مسؤول مصري: أبرمنا مع روسيا أكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني

Nighthawk

صقور الدفاع
إنضم
15 يونيو 2016
المشاركات
7,880
التفاعل
19,552 21 2
الدولة
Egypt
1016282662.jpg
قال المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لـ "سبوتنيك": "نحن نطبق أعلى معايير الأمن والسلامة وتطبق كل الإجراءات دون أي مضايقات للركاب".
بعد اجتياح موجة الإرهاب لباريس "عاصمة النور"، بات من الواضح أن إسقاط طائرة الركاب الروسية فوق سيناء وتداعياته السلبية على السياحة لم يكن محض مصادفة. ومع حظر روسيا الرحلات الجوية لمصر كان من الضروري أن تقدم مصر من جديد البديل الآمن للسياحة الروسية وأن تستعيد ثقة أوروبا في تأمين مطاراتها تمهيدا لرفع قرارات حظر السفر للمقاصد السياحية.

وفي ما يلي نص الحوار:

سبوتنيك: حول تأمين المطارات وتأثيره على عودة السياحة المصرية هل يمكن القول إن تأمين المطارات ليس عائقا أمام عودة السياحة لمصر خصوصا أن القاهرة تسعى لطمأنة العالم حول سلامة تأمين المطارات؟

إن تأمين المطارات وسلامتها هو شيء أساسي لجذب الركاب، وتم بذل مجهودات خرافية من شهر نوفمبر 2015 إلى الآن في إعادة عمل البنية التحتية سواء في السلامة والأمن أو في الخدمات للمطارات كلها.

سبوتنيك: تحركات مصر مجددا لمعالجة المخاوف الدولية تجعل مطاراتها أكثر أمنا، فما هو مدى ألتزام المطارات المصرية بتطبيق معايير التأمين العالمية ؟

نحن نطبق أعلى معايير الأمن والسلامة وتطبق كل الاجراءات دون أي مضايقات للركاب.

سبوتنيك: كيف تستطيع الدولة والإعلام توصيل رسالة قوية للعالم عن الحالة الأمنية الجيدة للمطارات المصرية؟

دعا سعادة المهندس إسماعيل أبو العز فريق "سبوتنيك" لمشاهدة كل المراحل المختلفة في المطار حتى يصعد الركاب للطائرة ومشاهدة كيفية التأمين للركاب والطائرة.

سبوتنيك: مصر تسعى لمواكبة التطور الهائل لأقوى أجهزة التأمين في العالم فهل تحديث مصر لتأمين المطارات سيتغلب على مخاوف السائحين ؟

الأجهزة الأمنية المستخدمة في جميع المطارات لها مواصفات خاصة على مستوى العالم وحتى الموردين والمصنعين لهذه الأجهزة هم معدودون على مستوى العالم وفي آخر لقاء مع شركات روسية في الأيام القليلة الماضية قدموا تكنولوجيا حديثة يستخدم فيها "النانو تكنولوجيا" عالية الدقة حيث تصل إلى 99% وكان هذا مبهر لنا جميعا حيث تتفوق هذه الأجهزة في الكشف عن المفرقعات والقنابل، فنحن لا نطور الأجهزة الموجودة فحسب بل ونعمل على مواكبة أحدث الأجهزة الموجودة عالميا.

سبوتنيك: ماهي مهام هذه الشركات الأجنبية في مصر؟

بالفعل لها مهام كثيرة فنحن أكبر سوق فالسوق المصرية كبيرة ومفتوحة ويتردد علينا عدد كبير من الركاب ومثل هذه الأجهزة يتطلب لها تحديث بشكل مستمر.

سبوتنيك: حول الاتفاق مع الجانب الروسي بتواجد رجال أمن روس خلال إجراءات سفر رحلاتهم… ماذا تم بهذا الاتفاق؟

كان هناك اليوم اتفاقات بالفعل وستكون هناك عدة اتفاقات في القريب العاجل.

سبوتنيك: أمل مصر لايزال عالقا بقرار روسي يعيد السياح لمصر قريبا ويبث الأمل في روح الاقتصاد المصري؟

روسيا دولة صديقة وتاريخ التعاون هو قديم جدا أكثر من 60 عاما وهناك الكثير من الشواهد على ذلك مثل السد العالي والجامعة الروسية في مدينة بدر ومشروع الضبعة الضخم الذي سيقوم بتنفيذه الجانب الروسي نحن في الطيران المدني وقعنا عقدا شهر فبراير الماضي مع شركات روسية في أكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني لمحطات رادارية تصل إلى 21 محطة مشروع ضخم يغطي سماء مصر بالكامل ويجعل مجال الجو المصري من أكثر الأماكن أمنا.
 
مبروك لمصر في كل الاحوال امنها من امننا وان شاء الله تتطور العلاقات للاحسن
 
عودة
أعلى