مقتل جنود أمريكيين في النيجر

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,557
التفاعل
221,241 5,834 2
الدولة
Saudi Arabia
داكار/باماكو (رويترز) - قال مسؤولون من النيجر والولايات المتحدة إن خمسة جنود من النيجر وثلاثة من القوات الأمريكية الخاصة لقوا مصرعهم وأصيب اثنان في كمين نصب لدورية مشتركة بجنوب غرب النيجر يوم الأربعاء.
وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن خمسة أمريكيين هوجموا أثناء قيامهم بدورية اعتيادية في منطقة تعرف بوجود مقاتلين فيها ومن بينهم مقاتلو تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وتنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف أنه لم يتم التأكد بعد من الجهة التي أطلقت النار على الجنود الأمريكيين والقوات التي تدعمها الولايات المتحدة. وتابع قائلا إن هذه القوات لم تكن تجوب المنطقة بهدف محدد مثل ضرب هدف مهم أو إنقاذ رهينة.
وأكد متحدث باسم القيادة الأمريكية في أفريقيا الهجوم بعد أن أذاع راديو فرنسا الدولي نبأ حدوث هجوم دام قرب الحدود بين النيجر ومالي.
وقال المتحدث ”يمكننا تأكيد التقارير عن تعرض دورية مشتركة من النيجر وأمريكا لنيران معادية في جنوب غرب النيجر“.
وقال ناماتا أبو بكر المسؤول المحلي بمنطقة تيلابيري إن بين القتلى خمسة جنود من النيجر.
وقال مصدر دبلوماسي في النيجر إن المهاجمين جاءوا من مالي وقتلوا عددا من الجنود، لكنه لم يقل إن كان بينهم أحد من الجنود الأمريكيين المتمركزين في البلاد.

وأعلنت جماعة متشددة جديدة نسبيا تطلق على نفسها اسم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى مسؤوليتها عن بعض الهجمات.
وقال جيف دي. بورتر رئيس مؤسسة (نورث أفريكا ريسك كونسالتنج) إن أي تأكيد لقيام تنظيم الدولة الإسلامية بدور في هجوم يوم الأربعاء سيؤدي إلى تحول استراتيجي من ليبيا باتجاه منطقة الساحل.

وقال ”التركيز... سينتقل الآن إلى الجنوب“.

 
البنتاغون يكشف عن أسماء جنوده الذين قتلوا في نيجر

براين بلاك 35 سنة
جريمي جونسون 39 سنة
ديستان وايت 29 سنة




DLd4tcuX0AA5wdX.jpg


DLd4ulUW0AEw8NC.jpg

DLd4vyqW0AEabcD.jpg
 
العثور على جثة رابعة لجندي امريكي تابع لقوات النخبة الأمريكية في هجوم النيجر يوم امس





Fourth U.S. service member killed in Niger in attack believed to have been carried out by Islamic extremists.

emKrzvhF



 
ترامب: لم أفوض القوات الأمريكية بتنفيذ عملية النيجر
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه لم يفوض قوات بلاده في النيجر بتنفيذ العملية العسكرية، التي أدت إلى مقتل 4 جنود أمريكيين في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتعرضت دورية استطلاع مكونة من 12 مقاتلًا من القوات الخاصة الأمريكية و30 من قوات النيجر، لهجوم بالأسلحة النارية في 4 أكتوبر/تشرين أول الجاري، قاده 50 شخصًا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف ترامب، في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض، أنه منح الصلاحية للجنرالات "لفعل ما هو صحيح لكي ننتصر".

وأدى الهجوم إلى مقتل 9 أشخاص من القوة المشتركة، بينهم 4 جنود أمريكيين، إضافة لإصابة جنديين آخرين.

ومنذ تقلده السلطة، يُفضل الرئيس ترامب، منح صلاحيات التحركات العسكرية لقياداته العسكرية، على عكس ما كانت تفعل إدارة سلفه باراك أوباما، من بطئ في إصدار القرارات لتنفيذ العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب.

 
photo.jpg
3 اسابيع على مقتل 4 افراد من القوات الخاصة الامريكية في تبادل لاطلاق النار في النيجير ،التقارير تشير الى ان وحدات القبعات الخضر Rangers كانوا في مهمة "القبض والاغتيال"ضد احد زعماء المليشيات الاسلامية المحلية والدين ينشطون بين حدود النيجير ومالي.
NBC صرحت بان 12 عضو في القوات الخاصة الامريكية و30 جندي نيجيري اشتركوا في هده العملية والتي كانت تستهدف القبض او اغتيال قائد مجموعة المرابطين،هده العملية كانت بتنسيق مع الجيش الفرنسي الدي يقوم بمهام استعمارية جديدة في مالي.
القبعات الخضر تابعين لوحدة Alpha او ODA وكانوا بصدد تجميع معلومات استخباراتية وكانوا بصدد إلتقاء مخبر محلي لديه معلومات حول تواجد المدعو ابو الوليد الصحراوي(هو من مواليد مخيمات تيندوف الارهابية وكان تابعا للجمهورية الوهمية البوليساريو) وهو قائد بعض مجموعات المرابطين التابعة للقاعدة.
القبعات الخضر سقطت في كمين للموالين المحلين وعلي اثره قتل اربعة اعضاء من القوات الخاصة الامريكية،القوات الامريكية لها تواجد مهم في هده المنطقة وتضم 1000 جندي ولها قاعدة جوية تضم درونات MQ@9،واشنطن امرت القوات الخاصة باتباع قانون"الاهداف"Target في النيجير والذي يسمح بتتبع واستعمال القوة ضد اي عضو من الجماعات المسلحة حتى ولو كانوا لا يشكلون اي خطر على حياة الجنود الامريكين.
 
mali-c10.jpg
لا حبا في اعين الفقراء المالين ولا النيجيرين ولا الافارقة جميعا تقاتل فرنسا وواشنطن وبرلين،وانما لمخزون اليورنيوم الهائل الدي يتواجد في Areva في مالي.
 
Flintlock_2014_140302-A-AA000-001.jpg
معلومة مهمة للاخوان :مالي تالث دولة افريقية منتجة للدهب في افريقيا بالاضافة لمخزون هائل من اليورانيوم والدي تدافع عنه فرنسا بكل قوة.
 
أمريكا بدعمها للإرهابيين الصهاينة أخرج لها ربنا جل في علاه
إرهابيين مسلمين ،،

من يدعم إرهاب الصهاينة في فلسطين لن يجد إلا إرهابا آخر في مقابله
 
israisis2_0-1.png
israisis1_0-1.png
Screen-Shot-2017-10-12-at-12.11.05-AM-e1507757429429-640x400-1728x800_c.png
يا كاهن،انتظر مني موضوع حارق حول تواجد مخيم لداعش في شمال اسرائيل يتواجد فيه قادة التنظيم وهده صور ملتقطة عبر قناة 2 الاسرائلية channel2.
 
مربط الفرس في الموضوع كاملا هو هذا

وكانوا بصدد إلتقاء مخبر محلي لديه معلومات

سقطوا في فخ العميل المزدوج فتم بناء كمين محكم لهم اشك انه تمت إبادة الوحدة كاملة مع المرافقين النيجريين
 
حتى تنظيم القاعدة في اليمن قتل جنود أمريكيين ودمر لهم طائرتين بلاك هوك إلى قامت بإنزال الجنود في البيضاء عمليات فاشلة لأمريكا أعتقد أن عملية قتل أسامة بلادن أصابتهم بالغرور
 
انا ماعندي تعليق
لاكن الشماته هذا مو مكانها .اللي عنده تعليق مهني يتفضل اما تعليقات الدواعش فمالها داعي
 
عودة
أعلى