مصر تدعو خبراء روس للتأكد من أمن مطاراتها

Антонов

خبير العسكرية الأوكرانية
إنضم
3 يوليو 2016
المشاركات
1,671
التفاعل
7,561 0 0
مصر تدعو خبراء روس للتأكد من أمن مطاراتها
تاريخ النشر:19.07.2016 | 22:15 GMT |

آخر تحديث:20.07.2016 | 05:11 GMT |


578e9da4c36188b8428b45bc.jpg

Sputnik Марина Лысцева
طائرة روسية تقلع من مطار "شيريميتيفو" بموسكو

813

دعا وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، فريقا فنيا من الخبراء الروس لزيارة مصر من أجل "الانتهاء من المسائل العالقة" فيما يخص استئناف الحركة الجوية بين روسيا ومصر.

وجاء في بيان لوزارة الطيران المدني المصرية، نشر على صفحتها في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن الوزير، الذي قام بزيارة إلى موسكو، "أشاد بتلك المباحثات التي أجراها مع الجانب الروسي والتي تميزت بروح من الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران إلى طبيعتها بين الدولتين، وقد وجه فتحي الدعوة للفريق الفني الروسي لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة. ومن جانبه، أبدى الجانب الروسي استعداده لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة القادمة".

وقال البيان: "عقد فتحي والوفد الأمني والفني المرافق له عددا من الجلسات الفنية مع الجانب الروسي للوقوف على المستجدات وآخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية ورفع الكفاءات الأمنية بها تمهيدا لعودة الطيران بين البلدين"

وفي وقت سابق من الثلاثاء، التقى وزير الطيران المدني المصري خلال زيارته لموسكو مع وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، وناقش خلال الزيارة مع الجانب الروسي المسائل المتعلقة باستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وأعلنت وزارة النقل الروسية، في بيان، الثلاثاء، أن الجانبين اتفقا على صياغة اتفاقية حكومية حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني.

يذكر، أن روسيا علقت الرحلات الجوية إلى مصر، أوائل نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعد حادث تحطم طائرة "إيرباص 321" الروسية في شبه جزيرة سيناء، نتيجة عمل إرهابي، وراح 224 شخصا ضحية للكارثة الجوية.


 
روسيا ومصر تتفقان على التعاون في مجال أمن الطيران
تاريخ النشر:19.07.2016 | 09:50 GMT |


578de990c4618834758b4575.JPG


روسيا ومصر تتفقان على التعاون في مجال أمن الطيران

2702

اتفقت كل من وزارة النقل الروسية ووزارة الطيران المدني المصرية على صياغة اتفاقية حكومية حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني.

وأفاد بيان صدر عن وزارة النقل الروسية، الثلاثاء 19 يوليو/تموز بأن: "الجانبين يقيّمان بشكل إيجابي العمل الذي أجراه الجانب المصري في التعامل مع عدد من الملاحظات...واتفقت الوزارتان على مواصلة التعاون الوثيق في مجال القيام بكافة الأنشطة الضرورية لتوفير الظروف الآمنة للرحلات".

وأضاف البيان: "قررت الوزارتان صياغة "خطة تدريجية" للأعمال المشتركة، بما فيها صياغة وتوقيع الاتفاقية الحكومية بين روسيا ومصر حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني، وإمكانية مشاركة الخبراء الروس في إجراءات توفير حماية المطارات المصرية".

هذا وقد أعلنت وزارة النقل الروسية، اليوم، أن وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، أبلغ الوزارة بانتهاء مرحلة التحقيق في أسباب كارثة الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية.

وجاء في بيان وزارة النقل الروسية: "المعلومات حول انتهاء مرحلة التحقيق في أسباب كارثة الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015 التي أبلغنا بها خلال اللقاء السيد شريف فتحي، كانت مهمة جدا".

وتوقفت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر بعد أن فرضت موسكو حظرا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر على اعقاب حادثة تحطم الطائرة الروسية "أيرباص-321" في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي راح ضحيتها 224 شخصا، فيما أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الحادثة وقعت نتيجة لعمل إرهابي، باستخدام عبوة ناسفة بسعة 1كغ من مادة "تي أن تي" المتفجرة، وقدمت موسكو للقاهرة شروطا بإجراءات أمنية مشددة في المطارات لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
 
«موسكو»: مصر أبلغتنا بانتهاء تحقيقات «الطائرة الروسية»
 
عودة
أعلى