اليابان تحتج رسميا على خطط روسيا تعزيز قواتها في الكوريل وموسكو ترد

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,233 0 0
أعتبر الحدث نجاح أمريكي للايقاع بروسيا في شبكة صيد مجتمعة لعدة صيادين متوحشين يجتمعون على الروس فيمزقونهم تمزيقا.






اليابان تحتج على خطط روسيا تعزيز قواتها في الكوريل وموسكو ترد
تاريخ النشر:23.02.2017 | 09:49 GMT |

آخر تحديث:23.02.2017 | 10:17 GMT |

58ae9c31c361880c7c8b45b5.jpg

Sputnik Александр Лыскин
مناورات روسية في جزر الكوريل

2123

بعثت اليابان مذكرة احتجاج رسمية لموسكو بواسطة القنوات الدبلوماسية، تعترض فيها على إعلان وزير الدفاع الروسي عزمه تعزيز قوات بلاده في جزر الكوريل التي تطالب طوكيو باسترجاعها منذ عقود

وأعلن الأمين العام للحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوغا، الخميس 23 فبراير/شباط، أن اليابان احتجت على خطط روسية لنشر 3 فرق من قواتها في جزر الكوريل.

وقال سوغا في مؤتمر صحفي: "تم توجيه الاحتجاج عبر قنوات دبلوماسية، يومي 22 و23 فبراير/شباط، وسيكون من المؤسف إذا قامت القوات المسلحة الروسية بتعزيز الحضور العسكري على الأراضي الشمالية (التسمية اليابانية لجزر الكوريل)، وهذا يتعارض مع موقف بلادنا".

وردا على مذكرة الاحتجاج اليابانية، قال النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، دميتري نوفيكوف، لوكالة نوفوستي، إن جزر الكوريل هي أراض روسية، وبالتالي فإن الجانب الروسي لديه الحق في استخدامها للدفاع عن البلاد، بما في ذلك نشر قوات عسكرية إضافية فيها.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن في وقت سابق أمام مجلس الدوما الروسي، أن وزارته تأمل باتمام نشر 3 فرق على الحدود الغربية والجنوبية الغربية، كما أكد أن موسكو مستمرة في العمل على حماية جزر الكوريل، حيث من المقرر نشر فرق من القوات المسلحة الروسية هناك.

يذكر أن اليابان تشترط تسليمها جزر الكوريل الأربع لتوقيع معاهدة سلام مع روسيا، لم تعقد منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وتعتبر روسيا أن جزر الكوريل أصبحت جزءا من أراضي الاتحاد السوفيتي بنتيجة الحرب العالمية الثانية، ولا يمكن التشكيك في سيادة روسيا عليها.

وتؤكد موسكو على أهمية بناء علاقات ثقة وتعاون مع طوكيو من أجل التوصل لمعاهدة سلام بينهما، مشيرة إلى أن التبادل التجاري مع اليابان انخفض في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بنسبة 28% بسبب انخفاض أسعار المواد الخام والعملات ومشاركة طوكيو بفرض عقوبات على روسيا.

ولم تتوصل المحادثات المعقدة والطويلة الأمد بين البلدين إلى حلول وسط بعد بشأن هذه الجزر، وخابت توقعات المراقبين بحصول تقدم جدّي خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اليابان في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر:
 
موسكو: لدينا أسئلة حول الأنشطة العسكرية في اليابان
تاريخ النشر:17.03.2017 | 11:22 GMT |

آخر تحديث:17.03.2017 | 12:50 GMT |

58cbc297c4618879618b45c9.jpg

Reuters
تدريبات عسكرية في اليابان

1816

أكدت موسكو استعدادها لمناقشة موضوع نشر فرقة من الجيش الروسي في جزر الكوريل، لكنها اشترطت لذلك بحث بعض الأنشطة العسكرية اليابانية التي تثير تساؤلات لدى الجانب الروسي.

وقال إيغور مورغولوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في مقابلة مع وكالة "جي جي برس" اليابانية"، نشرت الجمعة 17 مارس/آذار، إن موضوع القوات الروسية في جزر الكوريل، يمكن طرحه في المحادثات المرتقبة في طوكيو في 20 مارس/آذار بين وزراء الدفاع والخارجية لروسيا واليابان .

و شدد مورغولوف أنه على الشركاء اليابانيين أن يكونوا مستعدين لتقديم إيضاحات حول الأنشطة العسكرية في اليابان التي تثير أسئلة لدى الجانب الروسي. وامتنع الدبلوماسي الروسي عن التعليق بالتفاصيل على الإجراءات التي يتخذها الجيش الروسي لتعزيز القدرات الدفاعية في تلك المنطقة، موضحا أن ذلك من صلاحيات وزارة الدفاع الروسية. وتابع قائلا: "سأشير إلى الشيء الرئيسي فقط وهو كون تلك الإجراءات من الحقوق السيادية للاتحاد الروسي".

وكانت روسيا واليابان قد بدأتا بالتقارب من أجل تسوية قضية جزر الكوريل المتنازع عليها بينهما، والتي تحول دون التوقيع على اتفاقية السلام بين الدولتين منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية. واتفقت موسكو وطوكيو على حزمة من الخطوات لإطلاق مشاريع اقتصادية مشتركة في تلك الجزر، لكن طوكيو عبرت عن قلقها العميق من إجراءات وزارة الدفاع الروسية لتعزيز القدرات الدفاعية في تلك المنطقة، بما فيها جزر الكوريل.

المصدر:
 
اعادة نشر القوات كافة وارسالها الى مسارح القتال .... ساعة الصفر تقترب
 
بسم الله الرحمن الرحيم
لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

لن يقتنع اليابانيين بسهولة بأننا - بإذن الله تعالى - أفضل الخيارات بالنسبة لهم.. فنحن لم نشارك فى الحرب العالمية الثانية.. وحتى لو استنفذ العالم كل قنابله.. ووسائله التكنولوجبة.. فسيبقى المقاتلين المسلمين - بإذن الله تعالى - هم أشد مقاتلى العالم.. ألم تروا أن مجموعة قتالية واحدة أو مجموعتين صغيرتين استنزافتا جيوشا ضخمة.. ومتقدمة.. كل ما نريده منكم دعم كبير ومتواصل من الأسلحة المتقدمة.. للجيوش الإسلامية غير المتحالفة مع أعداء اﻹسلام وأعدائكم "الحقيقيين".. على أن يكون دعمكم دون خطوط حمر.. ونحن نتعهد بالدفاع عن اليابان ﻵخر مقاتل مسلم.. بإذن الله تعالى.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
 
عودة
أعلى