سورية: سقوط موقع عسكري حصين بيد الثوار يثير جدلاً بين الموالين للأسد

إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0
ريف حماة : تحرير جند الأقصى لموقع عسكري حصين يثير جدلاً .

. 4 عربات مدرعة تثير عاصفة من الجدل والتخوين في صفوف الموالين للنظام
==============



| 2016-10-03 10:47:26
ea3ebf314bffc4e6905ccadd.jpg

اعتبر موالون للنظام أن النقطة كانت محصنة بما فيه الكفاية للدفاع عنها وعدم الانسحاب منها


تابعت "زمان الوصل" فصول جدل حاد في صفوف الموالين، تخللته اتهامات بالخيانة و"بيع النقاط" أثارتها صور نشرها فصيل "جند الأقصى" لإحدى مواقع تمركز قوات النظام في ريف حماة، حيث تخلت هذه القوات عن 4 عربات مدرعة، وولت هاربة، رغم التحصين الشديد للموقع.

الصور التي أثارت موجة الجدل والاتهامات، رصدت نقطة لجيش النظام قرب قرية "كراح"، تم التقاطها من الجو بواسطة طائرة استطلاع صغيرة، حيث ظهرت النقطة محاطة بساتر ترابي عال من كل الجوانب، لم تترك فيه سوى فتحة واحدة (لأجل دخول وخروج الآليات والعناصر)، وأمام الساتر تم حفر خندق زيادة في تحصين النقطة، التي ظهر فيها مبنيان و4 آليات مدرعة ثقيلة.

واعتبر موالون أن النقطة كانت محصنة بما فيه الكفاية للدفاع عنها وعدم الانسحاب منها، وأن ترك الدبابات ليغنمها "جند الأقصى" كان خيانة، لاسيما أن اثنتين من بينها زودتا بقفص حماية إضافي لهما.

1475481098.gif


ورغم أن أحد جنود النظام من سائقي تلك الدبابات (يسمي نفسه صالح العلي) أكد رواية "هروب" رفاقه وتركهم الدبابات خلفهم، فإن موالين آخرين هبوا للتبرير وتقديم رواية مخالفة تماما لرواية هذا الجندي الذي شهد المعركة، فادعوا أن الحاجز تم ضربه بالكلور السام وأن أكثر العناصر كانوا على وشك الهلاك لولا أن قام رفاقهم بإسعافهم، دون أن يعطي أصحاب هذه الرواية تفسيرا منطقيا لكيفية استنشاق قسم من العناصر للكلور وتسممهم به، فيما لم يستنشقه البقية من "رفاقهم" الذين كانوا في نفس النقطة!

ومع إن "صالح العلي" لم يذكر في روايته أي شيء عن الكلور، ولا حتى لمح له، فقد بقي بعض الموالين مصرين على روايتهم، لا بل إنهم شتموا وقذفوا "صحافيا" مصريا، وقف أكثر جهده للدفاع عن نظام بشار الأسد وقواته، ورموه بأبشع الألفاظ وشتموا بلده، عندما تساءل عن مغزى انسحاب جنود النظام وتركهم لدباباتهم.

ولاحقا أكد "الصحافي" أنه توقف عن تناول الشأن السوري، "نظرا لاستمرار الشتائم والتطاول وسيل الرسائل المهينة لمدير الصفحة ولمصر".

1475481121.gif


ولم يقف الجدال عند حدود الموالين، بل دخل على خطه مقاتل من فصائل المقاومة السورية التي تخوض معارك ريف حماة، حيث أكد رواية "صالح العلي" الذي استطاع النجاة بدبابته رغم أنه كان يقودها ببطء و"على الغيار الأول.. لأنو عاطلة الغيارات".

وفي حين حاول "صالح العلي" إظهار نفسه كبطل لم يخش "المسلحين" وقاد دبابته بين صفوفهم، فقد قال المقاتل في الطرف الآخر إن "صالح العلي" كان يقود دبابته ببطء ما جعل الثوار يظنون أنها تابعة لهم، ولهذا تركوها تمر دون أن ينتبهوا لأمرها، لكنهم بالمقابل غنموا 4 دبابات.

ونشر "صالح العلي" نفسه محادثة على الماسنجر بينه وبين ذلك المقاتل، بعدما علق الأخير على إحدى الصفحات الموالية مؤكدا أن ما رواه عنصر النظام صحيح (تنويه: المقاتل الذي ينتمي إلى فصيل ثوري كان قد علق على منشور إحدى الصفحات الموالية بهذا الخصوص وكان "صالح العلي" يتابع هذا المنشور، ولما شاهد تعليق المقاتل أرسل إليه رسالة على الخاص، ثم قام بنشر الرسالة ليؤكد صحة روايته حول هروب زملائه من عناصر النظام).

1475481249.gif




 
ممتاز معنى هروب خراف النظام ان روحهم المعنوية لم يعد لها وجود
 
هذا الخبر اليوم في صحيفة هارتس الصهيونية


صحيفة هارتس الإسرائيلية:

روسيا محبطة جداً من قوات الأسد وإيران في سوريا:

بحسب التقييمات الروسية فإن عناصر التنظيمات الشيعية العراقية والأفغانية الذين قام حرس الثورة الإيراني بتجنيدهم "غير قادرين على الصمود أمام مقاتلي المعارضة السورية الذين يمتازون بقدرات قتالية عالية ودافعية هائلة بسبب شعورهم بأنهم يدافعون عن الوطن والعائلة في مواجهة عدو خارجي".
 
طال العمر او قصر سوريا حترجع لاهلها وم حيكون فيها مكان للشيعه لانجاس ...
بدون الروس والدعم الجوي ولا شي هم ..
الله ينصر الثوار ياارب .. وترجع سوريا ..
 
روسيا وإيران والنظام السوري ميليشيات طائفية إرهابية ولم يستطيعوا حسم المعركة في سوريا وأحذية ايران يفاخرون بنظام بشار وجيشه الجبان الذي مكن الروس و الايرانيين من رقاب شعبه هؤلاء وامثالهم عار على العرب ..
اسأل الله بعدله ان يرزقهم بنظام كنظام بشار في بلدانهم يذيقهم نفس الكأس الذي يشربه السوريون المغلوبين على امرهم نظير مؤازرتهم لجرائمه
 
التعديل الأخير:
هذا الخبر اليوم في صحيفة هارتس الصهيونية


صحيفة هارتس الإسرائيلية:

روسيا محبطة جداً من قوات الأسد وإيران في سوريا:

بحسب التقييمات الروسية فإن عناصر التنظيمات الشيعية العراقية والأفغانية الذين قام حرس الثورة الإيراني بتجنيدهم "غير قادرين على الصمود أمام مقاتلي المعارضة السورية الذين يمتازون بقدرات قتالية عالية ودافعية هائلة بسبب شعورهم بأنهم يدافعون عن الوطن والعائلة في مواجهة عدو خارجي".

بوتين يلعن الساعة الي فكر فيها بالنعجة
 
هذا حالهم بدون الدعم الجوي .. ابطال مارثون في الهروب

نتفق ان حلف الشيطان احتاج لوقت حتى يسقط لكن الان هذه الأوقات لولا التدخل الروسي لكان النظام في مزبلة التاريخ .. روسيا هي القشة التي يتمسك بها النظام الان و رحيل روسيا بأي صفقة كانت يعني رحيل حلف الشيطان للأبد ..
 
هقوتي بوتين وده لو في هالامور مأذون شرعي حتى يطلق ويخلص؛ث::CH:؛ث:
 
هقوتي بوتين وده لو في هالامور مأذون شرعي حتى يطلق ويخلص؛ث::CH:؛ث:
أضحك الله سنك يا حسني
العقد بينهم باطل ولو استمر الوضع في تقدم للثوار فلن ينتظر بوتين المأذون فسوف يترك عاهراته الساقطات دون طلاق.
 
تقنيا ما يسمى بالجيش السوري انقرض بفعل الانشقاقات والخسائر و من يقاتل مع بشار الان لا يعدون ان يكونوا امراء حرب يتقاتلون فيمابينهم على الغنائم اكثر من صدهم لهجمات الفصائل السورية مما اضطر حلفاء النظام لتوريد جنود من سوريا و ايران والعراق وأفغانستان و كل حثالات الارض
 
عودة
أعلى