مصر تتسلم ثاني حاملة مروحيات من فرنسا

اكيد قادر بإذن الله انه يجيب تانكر ولا ايه رايك ?

القدرة موجودة من عقود وليس سنين لكني لا افهم سبب تاخير هذا الامر. يعني مبارك في التسعينيات حصل على أفضل فرصة لشراء ما يريد بعد حرب الخليج لكن لم يكمل النقص.

هل يا ترى القيادة المصرية لا ترى التانكر ضروري؟

اضافة مروحيتان تقومان بنفس المهمة على الحاملة ما هو الا تبذير صراحة
ولا تبذير ولا شئ نحن نحتاج عدد عشر مروحيات اباتشي بحرية فقط
يا اخي الاباتشي هيا العمود الفقرى للمروحيات الهجومية لدينا مثلها مثل الاف 16
كيف لا اضعها على اهم قطعتين بحريتين لدينا

هل ممكن مصدر علي كلامك
من المعروف ان جميع صفقاتنا مع فرنسا فيها شفافية و اعلان مثل صفقات الرافال و الفريم و الميسترال اكيد لو فى نية سوف تعلن فرنسا

لا يحتاج مصادر اخي، قبل فترة المنتدى امتلأ باخبار نية مصر شراء NH90.

ولا تبذير ولا شئ نحن نحتاج عدد عشر مروحيات اباتشي بحرية فقط
يا اخي الاباتشي هيا العمود الفقرى للمروحيات الهجومية لدينا مثلها مثل الاف 16
كيف لا اضعها على اهم قطعتين بحريتين لدينا
نعم هى العمود الفقرى حتى الان والكاموف اتية بعدد 46 هيل
كما انك تعلم ان سعر السلاح الغربى مرتفع بجانب انه علينا محظورات عليه مثل رادار اللونج بو على الاباتشى
اذا فالكاموف افضل فى هذه الحالة حتى نرى انفراجة من قبل المذود الامركيى للسلاح

سعرها مبالغ فيه ولكنها تحمل تكنولوجيا متقدمة فى مجالها حالها كباقى الصناعة الفرنسية مرتفعة السعر

اخي انا عايزك تجوبني على سؤال
هل ممكن تحويل الاباتشي المصرية لتعمل على الميسترال ؟؟ و لو لا
هل ممكن نعمل صفقة بعدد قليل على اباتشي بحرية
لا يمكن تحويلها ولا حاجه ضروريه لها في وجود ٤٦ كاموف لم تعد رأس حربه(لانها منقوصه)
ولانها اقل عدد

لا يمكن تحويلها ولا حاجه ضروريه لها في وجود ٤٦ كاموف لم تعد رأس حربه(لانها منقوصه)
ولانها اقل عدد
المنقوصة يمكن اكمالها لو فى سياسية محنك تتحدث مع الادارة الامريكية
ننتظر و نرى الادارة الجديدة

انا ضعيف شويه فى الشق البحرى ولا اعرف حقيقتا ما فائدة هذه القطعه بالنسبه لمصر وهل هى قطعه هجوميه اما نقل استراتيجى ام ماذا؟

هى سفينة ابرار وقيادة فى الاصل يمكنها حمل عدد من المرواحيات على متنها متعددة الاستخدامات
تستخدم لانشاء مركز قيادة بحرى فى المعارك مع ابرار قوات مشاة بمعداتهم وايضا فرض سيطرة على منطقة ما باستخدام الهيلكوبترات عليها وايضا حماية نفسها

انا ضعيف شويه فى الشق البحرى ولا اعرف حقيقتا ما فائدة هذه القطعه بالنسبه لمصر وهل هى قطعه هجوميه اما نقل استراتيجى ام ماذا؟
يلقبها الفرنسيين بالسكين السويسري لكثرة استخداماتها فيمكن استخدامها كسفينة نقل وابرار قوة برية متكاملة وقوة جوية هجومية بالهيلكوبترات ويمكن استخدامها كمنصة دفاع جوي متقدمة بعد تزويدها برادار جيد والاستر 30
ويمكن استخدامها كمنصة مراقبة بحرية ضد السفن والغواصات المعادية باستخدام الهليكوبترات ويمكن استخدامها كمركز قيادة عملياتي
او منصة بحث وانقاذ واسعاف طبي

المفاوضات جرت بين مصر وفرنسا لاقتناء الNH90 بدات بطلب مصرى للنسخه المضاده للاعماق بعدد غير معلوم تبعها عرض فرنسى ل 24 مروحيه 12+12
الكاتران هى المروحيه الهجوميه للعمل على الميسترال ستعطيها قوه بحريه مضاده للسفن رهيبه برادارها الايسا والصواريخ kh المضاده للسفن بمديات +100 كم
يمكن استخدام الاباتشى على الميسترال ولكن النسخه المصريه هى ليست بنسخه بحريه كالموجوده لدى الانجليز وبالتالى سيقتصر اداؤها على الدعم الجوى على الارض اثناء عمليات الابرار ولكن سيصاحبه مشاكل كبيره لبدن الاباتشى الغير مجهز للتخزين فى البحر بمستوى رطوبه اعلى ومروحات غير قابله للطى مما سيستهلك مساحه كبيره فى هناجر تخزين الطائرات فالحل الامثل الكاتران
الميسترال يمكن ان تكون منصه بحريه للقياده والسيطره وممكن للنقل والابرار وممكن للسياده البحريه بمروحيات الكاتران كما ذكرت ومصاحبتها بقطع دفاع جوى وهو مايجرى التفاوض عليه
من المتوقع توقيع عقد الكاتران بنهايه هذا العام

عودة
أعلى