30 عضواً في الكونغرس يحاولوا إيقاف الصفقات السعودية

صعصعه 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 يونيو 2016
المشاركات
2,297
التفاعل
19,807 9 0
قالت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي يوم الاثنين إنهم طلبوا مزيدا من المعلومات من إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن البيع المحتمل لذخائر دقيقة التوجيه للسعودية معبرين عن قلقهم بشأن الضحايا المدنيين في الحملة التي تقودها الرياض في اليمن والتي أجلت الصفقة العام الماضي.

ووقع 30 عضوا في الكونجرس، معظمهم ديمقراطيون، رسالة إلى وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس مشيرين إلى توقعات بأن الإدارة تعتزم المضي قدما في الصفقة.


وجاء في الرسالة التي تعود إلى يوم الجمعة لكن لم يكشف النقاب عنها إلا يوم الاثنين "مثلما تعرفان فإن الإدارة السابقة اتخذت القرار في ديسمبر 2016 لوقف بيع مقرر لذخائر دقيقة التوجيه للسعودية بسبب مخاوف من سقوط ضحايا مدنيين على نطاق واسع وقصور كبير في قدرات الاستهداف لدى القوات الجوية السعودية."

وقال المشرعون، بقيادة الديمقراطي تيد ليو عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب "بيد أن تقارير حديثة تشير إلى أن وزارة الخارجية غيرت المسار الآن ورفعت التعليق على بيع هذه الذخائر الدقيقة التوجيه."


ولا تعلق وزارتا الداخلية والدفاع على مبيعات الأسلحة المقررة قبل إرسال إخطار رسمي للكونجرس.

وفي ديسمبر كانون الأول الماضي قررت إدارة الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت باراك أوباما وقف بيع أنظمة من إنتاج شركة رايثيون تحول القنابل إلى ذخائر دقيقة التوجيه لمخاوف بشأن حجم الضحايا المدنيين خلال الحملة السعودية في اليمن.

وأبلغ معاونون في الكونجرس رويترز أن إدارة ترامب على وشك إرسال إخطار رسمي للكونجرس بشأن الصفقة، وهو ما سيطلق عملية مراجعة رسمية لمدة 30 يوما مما يسمح لأعضاء الكونجرس محاولة إقرار تشريع يوقف أي بيع.

وقال ترامب إنه يريد أن يمهد الطريق أمام مبيعات الأسلحة الأمريكية في الخارج لدعم مساعي شركاء الولايات المتحدة لقتال الجماعات المشددة وللمساعدة في توفير وظائف أمريكية.


وأبلغت إدارته في الآونة الأخيرة الكونجرس أنها تعتزم أيضا مواصلة المبيعات العسكرية لنيجيريا والبحرين والتي كانت قد تأجلت خلال حكم أوباما جراء مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

وقال معاونو الكونجرس إنهم يتوقعون مسعى لإقرار تشريع لمنع بيع الذخائر الدقيقة التوجيه. لكن تشريعا من هذا القبيل لم ينجح على الإطلاق. فقد فشل إجراء يسعى لمنع بيع دبابات إلى الرياض في سبتمبر أيلول.


وقالت الرسالة "في مصلحة أمننا القومي، وكذلك (من مصلحة) شركائنا السعوديين، أن نضمن أن القوات الجوية السعودية لديها القدرة على تجنب الضحايا المدنيين قبل أن تبيع لها الولايات المتحدة أي ذخائر جو أرض إضافية.




 
في الواقع الرسالة لن تكون مؤثرة لعدة أسباب:

أولا الأعضاء الموافقين عليها 30 عضواً من أصل 535 عضو
ثانيا أغلب الموافقين على الرسالة من الديمقراطيون و رغم ذلك لا يشكلون حتى أغلب الديمقراطيون

وللمعرفة العامة الكونغرس يتكون من مجلس أعلى يسمى مجلس الشيوخ و مجلس أدنى يسمى مجلس النواب

وكلاهما في سيطرة الجمهوريين :D


 
ذلك التصور الذي يرسمه الأمريكيون بتغنيهم عن هذا القلق المزيف وكأن ايديهم في سبع او ست دول كانت لا تحمل إلا الورد،مساحيق التجميل تتلطخ بها أيادي هؤلاء رغم قبيح فعلهم '' حروفي تتزاحم بغضب عندما أقرأ الخوف الأمريكي على الجنس البشري وا رجوا من الله ان تتفكك هذه المافيا فتصبح دول متراميه تتناحر فيما بينها. انتهى رحمني لله وإياكم
 
تيد ليو التايواني " المجنس" هو من يقود هذه الحملة منذ عهد الملعون أوباما
ولكنها الأن ضعفت في عهد ترامب و لن يكون لها وقع مؤثر خصوصا أنه ممن يدعون جنون ترامب
:D





 
ذلك التصور الذي يرسمه الأمريكيون بتغنيهم عن هذا القلق المزيف وكأن ايديهم في سبع او ست دول كانت لا تحمل إلا الورد،مساحيق التجميل تتلطخ بها أيادي هؤلاء رغم قبيح فعلهم '' حروفي تتزاحم بغضب عندما أقرأ الخوف الأمريكي على الجنس البشري وا رجوا من الله ان تتفكك هذه المافيا فتصبح دول متراميه تتناحر فيما بينها. انتهى رحمني لله وإياكم

ذلك صحيح حتى لدى الأحزاب الديموقراطية و التي لاتحمل من الديموقراطية سوى الأسم
المشكلة أن الحملة التي يديرها هاولاء الأوباش ضد السعودية فاشلة تماماً ولكنهم لا يتعلمون
أنتظروا الصفقة السعوديه على هذا الرابط :D
 
ذلك صحيح حتى لدى الأحزاب الديموقراطية و التي لاتحمل من الديموقراطية سوى الأسم
المشكلة أن الحملة التي يديرها هاولاء الأوباش ضد السعودية فاشلة تماماً ولكنهم لا يتعلمون
أنتظروا الصفقة السعوديه على هذا الرابط :D



فالحقيقة أخي صعصعه اقولها بصدق ولا أزكى على أحد المملكة العربية السعودية تمتلك إدارة حكيمه علاوة على مكانتها '' فالله الحمد والمنه ونسأل الله ان يديم انعامه علينا وان لا يبتلينا بمصاب
 
لو طلبنا ذخائر غير عالية التوجيه اتوقع ماحد يعارض عليها ولكن خوفهم من الذخاىر عالية الدقه لانها تصيب الاهداف بدقه عاليه وهذا مالايريده هولاء المرتزقه والتي لو دهنت السعوديه سيرهم لاعلن بان الجيش السعودي افضل جيش . لكن على العموم ترامب ماضي في قراراته وسوف تصلنا هذه الاسلحه بالقريب العاجل باذن الله ولقافله تسير والكلاب تنبح.
 
متى يتم استنساخ هذه القنابل ونقل تقنياتها في مشروع قنابل توجيه سعوديه خالصه
 
58497e5ac4618855158b45b9.JPG


ae4a61b3af98ae11ec37bb41dc8bd4c2.jpg


e637449461c9d547181ded2b160d4165.jpg



بلا تايواني مجنس بلا دمقراطين السعودية وامريكا الان عودة السمن على العسل لا تنحسب جنسيته ها التايواني بس

من لا يلاحظ ان ترامب جل اهتمامه بين حلفائه بالمملكة وتعزيز مكانها الواقعي ومحاولة اصلاح ما حاول الدمقراطين واوباما اخرابه لا يلحظ شيء فيما يحدث

يكفي وزير الدفاع تم اختياره لقربه من السعودية ووزير الخارجية تم اختياره لقربه من عالم النفط اي لقربه من السعودية ايضا
 
الديموقراطيين يفكرون بغباء مستفحل لا نظير له !

كيف يريدون وقف الضحايا المدنيين بمنع الذخائر الدقيقة ؟!!

اذا لم تتواجد الذخيرة الدقيقة فالسعودية ستستعمل الذخائر الغير موجهة مما يعني احتمالية سقوط مدنيين بدرجة أكبر !!

هذا ان كان فعلا عذرهم المدنيين أو صدقاً أنهم يتكترثون لهم..



مجرد اعذار واهية لتحقيق أجندة من نصبهم في هذه المناصب ومن يدعمهم لايصال غايته عبر هذه الببغاوات.
 
نعم كانت امريكا ترمي بالورد والريحان على افغانستان و العراق و فيتنام و اليابان
عندما يحاضر الشيطان عن الايمان !

يريدون منع القنابل الدقيقة ولا يلقون بالا للقنابل العمياء مع ان الثانية اشد فتكا من الاولى من الناحية الانسانية لو همهم حقوق الانسان كان حرصوا على بيعنا القنابل و الصواريخ الموجهه بدل هذا النعق و الخواء
 
اللوبي الصهيوني له يد بالموضوع ..

وشكلهم داهنين سير التجاري التايواني وربعه ال 29 قاتلهم الله انى يؤفكون ..

اكيد هم خايفين على بنتهم المدللة اسرائيل انها تزعل ولا ما كان احد اعترض ..

لكن يا اخوان من زمان ما سمعنا خبر صفقة عليها الكلام ولها وزن بالميزان وتخرس افواه الحساد،،، يارب سهل ويسر بيدك الخير وانت على كل شيء قدير
 
عودة
أعلى