روسيا تبني قاعد عسكرية على مقربة شديدة من أمريكا

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,233 0 0
روسيا تبني قاعد عسكرية على مقربة شديدة من أمريكا


Military-base-polarity-1.jpg


تستعد روسيا لبناء قاعدة عسكرية ضخمة بالقرب من الساحل الأمريكي بحلول عام 2018،حيث تتواجد القوات الروسية في المناطق الساحلية لشبه ، التي تعد أقرب الأماكن من الولايات المتحدة الأمريكية على بعد 86 كيلومترا من

ووفقا لوسائل الإعلام الروسية فإن هذه القاعدة بالنسبة لروسيا ابتكار فريد من نوعه. وتعد القاعدة الجوية العسكرية الأمريكية " "هي الأقرب لروسيا حيث تقع في ولاية ألاسكا، وهي تتكون من قوات برية وجوية لضمان الدفاع عن .

يشار إلى أن بناء مثل هذه القاعدة الروسية قد يتسبب في قلق أمريكا حيث أن تلك القاعدة يمكنها استهداف الأراضي الأمريكية في الاسكا بالاسلحة التقليدية حيث كانت تلك تعتبر ميزة لأمريكا فقط بوجود قاعدتها إلمندروف ريتشاردسون في ألاسكا.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي ، قد صرح في وقت سابق من العام الماضي 2015 أن بلاده تبني، أو تخطط، لبناء سلسلة قواعد عسكرية جديدة في المنطقة القطبية الشمالية وقال شويغو إن وحدة عسكرية ستتمركز بشكل دائم في بحلول 2018 مضيفا أن روسيا تبني عدة قواعد جديدة في المنطقة القطبية الشمالية، فضلا عن قيامها بإعادة بناء ستة قواعد جوية تعود للحقبة السابقة.

 
اهم شيء بالنسبة لهم انها ابتكار فريد من نوعه .... روسيا تاخرت كثيرا في بناء هذه القواعد
 
اهم شيء بالنسبة لهم انها ابتكار فريد من نوعه .... روسيا تاخرت كثيرا في بناء هذه القواعد

روسيا منذ القدم لا تتبنا استراتيجية القواعد الخارجية "المعسكرات و المستوطنات" سابقاً عكس القوى الغربية مثل فرنسا و بريطانيا و ربما هذه نقطة ضعف روسية منذ زمن طويل لم تدركها الا الآن ..
 
غريبة هم أقاموا الدنيا سابقاً خشية قيام الاتحاد السوفيتي بتخزين اسلحة نووية استراتيجية فى كوبا تهدد امنهم كيف يسمحون الآن بتواجد قاعدة قريبة من اراضيهم خاصة انه تتبع "عدوهم " اللدود
و لا خصوم الامس رفقاء اليوم
 
سبحان الله
غباء الاتحاد السوفيتى
ضيع فرصه من ذهب لترويض امريكا
ببيعه الاسكا الى امريكا بمبلغ ذهيد
كان زامنهم حاطين السلاح فى ظهر امريكا
ربنا ياخد روسيا وامريكا
 
سبحان الله
غباء الاتحاد السوفيتى
ضيع فرصه من ذهب لترويض امريكا
ببيعه الاسكا الى امريكا بمبلغ ذهيد
كان زامنهم حاطين السلاح فى ظهر امريكا
ربنا ياخد روسيا وامريكا

روسيا القيصر هي من باعت و ذلك منذ زمن بعيد... لم يكن هنالك حرب باردة و لا هم يحزنون
 
غريبة هم أقاموا الدنيا سابقاً خشية قيام الاتحاد السوفيتي بتخزين اسلحة نووية استراتيجية فى كوبا تهدد امنهم كيف يسمحون الآن بتواجد قاعدة قريبة من اراضيهم خاصة انه تتبع "عدوهم " اللدود
و لا خصوم الامس رفقاء اليوم

وكيف سيعترضون على ذلك خاصة انها تبنى في الأراضي الروسية
 


النواب الأمريكي يوافق على تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة
تاريخ النشر:23.09.2016 | 07:04 GMT |

57e4be97c4618829368b457c.jpg

focus.ua
مجلس النواب الأمريكي يوافق على تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة

618

وافق مجلس النواب الأمريكي بالإجماع، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، على مشروع قانون "حول دعم الاستقرار والديموقراطية في أوكرانيا"، حسبما نقلته وكالة "انترفاكس" الروسية.

ويتضمن مشروع القانون هذا قائمة من الأسلحة الفتاكة التي يمكن توريدها إلى أوكرانيا، كما ينص على استمرار الحفاظ على العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا.

يذكر أن هذا القانون يحتاج إلى التصديق من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي قبل أن يصادق الرئيس الأمريكي عليه ويصبح قانونا ساري المفعول.

تجدر الإشارة إلى أن المراقبين الروس يؤكدون أن هذا التشريع الأمريكي يخالف اتفاقات مينسك بشأن أوكرانيا، ويزيد في تصعيد النزاع المسلح بين سلطات كييف والسلطات المحلية في منطقة دونباس، وأن توريد الأسلحة الفتاكة إلى هذا البلد يمثل تهديدا لأمن روسيا القومي.

المصدر:
 


قائد الجيش الأميركي يرفض تبادل المعلومات مع روسيا


441

الجنرال دانفورد: أي تعاون عسكري مع روسيا سيكون محدودا للغاية (رويترز)
رفض رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال الخميس فكرة تبادل المعلومات الاستخبارية مع بشأن ، وذلك على خلفية اتفاق واشنطن وموسكو على شن غارات مشتركة ضد جماعات مسلحة مثل .

وجاء كلام الجنرال دانفورد خلال نقاش دار بينه وبين السيناتور الجمهوري في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة .

وقال المسؤول العسكري الأميركي ردا على سؤال عن مقترح لتشارك المعلومات الاستخبارية مع موسكو إنها فكرة غير سديدة، ولن تكون من المهام العسكرية لبعثات العمل المشترك بين الولايات المتحدة وروسيا في حال تفعيلها بسوريا.

وكانت واشنطن وموسكو أعلنتا في وقت سابق هذا الشهر خطة بسوريا تتضمن إمكان شن غارات مشتركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية وسائر المنظمات المسلحة التي يصنفها البلدان ضمن التنظيمات الإرهابية.

تعاون محدود
وشدد رئيس هيئة الأركان الأميركية على أن أي تنسيق عسكري مع الروس سيكون محدودا للغاية، وقال إنه لن يبرم أي اتفاق لتقاسم المعلومات الاستخباراتية. وكانت (بنتاغون) قد اتهمت روسيا باستخدام وسائل قصف ثقيلة تلحق الأذى بالمدنيين السوريين.

من جهة أخرى، قال الجنرال دانفورد إن الرئيس السوري لن يغادر الحكم بسوريا على المدى القريب من وجهة نظر عسكرية، مضيفا أنه لا يمكنه التكهن بمصيره على المدى البعيد.
top-page.gif

المصدر : الجزيرة,رويترز
 


ضجيج الدبلوماسية وطبول الحرب العالمية الثالثة بالوكالة
تاريخ النشر:23.09.2016 | 09:53 GMT |

57e4fb36c36188114d8b467e.jpg

Reuters

4983

أثارت التصريحات الأمريكية في مجلس الأمن وخارجه، وأمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي كواليسها، الانتقادات لأسلوب الإدارة الأمريكية في التعامل مع بقية دول العالم.

لا بد لنا من معرفة كيفية تفكير المسؤولين الأمريكيين لندرك ألَّا فرق بين حزب ديمقراطي وجمهوري إلا في السياسة الداخلية. وهذا ما أكده قبل أيام الأمين العام السابق للناتو أنديرس فوغ راسموسن، حين قال إن "للولايات المتحدة دوراً في غاية الأهمية في مسألة الحفاظ على النظام العالمي".

وأضاف راسموسن في مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" إن العالم يحتاج إلى زعامة الولايات المتحدة، وإلى رئيس أمريكي يقود وراءه دول العالم الحر، ويقف بوجه الزعماء الأوتوقراطيين.

بيد أن عقلية "الكاوبوي" على ما يبدو هي التي أصر الأمريكيون ويصرون على فرضها في اجتماعات "المجموعة الدولية لدعم سوريا" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71.

ففي نيويورك، خرج وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد عقد "المجموعة الدولية لدعم سوريا"، التي تضم 23 دولة ومنظمة دولية، اجتماعاً جديداً برئاسة الولايات المتحدة وروسيا، ليكرر جملة مطاطية مفادها أن الحل في سوريا سياسي وليس عسكري. وذلك بعد فشل الاجتماع الأول الذي عقد في فندق بنيويورك يوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول 2016 وسط خلافات حادة بين موسكو وواشنطن حول سوريا وقضية اللاجئين ووقف إطلاق النار.

كما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ملف سوريا هيمن خلال الأيام القليلة الماضية على أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبخاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب الذي بات ينخر المجتمع الدولي. وكان لب الخلاف هو "تبادل المعلومات بين الجانبين الروسي والأمريكي".

وفي الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما أن "الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لإنهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ أكثر من خمس سنوات"، فإن الخلاف الذي ظهر بين الجانبين الروسي والأمريكي كان واضحاً للعيان بعد أن كال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لروسيا التهم باستهداف قافلة المساعدات الأممية وخرق وقف إطلاق النار، من دون تقديم أي شيء يثبت ذلك، في الوقت الذي اعترفت فيه واشنطن بشن غارات على الجيش السوري واتهمتها روسيا بقصف قافلة المساعدات، بحسب ما نشرته صحيفة "شيكاغو تريبيون".

وعلى الرغم من تأكيد الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني ألَّا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية على أساس حوار شامل من دون أية محاولات لفرض شروط مسبقة، تتعنت واشنطن في مواقفها متهمة روسيا بعرقلة الحل. هذا فيما تشدد موسكو على أن الأولوية في تسوية الأزمة في سوريا هي فصل المعارضة عن الإرهابيين، شرطاً أساسياً لتطبيق الاتفاق الروسي الأمريكي"؛ داعية إلى عدم حماية الإرهابيين في سوريا من العقاب تحت مسمى "المعارضة المعتدلة."

من جانبها، قالت مصادر إعلامية أمريكية إن هذا الضجيج الدبلوماسي لم يتمخض عنه أي شيء ملموس، وأن الوضع قد عاد إلى المربع الأول قبل الهدنة. وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن ما حدث في سوريا مؤخراً كان في مصلحة روسيا، لأن الهدنة والغارة على موقع للقوات السورية في دير الزور وأخيراً استهداف قافلة للمساعدات الانسانية في حلب منحت جميعها روسيا ما تريده في سوريا؛ ما يعني فوزاً كاسحا لها على حساب الولايات المتحدة وحلفها.

سبب الخلاف الرئيس بين موسكو وواشنطن

يعود السبب الرئيس إلى ما أكدته وزارة الدفاع الأمريكية، على لسان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، في كلمة ألقاها الخميس 22 سبتمبر/ أيلول 2016 أمام أعضاء الكونغرس الأمريكي: "لا أرى تبادل المعلومات الاستخبارية مع روسيا فكرة جيدة". فقد أكدت وزارة الدفاع الأمريكية معارضتها تبادل المعلومات الاستخبارية حول الأوضاع في سوريا مع الجانب الروسي. كما أكد دانفورد أن "دور العسكريين الأمريكيين لا يشمل تبادل المعلومات الاستخبارية مع روسيا".

وليس أدل على ذلك مما قاله رئيس وفد التفاوض للمعارضة السورية أسعد الزعبي، في مقابلة تلفزيونية: "إن جلسة مجلس الأمن بشأن الأزمة السورية أبرزت الخلاف بين الموقفين الروسي والأمريكي، وكذلك أبرزت ثلاثة أمور لم تكن في الحسبان، أولها: عجز المجتمع الدولي، وضعفه حيال القضية السورية، وعدم اتخاذ قرار بحق من عطَّل دخول المساعدات الإنسانية إلى حلب".

ويبدو أن الأمر سيزداد تعقيداً في الأيام المقبلة ما لم تلتزم واشنطن بتعهداتها. وهذا ما أكده نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، عندما قال إن مقترح وزير الخارجية الأمريكي حول حظر الطيران فوق بعض المناطق في سوريا "غير قابل للتطبيق"، لأن هذا قد يشكل غطاء آخر للمسلحين للتوسع أكثر، وخاصة أن واشنطن ستطرح ذلك الأمر على مجلس الأمن الدولي.

 
جديد البنتاغون الأمريكي
البنتاغون: لن نتخلى عن خيار الضربة النووية الأولى
تاريخ النشر:28.09.2016 | 05:38 GMT |

57eb5407c36188f0198b469a.jpg

AFP
وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر

20145

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، أن بلاده ترفض التخلي عن خيار توجيه الضربة النووية الأولى عند نشوب نزاع.

وأكد كارتر خلال زيارة إلى قاعدة كيرتلاند الجوية الواقعة في ولاية نيو مكسيكو والتي تضم مركزا للابحاث النووية، اكد أن واشنطن وحليفاتها في حلف شمال الاطلسي لن يتخلوا عن هذا الخيار.

وبرر وزير الدفاع الأمريكي التمسك بخيار المبادرة الى استخدام السلاح النووي بالقول إنه "يشكل عماد سياستنا منذ أمد بعيد ويندرج في إطار خططنا المستقبلية".

يذكر أن الصين كانت تعهدت بأنها لن تكون أول من يبادر الى استخدام السلاح النووي في حال اندلاع حرب، في حين سرت شائعات في واشنطن بأن الرئيس باراك أوباما ينوي المبادرة بالإعلان عن أن بلاده تلتزم بأن لا تكون اول المبادرين إلى استخدام السلاح النووي عند نشوب نزاع.

وكان السناتور الديموقراطي إدوارد وزميله ماركي تيد ليو اقترحا الثلاثاء قانونا يمنع الرئيس الأمريكي من شن الضربة النووية الأولى في حال عدم إعلان الكونغرس مسبقا حالة الحرب.

وقال السناتور ماركي في هذا الخصوص إن "خطر وقوع حرب نووية يمثل تهديدا جسيما لبقاء الجنس البشري. للأسف فان عدم استبعاد الولايات المتحدة إمكانية أن تكون أول من يستخدم السلاح النووي يزيد من خطر حصول تصعيد نووي لا إرادي"، مضيفا " يجب على الرئيس ان لا يستخدم السلاح النووي الا ردا على هجوم نووي".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أول من استخدم سلاحا نوويا في التاريخ عام 1945، وألقت في شهر واحد قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما ونغازاكي اليابانيتين، وبفارق ثلاثة أيام.

المصدر:
 
عودة
أعلى