باوامر من الملك المتفش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية يستقبل رئيس أركان الجيش الجيبوتي

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,824
التفاعل
111,606 763 0

بتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الاثنين على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال دوديفيزون زكرياء الشيخ إبراهيم رئيس أركان القوات المسلحة الجيبوتية.

وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن هذه المباحثات، التي جرت بحضور سفير جمهورية جيبوتي بالرباط، تناولت التعاون العسكري بين البلدين وسبل تعزيزه.

وأضاف البلاغ أن المسؤولين عبرا عن ارتياحهما للمستوى الممتاز لروابط الشراكة بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الجيبوتية.

وتعود بداية التعاون العسكري المغربي الجيبوتي إلى سنة 1981، وأصبح هذا التعاون مؤطرا منذ شهر يوليوز 2009 بالاتفاق الإطار المتعلق بالتعاون العسكري التقني الذي يهم، بالأساس، تكوين أطر القوات المسلحة الجيبوتية بمدارس ومراكز التكوين التابعة للقوات المسلحة الملكية وتبادل الزيارات.

وفي إطار هذا التعاون ساهمت القوات المسلحة الملكية في تطوير أكاديمية الأسلحة المختلفة للقوات المسلحة الجيبوتية بأرتا، وبطلب من السلطات العسكرية بجيبوتي ألحقت القوات المسلحة الملكية، منذ سنة 2008، ضباطا سامين بالأكاديمية للقيام بمهة تكوين.

ويقوم رئيس أركان القوات المسلحة الجيبوتية بزيارة عمل للمملكة، في الفترة ما بين 8 و11 يناير الجاري، على رأس وفد عسكري مهم :D




Arroub_recoit_responsable_millitaire_du_djibouti-M1.jpg
 
الخبرات المغربية في الجانب البحري لايستهان بها
واعتقد ان جيبوتي تريد التعاون مع المغرب في تطوير قدراتها البحرية وتحديدا في التدريب.
طبعا الى جانب التعاون في بقية الافرع الاخرى خصوصا البرية
 

المغرب اصبح مدرب افريقيا المعتمد في عالم الخبرات العسكرية والتدريبات والتكوين !!
الى الامام مع كل التمنيات بالتوفيق للمغرب وسائر بلاد المسلمين
 
الخبرات المغربية في الجانب البحري لايستهان بها
واعتقد ان جيبوتي تريد التعاون مع المغرب في تطوير قدراتها البحرية وتحديدا في التدريب.
طبعا الى جانب التعاون في بقية الافرع الاخرى خصوصا البرية
الزيارة تتعلق بشيء اخر اهم من التدريب القوات المسلحة الملكية المغربية قامت بالمساهمة في انشاء الكلية العسكرية المختلفة التخصصات "ارتا".. كما ان المغرب يرسل منذ 2008 ضباطا ساميين كمدربين عسكريين للجيش الدجيبوتي ..
المشاريع الضخمة التي اعلن عنها المغرب في افريقيا الشرقية تتطلب تواجد عسكري مهم لحمايتها لذالك اتوقع هناك تنسيق مغربي سعودي من اجل القاعدة العسكرية التي تم الاعلان عنها سابقا , كنت اتوقع هذه الخطوة قبل مدة​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى