A-400M رئيس Air-bus يعترف بأخطاء فادحة في التصنيع

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
في حوار مع اليومية الالمانية Bild رئيس المجموعة إير بيس Tom Enders يعترف بأخكاء فادحة في تصنيع وتطوير طائرة النقل العسكري A-400 M" لقد إستهنا بمشاكل المحركات ونحن بصدد إيجاد حلول لهده الخطيئة الرئيسية" Air-bus تعمل بالطاقة بمحرك من طرف Europrop Internatiinal TP400-D6 لها محرك توربيني turboprooulseur مطور من عدة شركاء اوربين مثل شركة MTU Aero Engines الالمانية وSafran Aircraft Engines - Ex-Snecma الفرنسية وRollsRiyce البريطانية وITP الإسبانية و Avio الإيطالية ؛المشاكل
و إرتفاع التكلفة الباهضة سيكون من الاخطاء الجسيمة الإستغناء عن هده الطائرة لان مشروع A-400 لها هوامش ممتازة"يطقول الرئيس Tom Enders.
530d1628172cf.jpeg
533ed119c5c50-1.jpeg
 
الأعتراف بالخطأ أول خطوة للتصحيح
والطائرة مستقبلها واعد أو مظلم كاليورو كوبتر تايجر ...
 



صرح طوم انديرز رئيس مجموعة ايرباص لصحيفة بيلد الألمانية ان شركة ايرباص اقترفت اخطاء جسيمة في ما يتعلق ببرنامج طائرة النقل العسكري التكتي A400M. وقال انديرز ان الشركة تهاونت في معالجة مشاكل المحركات اثناء مرحلة تطوير وتصنيع الطائرة. وتقوم الشركة الان بمحاولة اصلاح هذه الأخطاء وإيجاد حلول ناجعة لها.

ويضيف انديرس ان شركة ايرباص وافقت وبناء لطلب الحكومات الأوروبية على تكليف تجمع صناعي أوروبي من انتاج محرك الام 400, ويعتبر هذا التجمع قليل الخبرة في هذا المجال مما رتب على الشركة لاحقا مسؤولية تبني جودة المحرك.

تاتي تصريحات انديرز على خلفية حادث التحطم الذي تعرضت له طائرة الايرباصA400M والتي كانت مخصصة للقوات الجوية التركية. وتبنين بنتيجة التحقيق ان سبب الحادث يعود الى تعطّل محركات الطائرة الثلاث كما تبين ان سبب توقف المحركات يعود إلى خلل في عمل جهاز التحكم الإلكتروني للمعلومات Engine Electronic Control Unit ECU مما أدى إلى توقفها وتسبب بسقوطها وارتطامها بالأرض

بعد حصول الحادث اصدرت شركة ايرباص تعميما اعلنت فيه انه وتداركا لاي مخاطر محتملة اثناء التحليق مستقبلا يتوجب على كافة مشغلي هذه الطائرة اجراء كشف محدد على جهاز التحكم الالكتروني للمحركات قبل التحليق بهذه الطائرة مجددا. اضافة الى اجراء هذه الكشوفات في كل مرة يصار فيها الى استبدال المحرك او جهاز التحكم الالكتروني.

ويعمل جهاز التحكم الإلكتروني للمعلومات على تحليل المعطيات المتوافرة من أنظمة استشعار ومؤشرات ترتبط بمتغيرات عدة، حيث يقوم بنتيجة هذا التحليل بالتحكم الالي بعمل المحرك تحقيقا لأفضل فعالية ممكنة.

ويبدو من تصريحات انديرز انه وبنتيجة التحقيق تبين ان هناك عيبا في تصميم محركات الطائرة يصعب اصلاحه إضافة الى موضوع الخلل في عمل جهاز التحكم الالكتروني.

واخيرا أضاف انديرز انه من الخطا أيضا التخلي عن هذه الطائرة بسبب التكلفة العالية التي ستترتب عن عملية تبديل المحركات، لانه في المقابل تمتلك الايرباصA400M قدرات عالية في مجال تنفيذ مهام النقل العسكري التكتي.
 
إذا كانت الأسباب من المحرك التوربيني، فحسب علمي الروس صنعوا أقوى محرك توربيني ذو مراوح (Turboprop) للقاذفة Tu-95
9.jpg

محرك NK-12
Kuznetsov_NK-12M_turboprop_on_Tu-95.jpg

عبر مكتب التصاميم Kuznetsov Design Bureau
أو الاستعانة بمكتب التصاميم
aerosila4B.jpg

فمحركات الشركة تستخدم من قبل الشركات الروسية والاوكرانية!
Progress_D-27_propfan_%28Antonov_An-70%29.jpg
 
مند مدة والتصريحات تتعاقب مرة بالنجاح ومرة بالإخفاق كما هو الشأن كدالك لطائرة اورو فايتر تايفون ؛قس على دالك التورنادو التي شاخت وستخرج من الخدمة ؛هناك ملاحظة:بعض الإخوة كتب موضوعا عن نية سافران الفرنسية بناء وحدات تجميع لمحركات الرافال في السويس وإدا ما لاحظتم في التقرير اعلاه سنجد كل الشركات التي عملت على بناء محرك a-400 هي بالضبط التي ستستثمر في قطاع الطائرات في مصر من بينها سافران الفرنسية والإسبانية والالمانية والسؤال:هل للإخفاق في صنع محرك A-400 دفع بهده الشركات إلى البحث عن اسواق جديدة لرد الإعتبار لفشلهم في صناعة المحركات؟؟؟
 
الأعتراف بالخطأ أول خطوة للتصحيح
والطائرة مستقبلها واعد أو مظلم كاليورو كوبتر تايجر ...
صحيح كما ينم عن حرفية لدى المصنع كما انه سيتم تحاوز ذلك وسيتم تدارك الامر
 
عودة
أعلى