"أبوظبي لبناء السفن" تسلم سفينة إنزال للبحرية الكويتية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,967
التفاعل
102,514 733 2
لأحد، ١٣ أغسطس ٢٠١٧ - ٩:١٩ م

"أبوظبي لبناء السفن" تسلم سفينة إنزال للبحرية الكويتية

أبوظبي في 13 أغسطس /وام/ سلمت شركة "أبوظبي لبناء السفن" سفينة الإنزال "صبحان" للبحرية البحرية الكويتية ضمن العقد المبرم مع وزارة الدفاع الكويتية.

تم تسليم السفينة خلال حفل رسمي أقيم مؤخرا في القاعدة البحرية الكويتية بحضور معالي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي والفريق الركن محمد الخضر رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي والفريق الركن الشيخ عبدالله النواف نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي بالإضافة إلى كبار ضباط وزارة الدفاع الكويتية والمهندس ياسر الفلاحي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي لبناء السفن.

وتعد "صبحان" أول سفينة إنزال من بين ثلاث سفن من الطراز ذاته التي تقوم بتصنيعها شركة أبوظبي لبناء السفن لصالح القوة البحرية الكويتية في إطار برنامجها الأوسع المتمثل ببناء خمسة قوارب إنزال صغيرة وثلاثة سفن إنزال كبيرة.. ومع وضع سفينة "صبحان" في الخدمة يكون قد تم إنجاز ثلاثة أرباع البرنامج المقرر حيث تم تسليم خمسة زوارق إنزال صغيرة قبل الموعد المحدد مع تسليم سفينة الإنزال الأولى "صبحان" في موعدها المحدد وتبقى سفينتا إنزال على أن يتم تسليمهما في شهر أكتوبر المقبل.

وقال الدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن أنه في غضون سنتين منذ أن وقعنا الاتفاق مع وزارة الدفاع بدولة الكويت الشقيقة قمنا بتسليم سفن ذات جودة عالية تضم أحدث التقنيات ووفق المواعيد المحددة وهذا يؤكد على ريادة الشركة في قطاع بناء السفن في الشرق الأوسط وإمكانيتها في المساهمة في تحقيق الأمن على شواطئ الخليج العربي وقدرتها على التنافسية وقابليتها على التكيف مع المتغيرات والتطورات والتقنيات اللازمة لبناء السفن.


 
بالتوفيق للكويت ومزيد من التقدم للصناعات الاماراتية
 
أين الصور؟

أحيانا الصورة تغني عن ألف خبر .

--------------------------------------------------------
مبروك لأشقائنا في الإمارات والكويت ومزيد من التقدم والإزدهار
 
الف مبروك لكل من الكويت والامارات فعملية البيع والشراء تمت بين دولتين عربيتين
وهذا أجمل ما في الموضوع
 
ماشاء الله تبارك الله الامارات تسير بخطاً ثابته وخاصة في الصناعة البحريه ومبروك لدولة الكويت الحبيبه
الله ينفع بها ويحفظ بها اهلها والاسلام
 
عودة
أعلى