الرياض تعين ملحق عسكري في سفارتها باليابان تزامنا مع زيارة الملك سلمان

STORM SHADOW

عضو مميز
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
3,128
التفاعل
12,980 7 0
الدولة
Saudi Arabia
تزامنا مع زيارة الملك سلمان..السعودية تعين ملحقا عسكريا في سفارتها في اليابان
2da146996acbbc65a60e1027a388d624.jpg



عينت السعودية ملحقا عسكريا في سفارتها في طوكيو بالتزامن مع الزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إلى اليابان الأسبوع المقبل، مما يمهد الطريق لمزيد من التعاون في مجال الدفاع وكذلك التنمية الاقتصادية بين الرياض وطوكيو.

صحيفة Nikkei Asian Review اليابانية أوردت في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكدت فيه بأن هذا التعيين يهدف لتعزيز العلاقات بشكل أكبر مع دول شرق آسيا وضمان التنسيق الأمني والدفاعي مع دول المنطقة وخاصة منها اليابان.

هذا ومن المنتظر أن يزور الملك سلمان اليابان يوم الأحد كجزء من رحلة آسيوية تشمل الصين أيضا.

وسيلتقي العاهل السعودي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم الاثنين كما يجري التخطيط لعقد اجتماعات وزارية لاستكشاف مجالات التعاون الاقتصادي في مجالات مثل الطاقة.

يأتي ذلك في ظل سعي سعودي لضمان دعم ياباني لجهود إصلاح اقتصادها و تقليل إعتماده على النفط .

من جهته أشار وزير التجارة والصناعة الياباني هيروشيغه سيكو أن "زيارة الملك سلمان مرتبطة ارتباطا مباشرا بمصلحتنا الوطنية من حيث الطاقة والوصول إلى أسواق الشرق الأوسط".

ويتطلع الجانبان إلى توقيع اتفاقيات في مجالات مثل الاقتصاد والدفاع على أن تشمل تدابيرا لضمان سلامة الممرات الملاحية وتعزيز تبادل المعلومات بشأن الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب .

يأتي ذلك في الوقت الذي تعتمد فيه اليابان والاقتصادات الآسيوية الأخرى بشكل كبير على النفط السعودي،وهو ما يجعل طوكيو تدعم الجهود العسكرية الأمريكية للحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط وعلى الممرات البحرية.

يذكر أن اليابان والسعودية اتفقتا على إستكشاف المزيد من فرص التعاون في المجال العسكري عندما زار نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليابان في اغسطس اب الماضي اليابان .

 
عودة
أعلى