ترامب"، وسط ترقب لقيام الكونجرس الأمريكي بتمرير الميزانية هذا الأسبوع.

وأعلن ترامب مقترح خطة الإصلاح الضريبي قبل وقت سابق والتي تشمل تخفيض الضرائب على الشركات إلى 20% مقارنة بـ35% في الخطة الحالية.

وأظهرت القراءة الأولية في الولايات المتحدة تسارع معدلات النمو ليسجل 55.7 نقطة خلال الشهر الجاري مقابل 54.8 نقطة في الشهر الماضي مسجلاً أعلى مستوى في 9 أشهر.
 
اتمنى ابداء الرأي ايها الاخوة.
 
لو احتاج شخص معلومات عن استثمار في السودان او مصر او المغرب او الاردن سيكون هنا مواضيع عنها. بهذه الطريقة نساعد في هذه الحركة خصوصا ان منتدانا ليس سهلا في الاوساط العربية ويعتبر مرجع حتى للاعلام المحترف.

اللي دخل الفكرة في راسي هي كنت ابحث عن معلومات استثمارية عن مشروع سعودي ومشروع سوداني وارسلت لي على الخاص. فقلت لماذا لا نطبق نفس الشي ولكن في موضوع منفصل وعلى العام؟
 

مؤيد تماماً ل الفكرة
 
أتمنى أنه الموضوع يحتوي على مجال إستثماري مهم
تفتقر له المنطقة العربية و الخليجية خصوصاً

الإعلام العسكري و السياسي

^ فيه فكرة إبراسي أقولبها و أخطط لها
و ما شاء الله تبارك الله المنتدى يزهر بالكفاءات
 
#استثمارات_المستقبل


 
المستقبل القريب سوف يحمل هزات قوية لاسواق مختلفة. سوق السيارات، سوق الطاقة، سوق صناعة المعادن الخ الخ الخ. سوف اركز على التقنيات التي ستغير المستقبل القريب.
 
عودة
أعلى