ملحمة كمين ابو الرفاعي(( احد معارك الفاتح من يوليو ٢٠١٥))

mody100

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2009
المشاركات
4,404
التفاعل
10,420 0 0
"كمين الرفاعى"

420161422748646%D8%A7%D8%AF%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D9%89.jpg
الملازم اول ادهم الشوباشى قاءد ملحمة كمين ابو رفاعي




- كمين أبو الرفاعى .. فيه ٢٣ مقاتلا .. جنود شباب متوسط أعمارهم ٢٢ سنة .. وقائدهم ملازم أول تحت سن ال ٢٧ سنة .. جنود بمؤهلات دراسية مختلفة ومن محافظات مختلفة .. ولا يجمعهم سوى الجينات المتفردة للجندى المصرى والعقيدة التى هى ماركة مسجلة باسمه هو وحده عبر التاريخ الطويل ..!

- يقع كمين أبو الرفاعى فى منطقة هامة تتحكم فى عدة محاور جنوب الشيخ زويد .. والكمين عبارة عن دور سكنى واحد يضم القائد وجنوده الذين كانوا على موعد مع التاريخ يوم ١ يوليو ٢٠١٥

- كانت الخطة أن يقوم مقاتلى التنظيمات الإرهابية بإبادة أكمنة الجيش على الطريق .. بينما وكالات الأنباء التابعة لهم تقوم ببث أخبار كاذبة عن سيطرة الدواعش وإعلان قيام الإمارة الإسلامية فى سينا .. لكن هيهات

- تبدأ الأحداث مع تمام الساعة السابعة صباحا صباح التاريخ المذكور .. حالة هدوء مثيرة للقلق تعم المكان .. وليس هناك أى تحركات لأى مركبات أو حتى أفراد تسير على الطريق .. وفجأة يقطع هذا الهدوء التام صوت سيارة أعلى من المعتاد قادمة وبسرعة ولكنها غير مرئية للجنود .. والصوت يقترب بما يعنى أن السيارة قادمة إليهم ..

- السيارة قادمة من إتجاه مساكن الأهالى .. وهى سيارة نقل يبدو واضحا عليها أن وزن حمولتها يفوق كثيرا قوة الموتور فيها.. وهو ما أدى إلى إرتفاع صوتها فأدركها الجنود على بعد ٧٠٠ م من الكمين ..

- وفور ظهورها أطلق الجنود طلقات تحذيرية حتى تتوقف السيارة .. ولكن السيارة لم تأبه لهذه الطلقات وأخذت تتابع سيرها فى اتجاه الكمين .. وعلى الفور انتهى التحذير وبدأ التعامل المباشر مع المركبة إلا ان المفأجاة كانت فى أن مقدمة السيارة ترتد فيها طلقات الرصاص مما يعنى أن السيارة مصفحة ..

- السيارة مصفحة بالكامل عدا فتحة صغيرة يرى منها السائق الطريق ..ولم يعد بخاف على الجنود أن السيارة مفخخة أيضا.. وخطة السائق الإنتحارى الذى يقودها هى أن يقوم بتفجير السيارة فى الكمين أو فى أقرب نقطة منه .. وبالفعل اقتربت السيارة حتى أصبح بينها وبين الكمين ١٠٠ متر فقط ..

- نحن أمام لحظات فاصلة الآن ..فلو اقتربت السيارة لمسافة ال٥٠ مترا وانفجرت سينتهى معها كل شئ .. فماذا يفعل الجندى المصرى حفيد أحمس ومينا ؟

- لم يستغرق الأمر لحظة واحدة حتى ترجل المقاتلان حسام جمال الدين وأحمد عبد التواب عن المدرعة التى كانا يتعاملان مع السيارة من فوقها .. جريا نحو السيارة بأقصى سرعة للتعامل معها وإيقافها بأى طريقة ..

- الجندى أحمد عبد التواب قفز فوق مقدمة السيارة المصفحة يحاول أن يدخل ماسورة سلاحه الميرى داخل المزغل او الفتحة التى يرى منها السائق الإنتحارى الطريق.. ومن ثم يبدأ فى إطلاق النيران عليه .. الجندى يعلم أنه على موعد مؤكد مع الموت سواء قتل الإنتحارى .. أو قام الإنتحارى بتفجير السيارة .. لكنها فعلها وضحى من أجل زملائه .. أى عقيدة هذه بربكم ؟!

- أما الجندى حسام جمال الدين فاتجه إلى جانب السيارة وراح يطلق النار عليها يريدها أن تنفجر على أبعد مسافة عن الكمين لضمان حياة زملائه حتى ولو كانت حياته هو ثمنا لذلك .. أى نساء أنجبن هؤلاء الرجال ؟!

- نجحا وتمكنا من تفجير السيارة المفخخة على بعد ٧٥ متر عن الكمين .. ودفعا حياتهما ليعيش ٢١ مقاتلا كانوا هم أيضا على موعد نادر من البطولة والإقدام ..

- انفجار السيارة كان لحظة الصفر لهجوم مرتزقة الإرهاب الإسلامجى .. ولكن السيارة انفجرت على خلاف ما أرادوا على بعد أكبر من ٥٠ مترا .. فأمطر بعدها الإرهابيون الكمين ب ١٤ دانة هاون .. ولكن بفضل الإستعداد الجيد لقوات الكمين وتمركزهم فى المواقع الدفاعية ..وقع منهم شهيد ثالث فقط وأصابت شظية قائد الكمين فى وجهه ..

- فى العقيدة العسكرية المصرية .. القائد أول من يتقدم وأخر من يقول اه أو يتوجع.. وضع الملازم أول الرمال فوق وجهه سدا لنزيف الدماء واستعد للمعركة مع عدو غادر لا يرحم..

- حاصرت السيارات المصفحة الكمين من الشرق والغرب .. وصعد الإرهابيون إلى أسطح البيوت المجاورة وصوبوا أسلحتهم المختلفة تجاه الكمين ومقاتليه الذين هم جملتهم الآن ٢٠ مقاتلا بعد استشهاد ثلاثة جنود

- قام الملازم أول أدهم الشوباشى بتوزيع دفاعاته فى خط دائرى .. وبدأ فى حصد أرواح الإرهابيين الذين يتحركون جماعات لا فرادى مما سهل عليه عملية تصفية نفر منهم

- إلا أن الموجات الإرهابية استمرت وتتابعت وسقط الجندى الرابع ضمن مجموعة الدفاع اسفل المبنى بعد نفاذ ذخيرته وحصوله على ٦ خزن إضافية .. استشهد وهو رابض على دشمته ومتمسك ببندقيته ..

- الشهيد الخامس كان يعانى من إصابة فى ذراعه اليمين أصلا .. ورغم ذلك طلب من القائد أن يعطيه السلاح مؤكدا أنه يعرف جيدا كيف يتعامل مع السلاح بيد واحدة .. أخذ البندقية وانخرط فى المعركة حتى حصدت روحه الطاهرة طلقة قناصة استقرت فى رأسه ..

- القتال لم يتوقف حتى الساعة العاشرة والنصف .. هدف الإرهابيين ليس تصفية مقاتلى الكمين فحسب ..بل إحتلال الكمين وتفخيخ الطريق بالكامل مع وجود مجموعات تصوير للتغطية الإعلامية لمعركة إعلان الولاية .. لكن هيهات لهم ذلك

- الموقف الآن كمين و قائد و١٠ مقاتلين فقط يواجهون عشرات الإرهابيين .. قرر القائد إعادة توزيع الدفاع عن الكمين من أعلى المبنى وحرص على تبادل النيران معهم بنفس المعدل حتى لا يشعروا بأنهم يفوقوا قوة الكمين عددا وعتادا ..

- نجح أدهم فى ذلك .. إلا أن رصاصة اخترقت عضلة السمانة لديه .. وللمرة الثانية يقوم بوقف النزيف بالرمال .. فلا وقت أمامه إلا للقتال والإستمساك بالأرض التى يحاول الإرهابجية احتلالها ..

- الساعة الآن الثانية عشر ظهرا .. والإرهابيون لم يستطيعوا أن يتقدموا شبرا واحدا أمام أحد عشر مقاتلا مصريا .. رصد جندى من العشرة الباقيين تحركات لمجموعات جديدة من الارهابيين تحمل قذائف RBJ .. فقام الضابط باستهدافهم ومن ورائه جندى يؤمن له التغطية المناسبة .. حصد الضابط منهم الكثير لأنهم جبناء لا يتحركون إلا جماعات .. وسقط الجندى الذى فى الخلف برصاصة كانت فى طريقها للقائد .. ما هذه العقيدة يا إلهى ؟!

- ينجح إرهابى أخر فى تصويب قذيفة أر بى جى نحو الضابط .. موجة الإنفجار عنيفة .. أطاحت بالضابط مترا ونصف المتر فى الهواء .. والإصابة هذه المرة كبيرة فى الحوض والفخذ اليسرى .. والقائد غير قادر على الوقوف ..

- يتصور الإرهابيون أن المهمة قد انتهت والكمين قد سقط بسقوط معظم الدفاعات .. والكمين دون تأمين الآن.. وها هى لحظتهم المناسبة لإحتلال الكمين ومن ثم احتلال المدينة وإعلان الولاية الإسلامية التابعة لداعش

- فى العقيدة العسكرية المصرية .. الجندى المصرى لا يستسلم أبدا .. والقائد يقاتل حتى أنفاسه الأخيرة .. يزحف الضابط تجاه صندوق القنابل اليدوية .. ويواصل زحفه حتى حافة سطح المبنى .. وفى لحظات بدأت القنابل تنهمر على مرتزقة الإرهاب بينما كانوا يقتربون من الكمين لإحتلاله ..

- كانت هذه اللحظة نقطة تحول فى القتال .. خسائر الإرهابيين كبيرة .. فبينما هم يتحركون فى جماعات كما سبق وأن أشرنا .. كان الجندى المصرى يقاتل فى الخندق وحده .. وفوق المبنى وحده .. وأظهروا من الشجاعة ما جعل المرتزقة يعتقدون أن فوق المبنى عشرات المقاتلين .. وفى الحفر والخنادق عشرات غيرهم ..

- يأبى الأبطال الثمانية الأحياء الإستسلام وتسليم الكمين إلا على جثثهم .. حاول الإرهابيون مرة أخيرة صعود السطح العلوى للكمين عن طريق السلم فأسفرت تلك المحاولة عن سقوط اثنتا عشر جيفة منهم دفعة واحدة .. وهنا أدرك الإرهابيون أنهم هالكون لا محالة ..

- بدأ الإرهابيون فى الإنسحاب .. وهنا أعطى القائد أوامر لجنوده الباقين على الحياة بالتزام الصمت النيرانى حتى يقوموا بتمشيط ذخيرة جديدة ..

- أحضر الإرهابيون ٦ عربات دفع رباعى لإنتشال وإجلاء جيف الهالكين منهم .. وهنا أعاد الضابط انتشار المقاتلين الثمانية لأجل الضرب على السيارات هذه المرة لا على الأفراد .. وبالفعل تعطلت ثلاث سيارات منهم .. وفر الباقون كالجرذان

- الساعة الآن الواحدة والنصف ظهرا .. وصلت قوات الدعم بعد أن قام الضابط باستدعائها .. تحفظت قوة الدعم على جيفة ٥٦ إرهابيا .. وهى الجثث التى لم يستطيعوا حملها بسياراتهم وتركوها خلفهم ..!

- حاولوا ولا يزالون يحاولون النيل من عقيدة الجيش المصرى العظيم .. لكنهم فشوا فى الماضى وينهزمون فى الحاضر .. ولن يستطيعوا فى المستقبل .. !

عاش الجيش المصرى

فيديو الضابط المسووءل عن الكمين يروي فيه تفاصيل الملحمة

 
رحم الله شهداء مصر تحيه لكم من اخوانكم هنا بالسعوديه
تحيه لاحفاد الصحابه وفرسان الصحارى لطلاب المعالى لرهبان الليالى لخدام الحرمين لكم منا كل التحيه والحب والتقدير

:مصر::نصر::السعودية:
 
نعود مرة اخرى للموضوع الاصلي فقد بينت هذه العملية في 1 يوليو من العام الماضي القدرة الكبيرة للقوات المسلحة المصرية في استخدام اسلوب حرب الاسلحة المشتركة
حيث وضع الارهابين خطة محكمة وغاية في الذكاء للسيطرة على مدينة الشيخ زويد على غرار المدن العراقية والسورية والليبية و-------
كانت الخطة تقضي بالاتي
1-ان تحاصر مجموعات مسلحة اقسام الشرطة ومعسكرات الامن وتقوم بتفخيخ محيطها حتى لا تستطيع هذا القوات الخروج ودعم الاكمنة
2-تقوم مجموعات اخرى بتفخيخ الطرق المؤدية الى المدينة لمنع دخوال اي دعم خارجي للمدينة واحداث مجزرة في القوات المتقدمة لانقاذ الكمائن بسبب الالغام والعبوات الناسفة واكمنة الاربي جي
3-ان تقتحم مجموعات اخرى الاكمنة وتدمرها وتستولي على الاسلحة الموجودة فيها وتاسر اكبر عدد ممكن من القوات لاستخدامهم فيما بعد كرهائن لمنع قصف المدينة بعد اعلانها امارة ارهابية
4- تقوم مجموعات اخرى باشعال دخان كثيف وحرق اطارات من اجل التغطية وتضليل الطائرات ويقوم عدة افراد مزودين بصواريخ ارض جو بعمل اكمنة للمروحيات
4- تقوم المجموعات المتبقية بالسيطرة على شوارع المدينة ومبانيها الحكومية واعلاها امارة ارهابية
 
كان رد فعل الجيش الاتي
1- امر القوات الموجودة في المعسكرات بعدم الخروج اطلاقا والبقاء داخل معسكراتهم حتى لا يكونوا فريسة للالغام المحيطة بهم والارهابيين المنتظرين بالهاون والاربي جي
2-امر الكمائن بالصمود اكبر فترة ممكنة حتى وصول الدعم الجوي والواقعة الموجودة في الموضوع خير دليل على ان القوات كانت عند حسن ظن وثقة القادة
3-عدم تقدم القوات البرية الى داخل المدينة قبل تفكيك الالغام من قبل فرق الهنسة العسكرية تحت تامين سلاح الجو
4- تقوم طائرات الاف 16 بقصف التجمعات الكبيرة للارهابيين بينما تقوم الاباتشي بالاشتباك مع المجموعات الموجودة فوق المباني والمحاصرة للمعسكرات والاكمنة وقد ادت بشكل فعال جدا واشتبكت معها عن قرب شديد واستطاعات ان تنجو اكثر من مرة من صواريخ الارض جو نتيجة خبرة طياريها

وبعد ان قضت الطائرات على غالبية الارهابيين قامت فرق الهندسة بتفكيك الالغام والعبوات الناسفة تحت تامين المروحيات ثم تقدمت قوات الدعم وفكت الحصار عن الاكمنة
قامت القوات بتمشيط المدينة وملاحقة العناصر الارهابية وقد كانت مقتلة عظيمة لهم حسب روايات الاهالي
 
كمين ؟

بمعنى نقطة او حاجز حراسة مثلا ؟

+ من اين يخرج الارهابيين ؟ واين مقراتهم

ومعسكرات تدريبهم ؟ ثم كيف ياتون بالسلاح ؟
 
تم تنظيف الموضوع،
الرأي والانتقاد مسموح في اطار الادب
 
اللهم تقبل شهداء الجيش المصري وانصرهم على كل من يريد بمصر شرا ووفقهم الى مافيه مصلحة بلدهم
 
كمين ؟

بمعنى نقطة او حاجز حراسة مثلا ؟

+ من اين يخرج الارهابيين ؟ واين مقراتهم

ومعسكرات تدريبهم ؟ ثم كيف ياتون بالسلاح ؟
كمين تعني نقطة تفتيش والكماءن تنتشر على الطرق الرئيسية في شمال سيناء ومداخل المدن والقرى وحول المواقع المهمة
وهدفها الاساسي اكتشاف الارهابيين والمتفجرات والاسلحة قبل دخولها لمدن شمال سيناء
بالتاكيد بالاضافة لهدف فرض السيطرة على المدينة
كما قلت في موضوع اخر نسبة المتشددين ضمن الجماعات الاجرامية في سيناء نسبة قليلة فهذه الشبكة من المجرمين الذين تلاقت مصالحهم ضد الدولة بعد ثورة يناير 2011
معظمهم من تجار المخدرات ومهربي البشر ومهربي البضائع المدعومة حكوميا عبر الانفاق وبالتاكيد مهربي السلاح وهم الاخطر
بعد انهيار الشرطة في 2011 قرروا الاتحاد ضد الدولة لتوسيع نشاطاتهم التي يجنوا من ورائها عشرات الملايين من الدولارات ونجحوا الى حد كبير الى ان حدث الهجوم على كمين رفح في 2012 وهنا بدا الجيش يواجههم واشتدت المعارك والهجمات المتبادلة حتى خمدت هجماتهم بشكل كبير وضعفت قدراتهم كثيرا بعد ان تم تدمير زراعاتهم من المخدرات الاف الهكتارات تم تدميرها بالاضافة لفرض حصار من ناحية قناة السويس وتشديد التفتيش على كوبري السلام ونفق الشهيد احمد حمدي مما ادى لمنع تسلل المهاجرين الافارقة والوقود المدعم والبضائع والاسلحة بالاضافة الى تدمير الانفاق
وقضى الجيش على احلامهم واخمد تطلعاتهم وقدراتهم واصبح كل ما يفعلونه او يستطيعون فعله هو زرع عبوات ناسفة على الطرق ليلا
يتمركز هؤلاء بشكل رئيسي في المدن الثلاث الفقيرة التي ليس بها مصادر رزق مشروعة وهي رفح العريش الشيخ زويد والقرى التابعة لهم والعناصر المعروفة منهم يختبئون في الزراعات والجبال ويتسللون للقرى والمدن ليلا
اما المدن الاخرى المجاورة مثل نخل وبئر العبد وغيرها فهي مدن حالتها الاقتصادية افضل بكثير لذلك تجد انه على مدار 4 سنوات لم تحدث فيها اي عمليات ارهابية رغم قربها الشديد من المثلث رفح العريش الشيخ زويد
هم حصلوا على معظم الاسلحة بعد الاحداث في ليبيا وتهريب الكثير من الاسلحة لدول الجوار وقد حصلوا على تدريبات من جماعات متشددة في غزة خاصة في مجال صنع العبوات الناسفة واكملوا تدريباتهم في سلاسل الجبال في سيناء مثل جبل الحلال وغيره
 
قرابت ال 4 ساعات من الاشتباكات فى هذا الكمين ولا وجود للطائرات العموديه او النفاثه وهذا يدل على الارتياحيه وعدم المباله من القياده العلى للجيش
 
انفجار السيارة كان لحظة الصفر لهجوم مرتزقة الإرهاب الإسلامجى
مكانش ليها لازمة الصاق الارهاب بالاسلام لان هؤلاء الخنازير عار علي الاسلام والمسلمين
 
عودة
أعلى