الهيئة الفدرالية الروسية: السعودية و روسيا تتفقان على توريد "إس- 400"

صعصعه 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 يونيو 2016
المشاركات
2,297
التفاعل
19,807 9 0
1021756168.jpg


Russia and Saudi Arabia reached agreements on the supply of S-400 anti-aircraft missile systems, as well as Kornet-EM anti-tank missile systems, TOS-1A "Buratino" heavy flame systems, AGS-30 grenade launchers and Kalashnikov AK-103 assault rifles, Russian Federal Service for Military-Technical Cooperation spokeswoman Maria Vorobyova told Sputnik.

"
We reached an agreement with Saudi Arabia for the supply of S-400 air defense systems, Kornet-EM anti-tank missiles, TOS-1A systems, automatic AGS-30 grenade launchers and Kalashnikov AK-103 assault rifles," she said.



 
مفاد وخلاصة الزيارة التاريخية في الجانب العسكري:-

- إنشاء لجنة مشتركة للتعاون العسكرى والفني بين البلدين.

- برامج تثقيفية وتدريبية للمواطنين السعوديين لضمان استدامة وتطوير قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

- وقعت وزارة الدفاع مع روسيا عقودا لتوريد نظام الدفاع الجوي المتقدم (S-400) وأنظمة (Kornet-EM) وراجمة الصواريخ (TOS-1A) وراجمة القنابل (AGS-30) وسلاح (كلاشنكوف AK- 103) وذخائره

- وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية مذكرة تفاهم مع شركة (روزوبورن اكسبورت) حيث المتوقع أن تقوم بدور محوري في نمو وتطوير قطاع صناعة الأنظمة العسكرية والأسلحة في المملكة العربية السعودية وتعنى مذكرة التفاهم بشكل رئيس بتوطين صناعة واستدامة أسلحة نوعية ومتقدمة جدًا في المملكة بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وتشمل هذه المذكرة نقل تقنية صناعة أنظمة (Kornet-EM) وهو نظام صاروخي متطور مضاد للدبابات بالإضافة إلى نقل تقنية صناعة منظومة راجمة الصواريخ (TOS-1A ) وراجمة القنابل (AGS-30).

كما اشتملت مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان لوضع خطة لتوطين صناعة واستدامة أجزاء من نظام الدفاع الجوي المتقدم ( S-400) بينما يعنى عقد الشروط العامة بتوطين صناعة سلاح (الكلاشينكوفAK- 103) وذخائره في المملكة العربية السعودية مما سيسهم في رفع المحتوى المحلي وتعزيز الاكتفاء الذاتي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.




 
بعد هذا الخبر وخبر واس وشركة التقنيه نرجو من الجميع عدم وضع نفسه بموقف بايخ ونكران ماتم تاكيده من عده مصادر رسميه وحط تحت رسميه الف خط عشان لاحد يجيني بمصدره مدونه ولا موقع باكستاني
 
التعديل الأخير:

الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني: روسيا والسعودية اتفقتا على صفقة منظومات "S-400"
 
الأغلبية لم يفهموا بيان وكالة الأنباء السعودية جيداً .. وبأختصار نهيب بأن البيان شمل فقرتين الأولى وهي توقيع وزارة الدفاع عقوداً مع روسيا لشراء النظم التسليحية المعلن عنها و الثاني و بالتوازي هو توقيع مذكرات تفاهم لنقل تقنية تلك النظم عبر الشركة السعودية لصناعة الأسلحة.

إذاً نحن أمام صفقة شراء نظام تسليحية تشمل مذكرات تفاهم تلزم الطرف الروسي بنقل التقنية ماعدا نقل تقنية نظام الأس
400 الدفاعي حيث سيتباحث الطرفان حول إمكانية نقل تقنية بعضاً من أجزاء النظام داخل المملكة.

أخيراً لا أتمنى دمج هذا الموضوع مع المواضيع الأخرى بما أنها أشبعت نقاشاً ووصلت عدد كبير من الصفحات حيث أصبح من الصعب الإلمام بكافة الردود.

 
عاجل: روسيا ستورد S-400 بالسرعة القصوى للسعودية.
 
بما أن بيان وكالة الأنباء السعودية لايعجب البعض ولا يعتبر مصدراً رسمياً لامانع أن نضع بيان وكالة تاس الروسية الرسمية و تصريح المتحدث الرسمي للهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني !!

MOSCOW, October 9. /TASS/. Russia and Saudi Arabia have agreed on supplies of S-400 missile systems, the press service of the Federal Service for Military-Technical Cooperation told TASS on Monday.

"We confirm that an agreement was reached with the Kingdom of Saudi Arabia on the supplies of S-400 air defense systems, Kornet-EM anti-tank guided missiles, TOS-1A systems, AGS-30 automatic grenade launchers and AK-103 Kalashnikov rifles," the press service said.

Russian Deputy Prime Minister Dmitry Rogozin earlier said commenting on the visit of Saudi Arabia’s King Salman bin Abdulaziz Al Saud to Russia that Riyadh was interested in buying Russia’s S-400 systems.


 
للرجال في حكومتنا الرشيدة،
ألف شكر لكم على هذا العمل وهذه الصفقة النوعية
 
كان على الطرف الأخر و الرافض لفكرة إتمام الصفقة التثبت جيداً قبل التشكيك في البيان السعودي الرسمي حيث أننا أصلاً لم نعهد الأعلان عن الصفقات في وكالة واس وخصوصاً حين التوقيع عليها بل كان التشكيك إيضاً في صياغة الموافقة السعودية على شراء النظام الدفاعي الروسي وهذا ماذكر اليوم صباحاً في البيان الروسي .. عموماً مع الوقت ستكون هناك تفاصيل أكثر وسنتعرف حينها على قيمة الصفقة و الأعداد و ربماً بعض المواصفات الفنية و التعديلات التي سيطلبها العميل السعودي !!

بعيداً عن هذه الجزئية أنا شخصياً يطيب لي الإشادة بالصفقة الرائعة التي تدعم مخرجات و أفكار و رؤى
2030 أولاً و ثانياً حيث تشكل رافد و داعم مهم لمشاريع الصناعة العسكرية الوطنية و ثالثاً كونها تعتبر نقطة البداية في التعاون العسكري مع روسيا وهذا يصب في مصلحة المفاوض السعودي الذي سيكون الأن أكثر قوة في طاولة المفاوضات مع الدول و الشركات الغربية.

فنياً الصفقة لاغبار عليها لو كانت مع دولة تتبع العقيدة الشرقية لكن بما أن السعودية دولة تشغل نظم غربية الأصل لن تستفيد من هذه النظم كثيراً وخصوصاً داخل شبكة و منظومات القيادة و السيطرة بل ستكون معزولة وتعمل في المسار الأخر و بشكل مستقل و فردي او في منظومة مصغرة ترتبط بنظمها الشقيقة التي ستتواجد في القوات السعودية مستقبلاً .. تشغيل منظومتين مع عقائد مختلفة صعب جداً ويتطلب كفاءات عالية و جهد كبير جداً .. ومن المخاطر أن في حال الحرب ستكون هناك ثغرات مميتة قد تنسف الشبكة القيادية بأكملها !

ولنسهل على القارئ الكريم .. نلاحظ أن قوة نظام الباتريوت مثلاً في المملكة لاتستمد فقط من قدرات النظام الخاصة بل من قدرات المنظومة كافة سواء كانت نظم الأنذار المبكر من طائرات و رادارات أو نظم الاتصال و القيادة وغيرها بينما سيكون على نظام الأس 400 أن يعتمد على قدراته الخاصة في
الكشف و التتبع و الإصطياد ولهذا ستكون كفاءة النظام أعلى بكثير في روسيا مما هي عليه في المملكة.


 
التعديل الأخير:

وأنقرة: تركيا قد تلغي صفقة شراء "S-400" في حال عدم موافقة روسيا على الإنتاج المشترك للمنظومة
 

وأنقرة: تركيا قد تلغي صفقة شراء "S-400" في حال عدم موافقة روسيا على الإنتاج المشترك للمنظومة




ههههههههههه

الله خلق وفرق.
 
على من يريد يواسي نفسه وينبش عن المصادر الغير رسمية التي تنفي اخبار الصفقات مع روسيا ان يرضى بالامر الواقع وان يتعايش مع الامر ويبحث عن حلول اللطم لن ينفع ابدا
 

وأنقرة: تركيا قد تلغي صفقة شراء "S-400" في حال عدم موافقة روسيا على الإنتاج المشترك للمنظومة


تحمد الله يا خليفة الحلاقين انهم باعوك من الاساس
ولا ربعك خلوك وش الزم الروس فيك
 
والله اني كاتب قبل ثلاث ايام اني اتوقع اردوغان بيزعل ليش السعودية لها حق التصنيع بينما حنا لا هههههههههه

الاحمق يظن ان كونه في حلف الناتو سبب كافي لالغاء فكرة رفض نقل التقنيه لتركيا !
الى الان لم تتفق المملكه ولا تركيا مع الجانب الروسي على مستوى و نوع و كم التقنيه التي سوف يتم نقلها ,اما التلويح التركي اراه تلويح تجاري للضغط على الروس بعد ان عرض الامريكان نظام الثاد على المملكه , و لمزيد من الواقعيه كان اهم سبب نكسات العرب هوه ضعف سيطرتهم على السماء و التي كانت تحميها منظومات شرقيه
 
anwaralsharrad@


فقط البندقية ولاشيء اخر .. . ههههههههههههه هذا ماتتمناه انت الواقع شي ثاني
150754879621.png

مو السعودية من يتحدث لها بكلام قاسي ههههههههه

لم ننسى تهليلك لدولة صنعت rpg-32 مدى 800 متر

بينما تصنيع الكورنيت مدى 6k متر فاشل هههههههههههههههههههههه


1507548831892.png


سنستمر هههههههههههه
ههههههههههههههه لاعاد تحط نفسك بمواقف بايخه
يذكرني ببلاك شاهين الذي يضحك ويقول يستحيل السعودية تصنع البلاك هوك

المملكة العربية السعودية عمرها ما قالت شيء ولم تفعله

البلاك هوك

وتصنيع s-400 بنسبة . . . مانعرف المستحيل وبالنسبة لتركيا هههههههههههههههه نحن لسنا تركيا

وهاهي تبكي بعد ان تم الموافقة على التصنيع بالسعودية

وأنقرة: تركيا قد تلغي صفقة شراء "S-400" في حال عدم موافقة روسيا على الإنتاج المشترك للمنظومة

وااااااا :(ابغى زي السعوديه
 
التعديل الأخير:
الى من شكك بخبر وكالة الأنباء السعودية "واس" وأتى بأخبار من مدونات تشكك بالصفقة وتشتم السعوديين ..

الإعتذار من شيم الكبار ..
 
الان اعتقد بنستلم قبل الاتراك وايضا لن تنقل التقنيه للاتراك
وهذا الشيء اراه نتيجة نقاش سابق مع احد الاعضاء حينما قال تركيا بعد سنتين وقلت له يمكن حنا قبل
 
كل المواقع الاجنبية من روسية وعربية تؤكد ان صفقة السعودية وروسيا جميعها سيتم نقل التقنيه فيها, تروح تقول لم تتفق !
لا الومك فأنت لازلت تحت تأثير الصدمة.
اي صدمه الله يهديك , اخرج من هلوساتك الفكريه و ارجع و عد التمعن في تعليقي و بين لي اين كتبت انهم لم يتفقو على نقل التقنيه , كتبت انهم لم يتفقو بعد على مستوى و نوع و كم التقنيه التي سوف يتم نقلها ,وهناك فرق كبير بين الجملتين ,لاحول ولا قوة الا بالله
 
عودة
أعلى