تمرين ثلاثي مشترك بين القوة البحرية العراقية والامريكية والكويتية

سومري

عضو مميز
إنضم
26 مايو 2016
المشاركات
10,962
التفاعل
17,370 56 0
الدولة
Iraq

IMG_3998.JPG


بغداد/ الغد برس:
أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، ان قيادة القوة البحرية نفذت تمرين ثلاثي مشترك مع الولايات المتحدة والبحرية الكويتية، خارج المياه الاقليمية للعراق، مشيرة إلى ان التمرين جاء من أجل تطوير القابليات التدريبية وتبادل الخبرات للعمليات الدفاعية المشتركة.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "قيادة القوة البحرية وعلى مدى ثلاثة أيام نفذت تمريناً مشتركاً خارج المياه الإقليمية العراقية، حيث تم تنفيذ التمرين في المياه الدولية على مسافة (30) ميل بحري جنوب ميناء البصرة النفطي مع البحرية الأمريكية والبحرية الكويتية".
وأضافت، ان "التمرين اشترك به من البحرية العراقية سفينة الإسناد البصرة ( 401) وزورق الدورية (p301 ) واشترك من الجانب الأمريكي السفينة المدمرة (USS Chunder bolt) وسفينة إنزال ( USS Navy sta 72) وزورق خفر السواحل ( LT Watter coastguard ) و (2) طائرة هليكوبتر MH-60، في حين اشتركت البحرية الكويتية بزورق دورية وزورق من خفر السواحل".
وأشارت إلى ان "التمرين الأول نفذ بعمل تشكيلات إبحار مختلفة تمثل اشتراك البحريات الثلاث في تنفيذ مهمة، وفي بداية اليوم الثاني بدأ التمرين الثاني لإلقاء محاضرات عن الإسعافات الأولية قام بتنفيذها الجانب الطبي الأمريكي المتواجد على زورق الدورية العراقي وتزامناً مع تنفيذ الإسعافات الأولية تم إجراء حماية القطعات المتواجدة في المياه الدولية من قبل البحرية العراقية والكويتية تحسباً لأي قوة معادية، وفي اليوم الثالث والأخير من التمرين المشترك نفذت عملية الرمي الحي على عدة أهداف عائمة بالأسلحة المحمول على ظهر القطع البحرية العراقية".
وبينت الوزارة ان "التمرين نفذ بحضور وفد من مديرية التدريب البحري برئاسة العقيد البحري أحمد عبد طلب، وكانت الغاية من التمرين هو تطوير القابليات التدريبية وتبادل الخبرات للعمليات الدفاعية المشتركة".

المصدر :

 
التمرين المشترك جاء في الذكرى 27 من الغزو الصدامي للكويت


IMG_3999.JPG
IMG_4001.JPG
IMG_4002.JPG
IMG_4003.JPG
IMG_4004.JPG
IMG_4005.JPG
IMG_4007.JPG
IMG_4008.JPG
IMG_4010.JPG
IMG_4009.JPG

 
ذكرى الغزو ((( العراقي ))) وليس (((الصدامي)) للكويت ودائما وابدا وسيبقى هكذا في ذاكرة الكويتين ..اذهب واسال اي كويتي وستأتيك نفس الاجابه ...
اعلامنا الحكومي وحتى الخاص في الكويت استخدم مصطلح (( الغزو الصدامي)) في السنوات الاخيره ( منذ سقوط صدام ب٢٠٠٣))لمحاولة برمجة ذاكرة الموطن الكويتي لتحويله واقناعه بهذا المصطلح بكل قوه لتغير قناعاته ، هل تعرف ماذا كانت النتيجه..!!
فشلوا فشل ذريع، والنتيجه هي.. عودة كلا الاعلامي الحكومي والخاص لاستخدام مصطلح (( الغزو العراقي )) لتتوافق وتتماهى مع قناعات الشارع والمواطن الكويتي..
مابيننا وبينكم مسافات ومسافات من شبه المستحيل ان تردم فالدم والغدر لازال حاضر في الذاكره الكويته ولن يردمه ١٠٠٠٠٠٠ تمرين عسكري مشترك ..
 
التعديل الأخير:
شكرا للولايات المتحدة الأمريكية .. حريصة على تلمس احتياجات المستقبل ..
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى