“سوبر غراتش” تتوجه إلى سوريا في مهمة قتالية

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
تنضم مقاتلات قاذفة من نوع جديد إلى القوات الجوية الروسية قبل نهاية عام 2017.

تحمل الطائرات الجديدة التي ستبدأ القوات الجوية الروسية تتسلمها قبل نهاية العام الحالي اسم “سو-25إس إم3″، وهي نوع مطوّر من المقاتلة القاذفة “سو-25″ المسماة بـ”غراتش” نسبة إلى طير غراب القيظ. ولأن طائرة “سو-25إس إم3” تملك قدرات فريدة فإن الطيارين أطلقوا عليها اسم “سوبر غراتش”.

وتستطيع طائرة “سو-25إس إم3” القضاء على أي هدف في ساحة القتال في أي وقت من النهار والليل بغض النظر عن حالة الطقس بفضل نظام “سولت-25” البصري الإلكتروني الذي يبحث عن الأهداف المطلوب ضربها ويدمرها بنفسه لمجرد أن يضغط الطيار على المفتاح.

وتستطيع “سوبر غراتش” مقاومة المقذوفات المضادة على اختلاف أنواعها بفضل نظام “فيتيبسك” الذي يجعل الطائرة محصنة ضد كل الصواريخ المضادة للطائرات، الأمر الذي يميز طائرة “سو-25إس إم3” عن طائرة “سو-25”.
وتوجد مقاتلات قاذفة من طراز “سو-25” ضمن طائرات القوات الجوية الروسية التي تساعد القوات المسلحة السورية في حربها ضد الإرهاب. وستتوجه طائرات “سو-25إس إم3” أيضا إلى سوريا في مهمة قتالية بعد أن يستكمل الطيارون التدريب على استخدامها وفقا لإفادة صحيفة “إزفستيا”.

 
Su25SM3_InfoGraphic-1210x642.jpg


SOLT-25 targeting system

maks2010.jpg
 
سوخوي سو-25SM3

سو-25SM3 هو نسخة معدلة على نطاق واسع من سو 25. تسمية مربكة، ولكن سو-25SM قد يكون SM1، وربما SM2 هو إصدار تصدير سم و SM3 هو نسخة مطورة للاستخدام المنزلي. تم تطوير النسخة سو-25SM3 بعد نتائج اختبارات الطيران التي أجريت في عامي 2013 و 2014. سو-25SM3 الإصدار يختلف بشكل كبير حتى من ترقية سو-25SM المقاتلين الإضراب من حيث الأسلحة و جناح الكترونيات الطيران. ترقية روسيا من سو 25 إلى الإصدار SM3 يمكن تمديد حياة المنطاد الطائرات لمدة لا تقل عن عشر سنوات أخرى.

وقد أخذت الدروس المستفادة خلال الحرب في القوقاز في عام 2008 في الاعتبار أثناء رفع مستوى سو 25. وشاركت عدة طائرات سو-25SM في هذه الحرب وثلاثة منهم فقدوا. تم العثور على نقاط الضعف للمقاتلة الإضراب، على سبيل المثال، لا يوجد لدى طائرة جناح إو التكتيكية قادرة على التعادل الدفاعات المضادة للطائرات المتقدمة والمقاتلين. وبالإضافة إلى ذلك، لا تزال سو -25 تستخدم فقط صواريخ غير موجهة من طائرات موجهة وقنابل للأغراض العامة. هناك إمكانية لاستخدام خو-25 و خ-29 الصواريخ الموجهة، ولكن نظام سو-25 ل سلاح لا تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتقدمة.

الطائرات سو-25 و سو-25SM محدودة في قدرات تحت ظروف الطقس القاسي وفي الليل. وبالإضافة إلى ذلك، كلا الطائرات غير قادرة على استخدام قنابل تعديلها من قبل غلوناس. وتظهر الخبرة المكتسبة خلال النزاعات الحديثة (على سبيل المثال في ليبيا) أن الطائرة يجب أن تصل إلى أهداف دون الدخول في منطقة تغطية أنظمة الدفاع الجوي العدو، وذلك باستخدام أسلحة عالية الدقة تحت أي ظروف الطقس والإنارة.

و سو-25SM3 و سو-25UBM2 (نسخة المدرب التشغيلي اثنين من مقعد) تختلف أساسا عن سابقاتها في الكترونيات الطيران وجناحها من الأسلحة المحمولة جوا.

وقد تم تجهيز سو-25 ترقية مع جناح إو التكتيكية المتقدمة "فيتبسك-25" التي وضعتها إكران (سمارة). الميزات المضادة الإلكترونية حماية طائرة مقاتلة من طائرات العدو من خلال توفير تدابير مضادة ضد الرادارات المختلفة وضد العدو جو - جو الموجهة الصواريخ.

إلى جانب جناح إو التكتيكي الجديد، تم تجهيز سو-25 ترقية مع نظام اتصالات مشفرة جديدة مع مجموعة من 1000 كم. فإنه يساعد على دمج جميع المعدات الإلكترونية طائرة في نظام قيادة القوات التلقائي واحد. تم تحديث نظام الملاحة. المكون الرئيسي هو المتلقي، وهو قادر على تجاوز التشويش النشط والسلبي باستخدام غس-غلوناس القناة.

وسيتم تزويد الطائرة بكاميرا التصوير الحراري الكهروضوئية، والتي تدعم عمل البحث البصري والالكترونيات اللاسلكية وأنظمة صاروخ موجه. تنتقل الصورة من رأس صاروخ موجه إلى العرض الموجود في قمرة القيادة. وسيتم تزويد الطائرة ترقية مع نظام مراقبة التسلح سوو-39M ونظام فيديو على متن T-سوك-عبد-130-03 على الرصد الموضوعي للتدريب والإجراءات القتالية.

وسيتم تزويد الطائرة الهجومية المطورة بنظام الرؤية والتنقل برنك-25SM-1 الذي يضم نظام الحوسبة الرقمية على متن بتسو-25S، وشاشة ملونة متعددة الوظائف مفتسي-0332M، ونظام التصوير الحراري الحراري عن بعد ل سولت-25 .

وقد تم تجهيز الطائرة مع نظام يهدف سلاحا السماح استخدام خ-29 الصواريخ الموجهة والقنابل كاب-كر الطائرات التي تسيطر عليها مع التوجيه التلفزيوني. سوف سو-25SM3 و سو-25UBM2 تكون قادرة على استخدام الصواريخ الموجهة بالليزر، والصواريخ الموجهة بالفيديو، فضلا عن بمساعدة القنابل الجوية بمساعدة الفيديو القنابل الموجهة. وستكون كل طائرة قادرة على حمل صاروخين جو-جو قصير المدى من طراز R-73 للدفاع عن النفس. ويمكن للطائرة أيضا أن تحمل مجموعة واسعة من القنابل والصواريخ غير الموجهة، وسوف تكون مسلحة مع مدفع 9A623 30MM تضم فبو-17A جبل بندقية ثابتة، جنبا إلى جنب مع معيار 250 ذخيرة توريد الذخيرة.



سو-25SM3 - البرنامج
وقد تم اختبار طائرة مقاتلة من طراز سو -25 خاضعة لاختبار الطيران في عام 2012. وفي ذلك الوقت، كان من المقرر أن يبدأ الإنتاج المسلسل في ديسمبر 2012، وسوف يحصل على تسمية جديدة، ذكرت ازفستيا.

بدأت أول سو-25SM3 وصوله إلى القوات، إلى قاعدة المنطقة العسكرية الجنوبية، في فبراير 2013. المحاكمات من أول اثنين ترقية سوخوي سو-25SM3 الطائرات ذات مقعد واحد ستضرب ستبدأ قبل نهاية عام 2015. " وقال مصدر في صناعة الدفاع الروسية انه يجب تكليف الطائرات سو-25SM3 في ديسمبر كانون الاول، وسيتم شحن كل من الطائرات للمحاكمات واحد منهم سيتم تسليمها إلى عملية القتال ومركز إعادة التدريب التجريبي في ليبيتسك لتقييم الأداء ".

وفقا للمجال العسكري الجنوبي للقوات الجوية الروسية [سوث]، تم تدريب أكثر من 60٪ من الطيارين قاعدة جوية على سو-25SM3. "في الوقت الحاضر، أنجزت الطائرة وصلت حديثا أعمال الصيانة سو-25SM3 نسخة معدلة على نطاق واسع من سو 25، وعلى عكس سابقتها، يمكن أن تدمر الأشياء الصغيرة، المنقولة والثابتة الأرض دون رؤيتها ليلا ونهارا، وكذلك أهداف جوية "، قال ممثل الجنوب 15 فبراير 2013.

تحديث سو-25SM3، دخلت خدمة القوات الجوية والدفاع الجوي من المنطقة العسكرية الجنوبية (جنوب) في بداية عام 2013، واختبارها في معارك وهمية الهواء الذراع الطيارين جنوب المتمركزة في نيو جيرسي. طار الطيارين ذوي الخبرة أكثر من 25 بعثة في مجموعة ما يسمى قائد الطيران. وعند أداء مهام الطیران، عمل الطاقم عناصر من المناورات المعقدة، بما في ذلك "حلقة الحلقة" والرأسیة والأفقیة والمائلة "البرامیل" وانتشار القتال إلى ارتفاعات متوسطة ومنخفضة أخرى والتفاعل في مجموعات خلال معارك التدریب مع الطائرات المشروطة العدو.

وبالإضافة إلى ذلك، كان الطيارين القصف المقاتلة على أفيابوليغونا الهدف محاكاة الأعمدة العسكرية والمرافق العسكرية الأخرى. وقد تم اجراء هذه الرحلات من اجل تحسين الطيارين الجماعيين وتطوير اساليب تدريس مشتركة فى موضوعات التدريب القتالى وفقا لما جاء فى بيان من الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية.

A سوخوي سو-25SM3 تحطمت 23 سبتمبر 2013 بينما كان في مهمة تدريبية من مطار بريمورسكو-أختارسك. طرد الطيار، وجد جثة الطيار الميت في اليوم التالي. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع ايجور كوناشينكوف للصحفيين "فى الساعة 8:32 صباحا عثر فريق البحث والانقاذ فى الارض على جثة الطيار فى المنطقة التى هبطت فيها طائرة سو -25". "ووفقا للتقارير الواردة من موقع الحادث حاول الطيار هبوط الطائرة على الأرض المفتوحة بعد أن قادها بعيدا عن المدن القريبة. وانفجرت الطائرة على اتصال مع الارض ".

وسوف تستمر القوات الجوية لتحديث الروسية سو-25SM3 غراتش، قائد القوات الجوية الجنرال فيكتور بونداريف قال في 16 يونيو 2014. "عمليات التسليم للجيش قد بدأت بالفعل. وسوف نستمر في تحديث سو-25SM3، لا توجد طائرات في العالم، والتي يمكن أن تحمل مثل هذا الحمل من الأسلحة "، وقال للصحفيين.

أجرت القوات الجوية الروسية أربعة أيام من الاختبارات الصارمة على طائرة مقاتلة سوخوي سو-25SM3 في كوبان 14-17 يوليو 2014. وشارك أكثر من 15 طائرة في التدريب. تم تصميم مانوفرز الجوي لتحدي خطير على حد سواء الطيار والطائرة.وقد أجريت التدريبات على ارتفاعات مختلفة، ليلا، في ظروف جوية سيئة وعلى التضاريس الجبلية. الطيارين يمارسون تقترب من الأهداف الأرضية سرا قبل نشر القنابل الصحيحة أو الصواريخ التي تلقت تنسق من السيطرة. خلال المناورات، كان الطيارين أيضا لاختيار ردود الفعل الصحيحة عند التعامل مع حالات الطوارئ مثل فشل المعدات أو التهرب من هجوم من مقاتلي العدو باستخدام أجهزة التشويش.

Sukhoi Su-25SM3
The Su-25SM3 is an extensively modified version of the Su-25. The designation is confusing, but the SU-25SM may have been the SM1, and perhaps SM2 is an export version of SM and SM3 is the upgraded version for domestic use. The Su-25SM3 version was developed following the results of flight tests carried out in 2013 and 2014. Su-25SM3 version differs significantly even from upgraded Su-25SM strike-fighters in terms of weapons and avionics suite. Russia's upgrading of Su-25 to SM3 version can extend the aircraft’s operative life for at least another ten years.

The lessons learned during the war in Transcaucasia in 2008 were taken into account during upgrading of Su-25. Several Su-25SM aircraft took part in this war and three of them were lost. The vulnerabilities of the strike-fighter have been found out, for example, the jet does not have a tactical EW suite able to countervail the advanced antiaircraft defenses and fighters. In addition, Su-25 is still using only unguided aircraft-launched missiles and general-purpose bombs. There is a possibility of using guided Kh-25 and Kh-29 missiles, but Su-25’s weapon-aiming system does not meet the advanced requirements.

The Su-25 and Su-25SM jets are limited in capabilities under conditions of severe weather and at night. In addition, both aircraft are unable to use bombs adjusted by GLONASS. The experience gained during modern conflicts (for example in Libya) shows that the jet must hit targets without entering the area of coverage of the enemy air defense systems, using high-precision weapons under any weather and lighting conditions.

The Su-25SM3 and Su-25UBM2 (a two-seat operational trainer version) essentially differ from their predecessors in avionics and their suite of airborne weapons.

The upgraded Su-25 is equipped with advanced tactical EW suite “Vitebsk-25” developed by Ekran (Samara). The electronic countermeasure features protect the fighter jet from enemy aircraft by providing countermeasures against different radars and against enemy air-to-air guided missiles.

Besides new tactical EW suite, the upgraded Su-25 is equipped with new encrypted communications system with a range of 1000 km. It helps integrate all the jet’s electronic equipment into a single automatic troop command system. The navigation system has been updated. Its key component is the receiver, which is able to surpass active and passive jamming using GPS-GLONASS channel.

The jet will be fitted with electro-optical thermal imagery camera, which is backing up the work of optical and radioelectronic search and homing systems. The image from the homing head is transmitted to the display located in the cockpit. The upgraded aircraft will be fitted with SUO-39M armament control system and a T-SOK-UBD-130-03 onboard video system for objective monitoring of training and combat actions.

The upgraded attack aircraft will be fitted with the PrNK-25SM-1 sighting and navigation system comprising a BTsU-25S onboard digital computing system, an MFTsI-0332M multifunctional color display, and a SOLT-25 optical-laser remote-thermal-imaging system.

The jet is equipped with the weapon-aiming system allowing usage of Kh-29 guided missiles and KAB-KR aircraft controlled bombs with television guidance. The Su-25SM3 and Su-25UBM2 will be capable of using laser-guided missiles, video-guided missiles, as well as satellite-aided and video-aided guided aerial bombs. Each aircraft will be able to carry two R-73 short-range air-to-air missiles for self-defense. The aircraft can also carry a wide range of unguided bombs and rockets, and will be armed with a 9A623 30mm cannon incorporating a VPU-17A fixed gun mount, along with the standard 250-round ammunition supply.



Su-25SM3 - Program
The upgraded Su-25 strike-fighter was undergoing flight testing in 2012. At that time, serial production was to be started in December 2012 and it will receive a new designation, Izvestiya reported.

The first Su-25SM3 started arriving to the troops, to the base of Southern Military District, in February 2013. Trials of the first two upgraded Sukhoi Su-25SM3 single-seat strike aircraft will start before the end of 2015. "The first two Su-25SM3 aircraft must be commissioned in December. Both aircraft will be shipped for trials. One of them will be delivered to the combat operation and pilot retraining center in Lipetsk for performance evaluation," a Russian defense industry source said.

According to the representative Russian Air Force's Southern Military District [SOUTH], over 60% of pilots had been trained air base on the Su-25SM3. "At present, the newly arrived aircraft completed maintenance work. Su-25SM3 an extensively modified version of the Su-25, and unlike its predecessor, can destroy tiny, movable and stationary ground objects without their visibility by day and night, as well as aerial targets," the representative of the SOUTH said 15 February 2013.

Modernized Su-25SM3, entered service of the Air Force and Air Defense of the Southern Military District (SOUTH) at the beginning of 2013, tested in the mock battles Air Arm pilots SOUTH stationed in New Jersey. Experienced pilots flew more than 25 missions in the group of so-called flight commander. When performing flight tasks crews worked elements of the complex maneuvers, including "loop the loop", vertical, horizontal and oblique "barrel", and the fighting spread to other medium and low altitudes, and interaction in groups during the training battles with aircraft conditional the enemy.

In addition, the pilots had combat bombing on aviapoligonah Target simulating military columns and other military facilities. These flights were conducted in order to improve the group pilots and develop a common teaching methods in the subjects of combat training, according to a release from the press service of the Southern Military District.

A Sukhoi Su-25SM3 crashed 23 September 2013 while on a training mission out of Primorsko-Akhtarsk Airport. The pilot ejected, and the body of the dead pilot found the next day. “At 8:32 a.m. the ground search and rescue team found the body of the pilot in the area where the Su-25 came down,” Defense Ministry spokesman Igor Konashenkov told reporters. “According to reports from the accident site the pilot tried to land the aircraft on open ground after he had guided it away from nearby towns. The aircraft exploded on contact with the ground,” he added.

The Air Force will continue to modernize Russian Su-25SM3 Grach, Air Force Commander Lt. Gen. Viktor Bondarev said on 16 June 2014. “Deliveries to the army have already begun. We will continue the modernization of Su-25SM3, there are no aircraft in the world, which can carry such a load of weapons,” he told journalists.

Russia's Air Force conducted four days of rigorous testing on the Sukhoi SU-25SM3 fighter jet in Kuban 14-17 July 2014. Over 15 jets were involved in the training. The aerial manuvers were designed to seriously challenge both pilot and plane. The drills were conducted at different altitudes, at night, in adverse weather conditions and over mountain terrain. The aviators practiced approaching ground targets covertly before deploying the correct bombs or missiles having received co-ordinates from control. During the manoeuvres, pilots also had to choose the correct reactions when dealing with emergency situations like equipment failure or evading attack from enemy fighters using jamming devices.
 
عودة
أعلى