طوافة AW101 للنروج

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
40,794
التفاعل
228,761 6,732 2
الدولة
Saudi Arabia
أعلنت شركة Leonardo عن إطلاق طوافة AW101 النروجية لمهام المراقبة والإستطلاع والإستعلام في جميع الأحوال الجوية. كشف وزير العدل والأمن العام النروجي السيد Anders Anundsen عن هذه الطوافة خلال حفل إطلاق عقد في منشأة طوافات Leonardo في جنوب غرب انكلترا.
بهذه المناسبة صرح السيد Anders Anundsen قائلاً: يشير هذا الحفل لإطلاق طوافة AW101، الى إنجاز معلم مهم جداً. انتهى إنتاج الطوافة التي ستكون عنصراً مهماً ودقيقاً لخدمات الإنقاذ النروجية، وهي الآن جاهزة ليتم إختبارها.

سيبدأ تسليم الطوافات للقوات الجوية النروجية الملكية في آذار/مارس من العام ٢٠١٧ وسيستمر للعام ٢٠٢٠، كجزء من هذا العقد، ستزود شركة Leonardo الدعم التقني وخدمات التدريب وأيضاً قطع الغيار على فترة ١٥ عاماً.
جهّزت طوافة AW101 بمجموعة أجهزة متطورة للمراقبة والإستطلاع والإستعلام تشمل رادار Leonardo الجديد Osprey AESA، الذي يعتبر أول رادار خفيف الوزن للمراقبة الجوية يبنى من دون أي قطع متحركة ويوفر رؤية على ٣٦٠ درجة للطاقم. تتضمّن الطوافة أجهزة أخرى على متنها مثل نظام AFCS للتحكّم الأوتوماتيكي للطيران، رافعتين للإنقاذ، جهازا كهرو بصري، كشافات ضوئية ، وأيضاً نظام مهام وطيران مدمج كلياً.
بالإضافة الى ذلك، جهّزت الطوافة بنظم متطورة تعزز الأمن خلال الطيران بما في ذلك نظام LOAM لتفادي الحواجز بواسطة الليزر ونظام OPLS، وتوفر هذه النظم التحذير من الأسلاك والحواجز أخرى. كما توفر أبواب الحجرة الكبيرة والمنحدر الخلفي الموجودان في الطوافة، دخولاً سهلاً للطاقم، والناجيين وأيضاً المعدات.
تستفيد الطوافة من الحماية التي تؤمنها المحركات الثلاث الموجودة فيها، ونظام الحماية الكاملة من الجليد للطيران في الطقس الجليدي، ومن قدرة التحمل والطيران على المدى الطويل، ومن ٣٠ دقيقة طيران مبرهن دون وقود، بالاضافة الى العديد من الميزات المتوفرة في نظم المهام والطيران

aw_101_sa_1464770285.jpg
 
عودة
أعلى