رئيس هيئة الأركان المشتركة يوقع بروتوكول تعاون عسكري بين القوات المسلحة الأردنية والحرس الوطني الك

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
10,235
التفاعل
33,105 210 0
الدولة
Jordan

63628304113711475935.jpg


وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات مع وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي بروتوكول تعاون أمس الأربعاء، بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والحرس الوطني الكويتي بهدف تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مختلف المجالات التدريبية والأمنية.



وأوضح الفريق الرفاعي بأن الحرس الوطني الكويتي يسير وفق وثيقة الأهداف الاستراتيجية (2020)، التي تشمل تطوير العمل العسكري والتدريبي والاستفادة من خبرات المؤسسات العسكرية المتميزة في الدول الشقيقة والصديقة من خلال توثيق التعاون في المجالات العسكرية والأمنية وإدارة الأزمات.



وأعرب الفريق الركن فريحات عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع الحرس الوطني الكويتي، أملاً بأن يسهم هذا التعاون في تعزيز الروابط والعلاقات التاريخية وتبادل الخبرات العسكرية بما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.



وكان الفريق الركن فريحات قد التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد وبحث معه الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين.



وعلى صعيد متصل التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة نظيره الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، وبحث معه عدداً من المواضيع لتحقيق المزيد من التنسيق وتوحيد الجهود.
 
100568_e9c.jpg


  • استقبل وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وفداً عسكريا أردنياً برئاسة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأردنية ، الذي قام بزيارة رسمية إلى البلاد.

وقام وكيل الحرس الوطني وسعادة رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأردنية بتوقيع بروتوكول تعاون بين الحرس الوطني الكويتي والقوات المسلحة الأردنية ، بحضور الملحق العسكري الأردني العميد الركن محمد سليم السحيم، يقضي بأن يقوم الطرفان بتعزيز التعاون العسكري والاستراتيجي بين الجانبين وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها.

ورحب وكيل الحرس الوطني بالوفد الزائر في بلده الثاني الكويت ونقل لهم تحيات القيادة الكريمة في الحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ، ومعالي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني, مؤكدا أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مختلف المجالات التدريبية والأمنية والفنية والتي توجت اليوم بتوقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين.

وأوضح الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن الحرس الوطني يسير وفق وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 التي تشمل تطوير العمل العسكري والتدريبي, والاستفادة بالخبرات في المؤسسات العسكرية المتميزة في الدول الشقيقة والصديقة من خلال حرصه على توثيق التعاون في المجالات العسكرية والامنية وإدارة الأزمات .

من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الأردنية عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع الحرس الوطني الكويتي, معربا عن أمله بأن يسهم في تعزيز الروابط والعلاقات التاريخية القائمة بالفعل بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية وتبادل الخبرات العسكرية والامنية لمصلحة الطرفين. واستمع الوفد الزائر إلى إيجاز من مدير مديرية العمليات والخطط العقيد الركن علي فهيد حمد عن مهمة الحرس الوطني، وبنود الوثيقة الاستراتيجية 2020 ( الامن أولا) التي ينطلق منها الحرس الوطني نحو التطوير على كافة المستويات والاحترافية في أداء المهام .

ثم استعرض الوفد عدد من الآليات والمعدات التي تستخدم في مهام الحرس الوطني، وقاموا بجولة في مبنى الرئاسة العامة الجديد.حضر اللقاء قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع فالح، ومدير ديوان معالي نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد الذياب وكبار قادة الحرس الوطني .
 
عودة
أعلى