نواب اليابان يريدون خيارات الضربة الأولى مع نمو التهديد الصاروخي لكوريا الشمالية

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
تيم كيلي & نوبوهيرو كوبو _ رويترز

japan-self-defense-forces-soldiers-inject-fuels-into-a-unit-of-patriot-advanced-capability-3-pac-3-missiles-at-the-defense-ministry-in-tokyo-reuterskim-kyung-hoon.jpg

جنود قوات الدفاع الذاتي اليابانية يضخون الوقود إلى وحدة صواريخ باتريوت ذات القدرات المتقدمة (PAC-3)

طوكيو (رويترز) - هز التقدم العسكري في كوريا الشمالية، المشرعين في اليابان و كان له تأثيرا صعبا على اليابان لتطوير القدرة على توجيه ضربات استباقية على منشآت صواريخ جارتها المسلحة نوويا.

تجنبت اليابان حتى الآن اتخاذ الخطوة المثيرة للجدل والمكلفة مثل الحصول على قاذفات القنابل أو أسلحة مثل صواريخ كروز مع مجموعة تكفي لضرب دول أخرى، والاعتماد بدلا من ذلك على حليفتها الولايات المتحدة لنقل المعركة إلى أعدائها.

ولكن الخطر المتزايد من قبل بيونغ يانغ، بما في ذلك إطلاق اربعة صواريخ في وقت واحد يوم الاثنين، جاء ليضيف وزنا للحجة التي تهدف لضرب رامي السهام بدلا من تلقي سهامه هي وسيلة الدفاع الأكثر فعالية.

"اذا هاجمتنا الصواريخ أو قصفتنا سفن حربية، فإننا سنرد بإطلاق النار مرة أخرى. لا يختلف عن ضرب بلد يسقط صواريخ علينا " قال أتسونوري اونوديرا، وزير الدفاع السابق الذي يرأس لجنة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في النظر حول الكيفية التي يمكن لليابان الدفاع بها ضد تهديد كوريا الشمالية الصاروخي. "وقد تقدمت التكنولوجيا وتغيرت طبيعة الصراع على مدى عقود، ظلت اليابان تجعل حدود لها بعد الحرب، الدستور السلمي. قالت الحكومات المتعاقبة أن طوكيو لديها الحق في مهاجمة قواعد العدو في الخارج عندما تكون نية العدو واضحة في مهاجمة اليابان ، ليست هناك أية خيارات دفاعية أخرى للتهديد الوشيك.

ولكن في حين نأت الإدارات السابقة بعيدا عن الحصول على الأسلحة للقيام بذلك، الحزب الليبرالي الديمقراطي يحث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على النظر في الخطوة.

"لقد حان الوقت للحصول على القدرة" قال هيروشي إيمازو، رئيس مجلس سياسات الأمن في الحزب الديمقراطي الليبرالي . "أنا لا أعرف ما إذا كان ذلك سيكون بواسطة الصواريخ البالستية او صواريخ كروز أو حتى F-35 (المقاتلة الهجومية)، ولكن من دون ردع كوريا الشمالية سوف نبدوا بمظهر الضعيف".

وقد واجهت الفكرة معارضة شديدة في الماضي لكن الجولة الأخيرة من اختبارات كوريا الشمالية تحذر على اليابان التحرك بسرعة أكبر في سن سياسة دفاعية أكثر صرامة.

"لقد قمنا بالعمل بالفعل على أرض الواقع كيف يمكننا اكتساب القدرة على الضربة"، قال مصدر مطلع على التخطيط العسكري لليابان. و طلب عدم الكشف عن اسمه نظرا لحساسية القضية.

حصول اليابان على سلاح يصل لضرب كوريا الشمالية من شأنه أيضا وضع أجزاء من الساحل الشرقي للصين ضمن مجموعة الذخائر اليابانية للمرة الأولى. التي من المرجح أن تغضب بكين، التي تحتج بشدة في نشر النظام المضاد للصواريخ على ارتفاع عال (ثاد) في كوريا الجنوبية.

"الصين أيضا تملك صواريخ قادرة على ضرب اليابان، لذلك أي شكاوى قد تكون من غير المحتمل أن تكسب الكثير من التعاطف من المجتمع الدولي"

التهديدات المتزايدة

وقال مصدر آخر مطلع على قدرة اليابان حاليا، فإن أكثر من ثلاثة صواريخ دفعة واحدة قد تكون كثيرة جدا للدفاع الصاروخي لليابان في التعامل معها.

و هذا احد أسباب القلق البالغ في اليابان هو تطوير كوريا الشمالية لأنظمة الوقود الصلب تدالتي ظهرت الشهر الماضي من شأنها أن تسمح بإخفاء إستعداداتها لتوجيه ضربات صاروخية لأنها لم تعد تحتاج لوقود الصواريخ قبيل اطلاق النار.

أظهر الاختبار أيضا إطلاق البارد، إخراج الصاروخ من قاذفته قبل اشتعال المحرك، والتقليل من الأضرار التي لحقت بمنصات الإطلاق المتنقلة. وأشار المسؤولون اليابانيون أيضا أنه تم تجهيز شاحنة الإطلاق مع مجنزرات بدلا من العجلات للسماح لها بالتخفي على الطرق الوعرة.

وتقول كوريا الشمالية ان هناك حاجة للاسلحة للدفاع ضد خطر وقوع هجوم من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، التي لا تزال من الناحية الفنية في حالة حرب معها.


اليابان بالفعل تحسن دفاعاتها الصاروخية على المدى الطويل، وصواريخها أكثر دقة في البحر على مدمرات ايجيس في بحر اليابان و الشهر المقبل تبدء ترقية بطاريات PAC-3 باتريوت الأرضية بقيمة مليار دولار. الذي هو نسخة برية قيد النظر من نظام ايجيس أو نظام ثاد.
japan-missile.jpg

وقالت المصادر ان تلك التغييرات، ومع ذلك، سوف تستغرق سنوات كثيرة وقد لا تكون كافيا لمواكبة التقدم التكنولوجي لصواريخ بيونغ يانغ.

و الخيار الاسرع لليابان هو نشر صواريخ أرض-أرض للدفاع ضد اي هجوم على جزيرة يوناجوني بالقرب من تايوان، يطلق على قواعد في الأراضي اليابانية عدة مئات من الكيلومترات الى الشرق.

ويمكن لصاروخ مع هذا النطاق ضرب مواقع في كوريا الشمالية.

يمكن لليابان أيضا شراء صواريخ جوية دقيقة مثل صواريخ لوكهيد مارتن كورب طويلة المدى، جو-ارض ، الصواريخ الموجهة (JASSM) أو قصيرة المدى مثل صاروخ جوينت سترايك التي صممها النرويجي كونجسبرج للدفاع الجوي AS لمقاتلة طراز F-35.

ولكن مع قدرة محدودة لتعقب منصات الإطلاق المتحركة، بعض المسؤولين اليابانيين ما زالوا يخشون أي ضربة صاروخية تغادر كوريا الشمالية ستكون كافية للرد بهجوم شامل.

وقال عضو البرلمان الحزب الليبرالي الديمقراطي آخر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان أي ضربة يمكن تبريرها بأنها دفاع عن النفس، ولكن علينا أن ننظر في الاستجابة التي يمكن ان تثار ".

 
اليابان لديها فرصة ذهبية ضد هذا المتخلف الشمالى بمحاولة رد وضرب الباليستى الكورى الشمالى فاطلاقه للصواريخ كافى ليجرب الدفاع الجوى اليابانى كل الطرق الفعالة لهزيمة الباليستى
 
اليابان لديها فرصة ذهبية ضد هذا المتخلف الشمالى بمحاولة رد وضرب الباليستى الكورى الشمالى فاطلاقه للصواريخ كافى ليجرب الدفاع الجوى اليابانى كل الطرق الفعالة لهزيمة الباليستى


اليابان و كوريا ج .. مستحيل يتحرك جندي بدون موافقة الحكومة الامريكية ..
 
اليابان بين المطرقة و السندان ،
في وضعها هذا و هي بين كماشة الصين و كوريا ش ،
خيار منطقي أن تبادر الهجوم على كوريا ش ، أما الصين لا يمكن ..

أمر آخر أكثر أهمية ، توزيع السكان في اليابان أكبر نقاط الضعف​
 
شركة شارب مع ميتسوبيشي حاليا يعكفون على نظام دفاع جوي سيجعل التقنية العالمية تضرب موسيقى التحية العسكرية اجلالا واحتراما بعد الاعلان عنه.

القبة الحديدية اليابانية في الطريق...
 
اليابان بين المطرقة و السندان ،
في وضعها هذا و هي بين كماشة الصين و كوريا ش ،
خيار منطقي أن تبادر الهجوم على كوريا ش ، أما الصين لا يمكن ..

أمر آخر أكثر أهمية ، توزيع السكان في اليابان أكبر نقاط الضعف​

اليابان وكوريا ممكن يحتلون الصين وكوريا الشمالية للحق .. حتى بدون المساعدة الامريكية ..

هذه الدول خطيرة و امريكا هي من تلجمهم عن المنطقة وحتى الحرب البينية ... كوريا ج و اليابان ..
 
اليابان وكوريا ممكن يحتلون الصين وكوريا الشمالية للحق .. حتى بدون المساعدة الامريكية ..

هذه الدول خطيرة و امريكا هي من تلجمهم عن المنطقة وحتى الحرب البينية ... كوريا ج و اليابان ..


حتى مع النووي في الصين و كوريا ش ؟؟؟
 
GMT 2:50 2014 الأحد 24 أغسطس GMT 2:54 2014 الأحد 24 أغسطس :آخر تحديث
الحرب العالمية الاولى "هدية من السماء" لليابان
أ. ف. ب.

90 Blogger00
طوكيو: في 23 آب/اغسطس 1914، كانت الامبراطورية اليابانية لا تزال تواجه الجوع. وفي اعقاب انتصارها قبل عشر سنوات على روسيا القيصرية وضم شبه الجزيرة الكورية في 1910، اعلنت الحرب على المانيا، بعد ثلاتة اسابيع على بدء النزاع في اوروبا.

وكانت اليابان تعتبر منذ البداية ان هذه الحرب العالمية الاولى التي ستجتاح اوروبا البعيدة جدا، "تن-يو"، اي "هدية هبطت من السماء". وقال البروفسور توشيكازو اينوي من جامعة غاكوشين في طوكيو ان اليابانيين "سيحاولون اغتنام هذه الفرصة" لزيادة مواقعهم في الصين القارية، بعدما استولوا على تايوان في 1895.

في 23 آب/اغسطس 1914، كانت الرطوبة متفشية، والحر يسيطر على طوكيو، حيث ناهزت درجات الحرارة الثلاثين. وبسبب الخمول، الذي يسببه الصيف، تعاملت الاكثرية الساحقة من الناس بلامبالاة مع اعلان الامبراطور الحرب. وبعد مئة سنة، لا تنوي السلطات مع ذلك تنظيم اي تظاهرة خاصة لاحياء ذكرى هذا الحدث. وستتدخل اليابان التي تستند الى تحالف وقعته في 1902 مع المملكة المتحدة، في النزاع وتحصل على تنازلات المانية في الصين.

وقد حضت لندن طوكيو على دخول الحرب، حتى تتمكن من تركيز كل قواتها في اوروبا، وحتى لا تشعر بالقلق على صعيد الدفاع عن اراضيها في آسيا المحيط الهادىء، اذا ما اقدم الالمان على توجيه ضربات. وكان المخططون اليابانيون يعتقدون من جهتهم، ان القيصر غليوم الثاني منهمك بأمور اخرى غير الدفاع عن ممتلكات بعيدة للرايخ الالماني.

- See more at:
 
نعم .. ممكن في ايام تخرج هونج كنج و تختفي مقاطعات شرق الصين ..

الدول في العالم قسمين رخوة و دول صلبة ..



مساحة اليابان مقارنة بالصين و كذلك كوريا ج ، لن تستهلك الكثير من الرؤوس النووية الصينية
 
مساحة اليابان مقارنة بالصين و كذلك كوريا ج ، لن تستهلك الكثير من الرؤوس النووية الصينية

المشكلة كيف تصل ومن سوف يمتلك المبادرة و السرعة و المظلة الجوية و جدار الدفاع الجوي ..

الخطر والوحيد هي الغواصات ..
 
.

كيف يمكن للولايات المتحدة وقف صواريخ كوريا الشمالية


أظهر اختبار كوريا الشمالية لصاروخ باليستي الشهر الماضي قدرات أكثر خطورة في برنامجها الصاروخي، لكنها وزارة الدفاع الأمريكية تقول أنها وحلفائها في آسيا لديهم دفاعات للتعامل مع التهديد.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية عندما أطلقت كوريا الشمالية الصاروخ في 12 فبراير، البحرية الامريكية لديها مدمرتين في بحر اليابان مع القدرة على اسقاط الصاروخ

مدمرات الصواريخ الموجهة يو اس اس Stethem ويو اس اس McCampbell، مجهزة بنظام الدفاع الصاروخي الباليستي ايجيس، القادرة على تتبع 100 صاروخ في وقت واحد وصواريخ اعتراضية لاسقاط صواريخ العدو الباليستية
cd4703804a0f05d25b5c8fed816b5b31.jpg

لقد عملنا بشكل سريع جدا مع حلفائنا، اليابان وكوريا الجنوبية للتأكد من أنها لا تشكل تهديدا لهم أيضا. وكما تعلمون نحن نعمل على الحفاظ على قدراتهم لتكون قادرة على الاستجابة بسرعة لإعتراض صواريخ من كوريا الشمالية اذا لم يفعلوا تشكل تهديدا لنا ولحلفاؤنا ".



وأشار مسؤولون أمريكيون أن صاروخ، وPukguksong-2، يستخدم وقود الصواريخ الصلبة، مما يجعل من الصعب الكشف عن اطلاقه الشيك لأنه يتطلب وقتا أقل على منصة الاطلاق

ولكن نظام ايجيس، والتي هي في ترسانات الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، تمكن من الكشف المبكر عن التهديدات الصاروخية ويوفر القدرة على تتبع تلك الصواريخ لاعتراضها في وقت لاحق في طريقه وفقا لشركة لوكهيد مارتن، المقاول الرئيسي وراء النظام.


الصواريخ البالستية العالية تستخدم مسار الظليل للوصول إلى أهدافها ، وباستخدام رادار AN / SPY-1 القوي على السفن الحربية الأقرب إلى موقع الإطلاق، لتلتقط الصواريخ خلال مرحلة صعودها.



يمكن لهذه السفن القريبة اعتراض وضرب الصواريخ البالستية في وقت مبكر في رحلتها أو إرسال بيانات تتبع السفن الأبعد على طول مسار الرحلة لذلك فإنه يمكن تدميرها عندما تكون بالقرب من أعلى نقطة لها.
bca00f4c173bc0bb87425782304fea30.jpg

وتملك القدرة على ربط البيانات بين السفن الحربية الكورية الجنوبية و الاميركية واليابان ولكن له حدود أيضا.

في حين نظام الولايات المتحدة يمكنه أن يعمل مع اليابان أو كوريا الجنوبية، والثلاثة لا يمكنها أن تعمل معا لأنه لا يوجد نظام واحد تشفير البيانات يعمل فيما بينها.

وبروس بينيت، المحلل العسكري البارز في مؤسسة راند، يقول : لم يتم تجهيز مدمرات ايجيس الكورية الجنوبية مع الصواريخ الاعتراضية اللازمة لإسقاط الصواريخ الباليستية للعدو.

و يمكن أن تعمل أيضا مع أنظمة الدفاع الصاروخي الأخرى - مثل ثاد ، التي سيتم نشرها في كوريا الجنوبية هذا العام، أو الدفاع الصاروخي باتريوت.

ولكن هذه النظم لديها مجموعة محدودة ، ومن المهم رفع عددسفن ايجيس.

"الولايات المتحدة بحاجة لوضع سفن ايجيس في الجزء الأيمن من بحر اليابان لاعتراض صواريخ كوريا الشمالية "

نجح ايجيس في اعتراض الصواريخ البالستية أثناء الاختبارات، لم يتم استخدامه لإخراج واحد أثناء القتال.


e5350ad06c81d49b7aad4c6b58ba1575.jpg

البحرية الامريكية لديها 22 طرادات الصواريخ الموجهة و 62 مدمرات الصواريخ الموجهة مزودة بنظام ايجيس. اليابان لديها ستة مدمرات ايجيس مع وجود خطط لأكثر من ذلك. تعمل كوريا الجنوبية ثلاث مدمرات المزودة بنظام ايجيس .
 
صاروخ واحد وسيعيد االيابان للخلف

فقط نريد واحد يفلت
 
عودة
أعلى