تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

🇹🇳 🇱🇾 | سلم السفير التونسي لدى ليبيا رسالة خطية من رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى نظيره الليبي محمد المنفي، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

▪️تناول اللقاء جوانب مختلفة أبرزها السياسية والأمنية والتعاون بهدف تعزيز الفضاء المغاربي



يبدو أنها الدعوة للقمة الثلاثية المغاربية المزمع عقدها بعد عيد الفطر بنونس.
 

ليبيا: نعمل على فتح معبر رأس جدير مع تونس قبل عيد الفطر​


قال وزير الداخلية الليبي المكلف عماد مصطفى الطرابلسي إنه سيتم اليوم الاثنين 1 أفريل 2024 توجيه فرقة لتقييم الوضع بمعبر رأس جدير الحدودي وإصلاح ما تم إتلافه ليتم فتحه في الأيام القادمة مع السعي لأن يكون ذلك قبل عيد الفطر.

وحذر الوزير من أن أي اعتداء على العاملين بالمعبر من الجانب الليبي سيقابَل بالقوة من قبل الجيش الليبي.



 

محادثات ليبية أوروبية لمنع الهجوم مجدّدا على معبر رأس جدير؟​



 
اليوم 4/4 تمر الذكري الخامسة لملحمة الدفاع عن طرابلس ضد قطيع من مرتزقة الفاغنر و الجنجويد و غيرهم.. الحمد لله نعمة الأمن و الاستقرار اللذي نعيشه اليوم كله يرجع لتضحيات شهدائنا و جرحانا

1000012754.jpg
 
هل خبر التحشيدات العسكرية غرب ليبيا استعداداً للهجوم على الشرق بعد رمضان صحيح أم مجرد إشاعات؟
 
1712335922972.png





المفتي: يجب التنويه والإشادة بالمظاهرات الكبيرة في الأردن التي تطالب بقطع خطوط إمداد العدو الصـ.ـهيـ.ـوني ووقف التطبيع بجميع أشكاله.

المفتي: وأن تتواصل وتتوسع مظاهرات الأردن في كل المدن، وأن تتحول إلى أمر فعال بفتح المعابر وإزالة العوائق لإغاثة أهل فلسـ.ـطين.

المفتي: يجب أن تنتقل مظاهرات الأردن إلى كل عواصم العالم الإسلامي من نواكشوط غربا إلى جاكرتا شرقا؛ لتفضح ما تفعله الطائرات الأمريكية والصـ.ـهـ.ـاينة من جرائم ضد الأطفال والنساء والمستشفيات، وقوافل الإغاثة.



 
 
مأدبة إفطار جماعي أقيم اليوم بين القوة المشتركة في تأمين جهاز النهر الصناعي المتمثله في :
• الكتيبة 603 مشاة #الحصان ..
• اللواء طارق بنّ زياد التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة ..
رفقة مهندسي شركة النهر الصناعي ..
FB_IMG_1712358289222.jpg
FB_IMG_1712358310971.jpg
FB_IMG_1712358303769.jpg
 
1713145324906.png




أسقطت قاضية أمريكية سلسلة من الدعاوى المدنية ضد قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، في اتهامات مزعومة تتعلق بـ"جرائم حرب في ليبيا".

وفي جلسة استماع بالمحكمة يوم الجمعة، قالت القاضية الجزائية الأمريكية ليوني برينكيما إنها "ليس لديها اختصاص قضائي لرئاسة قضية تزعم ارتكاب جرائم حرب في ليبيا، على الرغم من أن المدعى عليه، خليفة حفتر، يحمل الجنسية الأمريكية وعاش لأكثر من 20 عامًا في ضواحي شمال فرجينيا منفياً من قبل نظام الرئيس الراحل معمر القذافي".



وتم رفض الدعاوى القضائية بسبب مسائل فنية تتعلق بالاختصاص القضائي.

وأكد بول كامينار، أحد محامي حفتر، أن الأخير نفى أي دور له في مقتل مدنيين.

وأضاف كامينار: "إنه ليس تلك الشخصية الفجة التي يريد الجميع تصويره فيها".








 
لا أتمناها صراحة مش ناقصين وجع راس !!!!! المشكل في ليبيا حفتر و أولاده ومن يعتقد انهم ممكن يتنازلوا عن الحكم فهو واهم !!!!
عندما يكون عندك مبعوث اممي ..و يكون عندك مقعد في مجلس الأمن و بعض التفاهمات السياسية مع دول كبرى .....تتغير المعادلة .

لا نريد إلا الأفضل لليبيين ...و نريد سد فجوة اللاستقرار في شمال أفريقيا ..لان منطقة الساحل هي التحدي الاصعب الذي يجب خوضه منذ الآن
 
عندما يكون عندك مبعوث اممي ..و يكون عندك مقعد في مجلس الأمن و بعض التفاهمات السياسية مع دول كبرى .....تتغير المعادلة .

لا نريد إلا الأفضل لليبيين ...و نريد سد فجوة اللاستقرار في شمال أفريقيا ..لان منطقة الساحل هي التحدي الاصعب الذي يجب خوضه منذ الآن
إذا كان توافق جزائري مصري و خاصة تضغط مصر على حفتر للسماح بعملية سياسية ممكن لكن بدون الضغط على حفتر و أولاده لن يكتب لأي عملية النجاح، ما يحدث في شرق ليبيا هو نسخة طبق الأصل لعهد القذافي و أولاده لكن بتدخل أطراف أجنبية.... ليبيا للأسف أصبحت مطمع لكل القوى مطار شرقا للإمارات و مطار غربا لتركيا قواعد للروس و قواعد للأتراك و قواعد للإماراتيين و قريبا قواعد للأمريكيين فا في ضل كل هذه التدخلات كيف يمكن التوافق على حل سياسي يضمن وحدة واستقرار ليبيا ومصالح كل القوى المتصارعة الأمل الوحيد هو صحوة ليبية لكن لا شعاع أمل في الأفق ، ربي يجيب الخير للشعب الليبي الشقيق...
 
عودة
أعلى