السفارة الأمريكية بالسعودية تحذر رعاياها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

nawras jordan

عضو
إنضم
26 يونيو 2016
المشاركات
3,803
التفاعل
12,650 72 0
هناك خبر منشور ان السفارة الامريكية في السعودية تحذر رعاياها من تهديد محتمل وشيك للرعايا الامريكين في مناطق بمدينة جدة...الخبر قرأته بالصدفة ارجو ممن له خبرة في المنتدى نشر المصدر والتفاصيل الاخرى...يعني كيف عرفو بالتفاصيل؟ والمكان؟ هل هو تحذير للحكومة السعودية بطريق غير مباشرةعن التهديد الارهابي؟ ام ان التهديد وصل مرحلة خطيرة وهو على وشك الحدوث ويريدون حماية رعاياهم؟ ارجو سرعة البحث عن الخبر..وحمى الله السعودية ودولنا العربية من شر الارهابيين ومن يقف خلفهم
 
كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن الرسالة التي بثتها السفارة الأمريكية في الرياض، ليست تحذيراً إنما رسالة أمنية".

وطالبت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في السعودية، مواطنيها بأخذ الحيطة والحذر عند التنقل في المناطق التي يرتادونها في مدينة جدة، خوفاً من تعرضهم لأي خطر محتمل.

وأضاف "كيربي" أن القنصلية الأمريكية بجدة شعرت بأن المعلومات التي لديها تحمل بعض الخطورة، وعليه تطلب إصدار هذه الرسالة الأمنية.

وقالت السفارة في رسالتها إنها تشجع المواطنين الأمريكيين على اتخاذ الاحتياطات عند السفر، والحد من السفر إلا للضرورة، مشيرة إلى أن المسافرين الذين يحملون تأشيرات الحج التي تصدرها السعودية يمنع عليهم منعاً باتاً السفر خارج مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.

وجددت السفارة تحذيرها لموظفي الحكومة الأمريكية وعائلاتهم من الاقتراب من الحدود اليمنية أقل من 50 ميلاً وإلى مدينتي جازان ونجران دون الحصول على إذن رسمي، إضافة إلى القطيف والعوامية والهفوف بسبب أحداث وقعت في وقت ماض.

وطالبت السفارة مواطنيها بضرورة حمل هواتف الجوال وحفظ أرقام الطوارئ والشرطة والتواصل معهم في حال الضرورة.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى