مقاضاة بوتين بشأن حادث إسقاط الطائرة الماليزية في أوكرانيا

SA FIGHTER

عضو مميز
إنضم
9 يناير 2016
المشاركات
1,805
التفاعل
9,798 1 0

مقاضاة بوتين بشأن حادث إسقاط الطائرة الماليزية في أوكرانيا

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/f5fbff22b9d3c08e45a7777ffc5a99de_XL.jpg

رفعت أسر ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت فوق أوكرانيا في عام 2014 دعوى قضائية ضد موسكو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وتقول دول غربية وكييف إن متمردين في أوكرانيا مدعومين من موسكو مسؤولون عن إسقاط الطائرة، في حين تتهم روسيا قوات أوكرانية بإسقاطها.

وقتل في الحادث 298 شخصا، هم جميع من كانوا على متن الطائرة.

وتتستند الدعوة القضائية التي رفعتها أسر الضحايا إلى أن إسقاط الطائرة يُعد انتهاكا لحق الإنسان في الحياة، وفقا لموقعه News.com.au.

وتطالب الدعوى بتعويض قدره 7.2 ملايين دولار لكل ضحية، وتختصم موسكو ورئيس روسيا بالاسم والصفة.

قال جيري سكينر، المحامي في قضايا الطيران الذي يتولى أمر الدعوى، لموقع News.com.au، إنه "من الصعب للأسر أن يتعايشوا مع الواقع بعد أن علموا أن ما حدث كان جريمة".

وأضاف أن "الروس ليس لديهم أي حقائق تسوغ إلقاء اللوم على أوكرانيا، أما نحن فلدينا حقائق، وصور، ومذكرات".

وأشار إلى أنه ينتظر قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بقبول أو رفض الدعوى.

وقالت صحيفة "سيدني مورننغ هيرالد" إن الطلب المقدم إلى المحكمة الأوروبية وُقع من 33 من أقارب الضحايا، من بينهم ثمانية من أستراليا، وواحد من نيوزلندا، والباقين من ماليزيا.

ووُكل مكتب "إل إتش دي للمحاماة" الأسترالي في القضية نيابة عن أسر الضحايا.

وتحطمت الطائرة الماليزية وقت تصاعد حدة النزاع بين الحكومة الأوكرانية والمتمردين المواليين لروسيا.

وقال تقرير هولندي العام الماضي إن الطائرة أُسقطت بصاروخ من طراز "باك" روسي الصنع، لكنه لم يذكر من أطلق الصاروخ.

وكان أغلب الضحايا هولنديين، وتجري تحقيقات جنائية منفصلة في هولندا في ملابسات الحادث.

 

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/872ede1c1b32b96ba8500685aaa6a3f8_XL.jpg​
 
ههههههههههه القضيه تعتمدعلى صور و مذكرات فقط
اذا تم فعلا تغريم روسيا فهذا يعطي صوره كيف ستكون المحاكمه المقبله بين السعوديه والشعب الامريكي وقد تعتمد ايضا على صور ومذكرات !!
 
سيدني : (رويترز)

طلب المحامي الامريكي الذي كسب قضية تعويضات لضحايا تفجير طائرة أمريكية فوق لوكربي في عام 1988 تعويضات تبلغ قيمتها 330 مليون دولار من روسيا لإسقاط طائرة ماليزية في الرحلة ام.اتش17 عام 2014 ويقول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجب أن يتحمل المسؤولية.

ويقول المحامي جيري سكينر الذي يقود مطالبات شركة المحاماة الاسترالية ال.اتش.دي بتعويضات من روسيا وبوتين أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إنه على ثقة من النجاح لكنه يعترف بأن القضية قد تستغرق سنوات كما حدث في حالة قضية لوكربي.

وتحطمت الطائرة الماليزية من طراز بوينج 777 في شرق أوكرانيا في منطقة يسيطر عليها متمردون موالون لروسيا يوم 17 يوليو 2014 مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 298 شخصا منهم 28 استراليا.

وخلص مجلس السلامة الهولندي في تقريره النهائي إلى أن الطائرة التي كانت في طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور أسقطت بصاروخ سطح جو روسي الصنع.

وقال سكينر لرويترز في حديث أجري اليوم الاثنين في سيدني "لا شيئ يحدث في روسيا دون موافقته لذلك فهو مسؤول ضمنا."

وأضاف سكينر أن شهادات الشهود وتسجيلات الفيديو والصور والرادارات وتسجيلات المراقبة الجوية تدعم قضية التعويضات هذه.

وأضاف "كل المواد متاحة وحتى بدون مساهمة روسيا أشعر بالثقة وأنا أقول إن الروس هم من تسببوا في هذا الحادث."

والدعوى مرفوعة باسم 16 من الضحايا من استراليا ونيوزيلندا وماليزيا و33 من أقارب الضحايا. وكل منهم يطلب عشرة ملايين دولار.

وكسب سكينر تعويضات مماثلة لضحايا طائرة بان أمريكان رقم 103 التي دمرت فوق لوكربي في اسكتلندا عام 1988 مما أسفر عن مقتل 270 شخصا.
 
عودة
أعلى