اتفاقية عسكرية قطرية - روسية

khalaf 

اللهم ارحم شهدائنا
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
12 أغسطس 2016
المشاركات
6,676
التفاعل
56,033 1,692 0
الدولة
Saudi Arabia
بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بعد توقيع الاتفاقية السعودية الروسية بعد اجتماع قمة العشرين G20 بشأن اسعار النفط واعلان روسيا
ان المملكة العربية السعودية هي لاعب رئيسي في المنطقة ولا يمكن اجراء اي تحرك بدون التشاور معها
وخص بالذكر القضية السورية ، واضاف انه لا يمكن لروسيا التدخل في العلاقة السعودية الايرانية ، مما يعني
التخلي عن الحليف الايراني وحيداً امام المملكة العربية السعودية ، واعلان البحرين اهتمامه بأنظمة روسية دفاعية
ومروحيات روسية حديثة ، تبعها زيارة لملك البحرين - حفظه الله - الى الارض الروسية .. وها نحن اليوم نرى
أعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن التعاون العسكري والعسكري – الفني بين روسيا وقطر يتسم بديناميكية إيجابية ويساعد في ضمان السلام ونشر الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.

وقال شويغو في حديث له يوم 6 سبتمبر/ أيلول خلال لقاء في موسكو مع خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر، إنه توجد لدى روسيا وقطر رغبة مشتركة في الحفاظ على الحوار السياسي النشيط، والسعي المطرد الفعال لبناء علاقات المنفعة المتبادلة في مختلف المجالات.

وأشار شويغو إلى أن نظيره القطري فعل الكثير في هذا المجال عندما كان يشغل منصب وزير خارجية قطر. ونوه بأن تعزيز التعاون المتعدد الأوجه بين الدولتين في مجال الدفاع يلبي تماما مصالح الدول والشعوب في روسيا وقطر، ويخدم قضية السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط ككل.

وقال شويغو:" أعتقد أن لقاء اليوم والاتفاقية التي سنوقعها سيخدمان قضية تعزيز العلاقات الروسية القطرية في المجالات العسكرية والعسكرية - الفنية. مرحبا بكم في موسكو. مرحبا بكم في منتدى "الجيش – 2016 ".

من جانبه أشار الوزير الضيف إلى أن الحوار السياسي المشترك مع الأصدقاء في روسيا دل على أن قادة الدولتين مهتمان في إقامة وتعزيز التعاون ويسعيان لتثبيت وتوطيد العلاقات بين البلدين. وقال إن علاقة خاصة متميزة تربطه مع زميله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والآن يحاول إقامة علاقات طيبة مماثلة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو. وقدم الشكر للوزير ولكل قادة وزارة الدفاع الروسية على الاستقبال الحار في منتدى "الجيش – 2016 " الذي باشر عمله اليوم وسيستمر حتى 11 سبتمبر/ أيلول.








التميمي @التميمي
 
التعديل الأخير:
بالتوفيق لدوله قطر ودول الخليج اتوقع روسيا بتسحب على ايران وهاذا المهم
 
عودة
أعلى