سقوط صاروخ على جنوب إسرائيل من سيناء

kagoo22

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2016
المشاركات
1,110
التفاعل
2,252 0 0
الدولة
France
أطلقت صافرات الإنذار في مستوطنات بمحيط قطاع غزة، الاثنين، وذلك بعد سقوط صاروخ في منطقة زراعية جنوبي إسرائيل من دون أن يخلف إصابات.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ، الذي سقط على مستوطنة أشكول جنوبي إسرائيل أطلق من سيناء.



1-41820.jpg

تبنّى تنظيم "داعش" إطلاق قذيفة صاروخية، الاثنين، من منطقة سيناء المصرية على أهداف إسرائيلية بمنطقة أشكول، جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش دولة الاحتلال، قد ذكر أن "قذيفة صاروخيّة أُطلقت من منطقة سيناء سقطت على منطقة مجلس إقليمي أشكول جنوبي إسرائيل". وأضاف لوكالة الأناضول، في تصريح مكتوب: "لم تقع إصابات".

وأشار أدرعي إلى أن "قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة"، حيث سبق سقوط القذيفة إطلاق صافرات الإنذار في منطقة أشكول المحاذية لقطاع غزة.

وقرر وزير المواصلات والاستخبارات، يسرائيل كاتز، وبعد أن تشاور مع وزير الجيش والجهات المعنية، عدم السماح للإسرائيليين بمغادرة البلاد إلى سيناء عن طريق معبر طابا البري، ابتداءً من الاثنين، وحتى يوم 18 أبريل/نيسان الجاري، وذلك وفقاً لتقدير الموقف.

وقال مكتب رئيس حكومة دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في بيانٍ، الاثنين، إن القرار جاء "بناء على التحذير من السفر إلى سيناء، الذي أصدرته (الأحد) هيئة مكافحة الإرهاب، وفي ضوء تزايد الخطر وفوريته، وبناء على إقرار الحكومة".

وأضاف أنه "مع ذلك يُسمح لمواطنين إسرائيليين بالعودة إلى البلاد عن طريق هذا المعبر".

من جانبها قالت الإذاعة العبرية العامة (رسمية): إن "الإغلاق جاء بسبب ورود إنذار محدد باحتمال وقوع هجوم يستهدف سياحاً إسرائيليين في سيناء".

ولفتت إلى أنه "سيُسمح للإسرائيليين الموجودين في شبه الجزيرة (سيناء) بالعودة إلى البلاد (عبر المعبر)".

والأحد، جددت حكومة الاحتلال، تحذيرها لمواطنيها من السفر إلى سيناء؛ بدعوى وجود خطر يتهددهم.

وقال مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، في بيان: إن "تنظيم (ولاية سيناء) وسّع في الأشهر الأخيرة رقعة عملياته لتشمل إسرائيل؛ بغية تنفيذ هجمات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء، من ضمنهم إسرائيليون".

ويوجد تنظيم الدولة في مصر عبر ذراعه "ولاية سيناء"، الذي بايعه في نوفمبر/تشرين الثاني 2014. وينشط التنظيم في محافظة شمال سيناء بشكل أساسي، وفي بعض المحافظات الأخرى بشكل ثانوي، مستهدفاً شخصيات ومواقع شرطية وعسكرية.

وهذا التحذير الثاني الذي تطلقه سلطات الاحتلال، خلال أسبوعين، لدعوة مواطنيها لمغادرة سيناء وعدم التوجه إليها.
وفي 27 مارس/آذار الماضي، قال رئيس ما تُسمى بهيئة "مكافحة الإرهاب"، إيتان بن دافيد، للإذاعة العبرية العامة، إن إنذارات خطيرة وردت من شبه جزيرة سيناء، تفيد بأن "تنظيم داعش الإرهابي ينوي ارتكاب اعتداءات ضد مواطنين إسرائيليين". وأضاف: "أدعو مواطني الدولة إلى الامتناع قدر الإمكان عن زيارة سيناء".

ويزور إسرائيليون سيناء بغرض السياحة، من خلال معبر طابا المطل على البحر الأحمر، ويتزايد توافدهم على سيناء في أثناء احتفالات "عيد الفصح".

جدير بالذكر أن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن تفجيرين استهدفا، الأحد، كنيستين بمدينتي طنطا والإسكندرية، شمالي مصر، أديا إلى وقوع العشرات من القتلى والجرحى.


1280x960.jpg

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي أيزنكوت، أن عناصر إرهابية تسعى وراء "ضعضعة" معاهدة السلام الإسرائيلية – المصرية، وتعكير صفو الحياة في إسرائيل.
1013548475.jpg


القدس — سبوتنيك. جاء ذلك في تصريحات لـ"أيزنكوت"، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الاثنين، تعقيبًا على سقوط قذيفة من سيناء على مجلس أشكول الإقليمي.
وأضاف "إيزنكوت": "هناك عناصر إرهابية تحاول ضعضعة معاهدة السلام الإسرائيلية – المصرية، وتعكير أجواء العيد (الفصح) في إسرائيل، وهذا يذكرنا بالتزامنا بتوفير الأمن لدولة إسرائيل".
كان الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط صاروخ أُطلق من سيناء المصرية، اليوم الإثنين، في محيط مستوطنات "المجلس الاقليمي – اشكول" جنوب إسرائيل، والقريبة من قطاع غزة.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن "قذيفة صاروخية من منطقة سيناء سقطت في محيط المجلس الإقليمي، دون وقوع إصابات".
 
عودة
أعلى