يوم 23 أبريل: الصين تطلق حاملة الطائرات الجديدة ؟

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,056 0 0
dalian_liaoning_china_cns_liaoning_cv-16-02.jpg





ديف ماجومدار

3 أبريل 2017

يتوافق تاريخةإطلاق اول حاملة طائرات صينية الصنع فى 23 ابريل -مع الذكرى ال 68 لبحرية جيش التحرير الشعبى الصينى.

ويجرى حاليا تجهيز الناقلة من نوع 001A التى يطلق عليها اسم شاندونغ Shandong فى حوض بناء السفن فى داليان شمال شرق الصين. السفينة هي نسخة معدلة من الناقلة الأولى لياونينغ التي بنيت من الهيكل المتدهور السوفياتي كوزنيتسوف من الدرجة فارياج. flattop Varyag
Varyag-Shi-Lang-3-660x341.jpg

وقال وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع لصحيفة "تشاينا مورنينغ بوست" ان "اول حاملة طائرات صينية الصنع يتم تركيبها حاليا، كل شيء يسير بسلاسة". "فيما يتعلق بالأخبار [حول ما إذا كانت السفينة ستطلق في الوقت المناسب لذكرى البحرية] أعتقد أننا لن نضطر إلى الانتظار طويلا".

بينما يتم إطلاق السفينة هذا الشهر، سوف تستغرق بعض الوقت لاستكمال تجهيزها . ومن المرجح أن يتوجه النوع الجديد 001A إلى إختبارات بحرية في عام 2019، ويمكن أن تصبح جاهزا للعمل بحلول عام 2020. وعلى عكس لياونينغ، التي استخدمت أساسا للاختبارات التشغيلية والتدريب، فإن السفينة الجديدة ستوجه في المقام الأول نحو الاستخدام التشغيلي.

"وبالنظر إلى أوجه الشبه في التصميم، هذا سيعطيهم فرصة لزيادة وجود الناقلة في المنطقة، ولكن الأهم من ذلك، الآن أنها يمكن أن تبدأ التجريب في كيف يمكن لمجموعات الطيران ان تعمل معا وبناء القدرة على العمليات على مدار 24 ساعة كما أنها تضيف ناقلات إضافية في المستقبل "، وقال جيري هندريكس، مدير برنامج استراتيجيات الدفاع والتقييم في مركز الأمن الأمريكي الجديد . " هذا مؤشر على أن قاعدتهم الصناعية قد تعلمت بعض الدروس الرئيسية من دراسة وهندسة عكسية الناقلة الأولى، التي كانت نوع من الناقلات المستعملة التي حصلوا عليها بسعر الصفقة. الآن يمكنهم بناء واحدة خاصة بهم. "

في حين أن تايب 001A هي نسخة معدلة من تصميم كوزنيتسوف، سوف تحتوي على مجموعة من التحسينات . ووفقا لما ذكره لى جى وهو خبير بحرى صينى استشارته صحيفة // تشاينا مورنينغ بوست // ان السفينة الجديدة تحذف بعض اسلحة السفن من اجل تحرير المزيد من الفضاء على متنها. بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل حظيرة الناقلة لاستيعاب ستة إلى ثمانية مقاتلات شنيانغ J-15 فلانكر إضافية. ويعتقد أيضا أن تايب 001A ستكون قادرة على تحمل طائرات هليكوبتر إضافية مقارنة مع سلفها التي بنيت في عهد الاتحاد السوفياتي.
j-15-liaoning-2.png


الحاملة الصينية هي أيضا تأتي مع أسلحة الدفاع الأكثر تقدما. وستضم السفينة أفضل رادار من طراز S-band فى الصين وأربع بطاريات HQ-10 مع 24 أنبوب لكل منها.
053h-hq10-2.jpg

وليس من الواضح ما إذا كانت السفينة ستحتفظ بمجموعتها الهائلة من صواريخ كروز طويلة المدى المضادة للسفن من الطراز السوفياتي.


http://nationalinterest.org/blog/th...china-launches-its-new-aircraft-carrier-20000
 
عودة
أعلى