كوريا الشمالية: تطلق أربعة صواريخ بالستية نحو البحر

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
_94948806_mediaitem94948805.jpg


صورة من قناة CaptionSouth الكورية ما قالت انه مسار الصاروخ

أطلقت كوريا الشمالية أربعة صواريخ بالستية باتجاه بحر اليابان.

سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان بعد أن حلقت ح 1،000km (620 ميلا)، في شينزو آبي "مرحلة جديدة من التهديد".

نوع الصواريخ غير واضح ولكن الشمال محظور عليه التجارب النووية او الصاروخية من قبل الأمم المتحدة.

وقال مسؤول عسكري كوري جنوبي ان الاطلاق وقع الساعة 07:36 بالتوقيت المحلي الاثنين (22:36 بتوقيت جرينتش يوم الاحد) وانه يجري التحقيق لتحديد نوع القذيفة المستخدمة.

وقال الجيش الامريكي في وقت لاحق انه رصد وتتبع الاطلاق لكنه قرر أن ذلك لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية.

وقالت متحدث بإسم وزارة الخارجية مارك تونر في بيان: "إن الولايات المتحدة تدين بقوة عملية الصواريخ الباليستية لكوريا الديمقراطية التي أطلقت هذه الليلة، التي تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر صراحة على كوريا الشمالية استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية،"

يوم الجمعة، هددت بيونغ يانغ بلإطلاق الصواريخ ردا على المناورات العسكرية " النسر الجارح " الجارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. وترى كوريا الشمالية , التدريبات السنوية إستعدادا لغزوها.
_94948802_northkoreaseaofjapan.png

إطلاق الصاروخ يوم الاثنين هو الأحدث في سلسلة طويلة من اختبارات تكنولوجيا الصواريخ الكورية الشمالية التي يقول خبراء انها من المرجح أن تتحسن مع التجارب المتعاقبة.

وقالت كوريا الشمالية مرارا أن برنامجها الفضائي سلمي ولكن يعتقد أنه تطوير لصاروخ باليستي عابر للقارات يمكن ان يضرب الولايات المتحدة.

ومع ذلك، يعتقد معظم الخبراء ان الشمال لا يزال لديه الكثير من الوقت حتى يكون قادرة على تصغير الرؤوس الحربية النووية على الصاروخ.


قالت كوريا الشمالية الشهر الماضي انها اجرت بنجاح تجربة اطلاق نوع جديد من الصواريخ الباليستية في إطلاق أشرف عليه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وكانت هذه اول تجربة اطلاق منذ تولي دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الرئاسة

النشاط الأخير في منطقة Tongchang-ri محطة إطلاق القمر الصناعي Sohae كان سببا للقلق بالنسبة للمسؤولين اليابانيين.

تم تعيين الشاشات حتى في المناطق الرئيسية في الموقع، وربما لردع المراقبة بالأقمار الصناعية، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

قالت كوريا الجنوبية يوم الاحد انها ضاعفت أربعة مرات الأجر الذي تدفعه إلى المنشقين من الشمال لتبادل المعلومات التي من شأنها أن تساعد على تعزيز الأمن إلى 860،000 دولار.
 
IMG_20170306_102825.jpg


إطلاق الصاروخ يظهر تسارع برنامج كوريا الشمالية يقول الخبراء

بن ستكوت، سي إن إن

تحديث 09:19 بتوقيت جرينتش
(17: 19 بتوقيت هونغ كونغ)
6 مارس 2017


أسرع. أكثر ذكاء. أكثر خطورة.

البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية يتطور، ويقول الخبراء، مع تطور البلاد وإنتاج الصواريخ بوتيرة أسرع، ونشر الطرق التي يحتمل أن تساعد في التهرب من الدفاعات الجديدة والقائمة.

"لقد قاموا بإطلاق قبل شهر، وإطلاق آخر اليوم ، وهذا ثلث الوقت الذي كانوا بحاجة إليه "
"كارل شوستر، جامعة هاواي في المحيط الهادئ أستاذ ومدير سابق للعمليات في القيادة الأميركية في المحيط الهادي

يوم الاثنين، أطلقت كوريا الشمالية أربعة صواريخ متوسطة المدى في بحر اليابان، والمعروف أيضا باسم بحر الشرق، ثلاثة منها سقطت على بعد 200 ميلا بحريا من الساحل اليابان والمنطقة الاقتصادية الخالصة باليابان.
170212072059-north-korea-missile-test-japan-newday-00000000-large-169.jpg

وهذا أقل من شهر بعد أن أطلقت كوريا الشمالية Pukguksong-2، وهو نوع جديد من الصواريخ التي تستخدم وقود الصواريخ الصلبة الذي يسمح بزيادة السرعة قبل الاطلاق.


هل يمكن لكوريا الشمالية التفوق على ثاد؟

كوريا الشمالية تنتج المزيد من الصواريخ وأساليبها تزداد تقدما أكثر

وقال جيفري لويس، أستاذ مساعد في معهد ميدلبري للدراسات الدولية في مونتيري : إطلاق الصواريخ هذه، في الواقع، هي طريقة كوريا الشمالية التي تشير على أنهم لا يختبرون الصواريخ بعد الآن.

وقال "لقد إختبروا الوحدات التي تطلق الصواريخ. هل يمكنك اطلاق النار عليهم في كل مرة تتفوق على الدفاع الصاروخي؟"



thediplomat_2016-02-25_03-05-39-386x510.jpg

أعلنت كوريا الشمالية في سبتمبر الماضي أنها أجرت بنجاح تجربة صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية، ولكن بعض المحللين يشكون في ذلك الادعاء.

التجارب الصاروخية الأخيرة تأتي مع سعي كوريا الجنوبية لنشر نظام الدفاع الصاروخي ثاد الامريكي الصنع رادعا لأي إطلاق من كوريا الشمالية.

إطلاق صواريخ متعددة في وقت واحد يمكن أن يكون اسلوب لتجنب نظام ثاد, وهذا هو اساس الدفاع الصاروخي ثاد

"انه من الصعب على نظام مثل ثاد التعامل مع أربعة أهداف دفعة واحدة بدلا من واحد، إذا كنت تخطط لاستخدام صاروخ نووي على هدف في كوريا الجنوبية، وتريد اطلاقهم جميعا في نفس الوقت.
 
اليابان تعترض الصين .. كويا ش تطلق الصواريخ تجاه اليابان لتجربة :يو:


74874


مرعوب على اليمين الى بعده فرحان والى بعده ابتسامة ممزوجة بالخوف والاخير يفكر ومتروتر

وكيم يترقب وينتظر ..
 
حتى النووى ملوش امان ممكن باستخدام استراتيجية رردع مناسبة يمكن تحييدة
 
هذه الدولة مرشحة لتلقي ضربة نووية شاملة من رعاة البقر
 
عأجل. الجيش الأمريكي ينشر نظام دفاع جوي في كوريا الجنوبية من نوع "ثاد"
 
صورٌ تظهر زعيم كوريا الشمالية محتفلاً.. إطلاق الصواريخ هدفه التدريب على ضرب قواعد أميركية

n-NORTH-KOREAN-LEADER-628x314.jpg




نشرت وسائل إعلام كورية شمالية، الثلاثاء 7 مارس/آذار 2017، صوراً للزعيم الكوري كيم جونغ أون وهو يشرف على التجربة الصاروخية التي نفذتها وحدات عسكرية مختصة الإثنين.


وأظهرت الصور الزعيم الكوري وهو يحتفل بإطلاق 4 صواريخ سقطت 3 منها قبالة الساحل الشمالي الغربي لليابان، وفقاً لما نشره موقع .

كما وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن عملية إطلاق الصواريخ الأربعة التي أجرتها بيونغ يانغ الإثنين، كانت تدريباً على ضرب القواعد الأميركية في اليابان.

وقالت الوكالة إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على العملية وأمر شخصياً ببدئها.

وأضافت “وهو يناظر مسارات الصواريخ الباليستية”، أشاد بوحدة “هواسونغ” المدفعية التي أطلقت الصواريخ.

وتابعت الوكالة أن كيم “قال إن الصواريخ الباليستية الأربعة التي أطلقت بشكل متزامن دقيقة جداً بحيث تبدو كأنها أجسام بهلوانية طائرة في طور التشكيل”.

وأشارت إلى أن عملية الإطلاق نفذتها وحدات عسكرية “مكلفة ضرب قواعد القوات المعتدية الإمبريالية الأميركية في اليابان في حالة الطوارئ”
 
عودة
أعلى