الملك عبدالله الثاني يصل الامارات

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,842
التفاعل
32,131 173 0
الدولة
Jordan
ملك الأردن يصل البلاد ومحمد بن زايد يتقدم مستقبليه

وصل إلى البلاد مساء اليوم، الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في زيارة عمل للدولة.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما كان في الاستقبال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي علي بن حمّاد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي، وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة.
 

المرفقات

  • upload_2016-5-1_17-30-52.png
    upload_2016-5-1_17-30-52.png
    414.6 KB · المشاهدات: 42
محمد بن زايد يستقبل ملك الاْردن لدى وصوله مطار الرئاسة بابوظبي في زيارة عمل للدولة
 
ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة اجراء مباحثات تتعلق بالأوضاع العربية والاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك اضافة الى بحث تعزيز العلاقات بين البلدين.
 
جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أبو ظبي
13092020_973559456027168_8921076963061912387_n.jpg

13139106_973559506027163_3407263623815204414_n.jpg

13095766_973559556027158_1401372024731880398_n.jpg

كما يظهر من الصور

مستشار جلالة الملك للشؤون العسكريه رئيس هيئة الاركان المشتركه يرافق الملك
 
محمد بن زايد يستقبل ملك الاْردن ويبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية ومجمل القضايا والمستجدات على الساحتين العربية والدولية
 
_بن _زايد و#ملك _الأردن يؤكدان أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر بالمنطقة .



_بن _زايد و#ملك _الأردن يؤكدان أهمية التعاون والتنسيق الدولي في التصدي لمخاطر التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية
 
بالامس بملك المغرب واليوم ملك الاردن ..
ياهلا ومرحبا بهم في بلدهم .. نورت البلاد بوجودكم ..
 
تطور مبهر بالعلاقات العربيه والزيارات المتبادله، هناك تحضير لمشروع عربي ضخم بالمنطقه.

اتمنى التوفيق للإمارات والأردن لتحقيق مايصبون إليه

جميل التكامل العربي. :)
 
Satellite

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المحادثات التي عقدت بين الجانبين مساء اليوم في أبوظبي حضرها سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والوفد المرافق واعرب عن اعتزازه بما يربط البلدين من علاقات اخويه متينة ..متمنيا لها مزيدا من التقدم والتطور لما فيه خير وصالح البلدين.

وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتقويتها وتطويرها وتوسيعها بما يحقق الأهداف والرؤى المستقبلية للبلدين ويرسخ أسس تعاونهما وتضامنهما المشترك.

تناول اللقاء عددا من القضايا والمستجدات الراهنة وتبادل وجهات النظر حولها.

وفي ختام المحادثات عبر الجانبان عن سعادتهما بما وصلت اليه العلاقات الأخوية بين البلدين والرغبة المشتركة في مواصلة هذا الطريق نحو مزيد من النمو والتطور في المجالات كافة.

واكد الجانبان أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر وبما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويرسخ مفاهيم السلام والتسامح والتفاهم والعيش المشترك فيها.

كما أكد الجانبان أهمية التعاون والتنسيق الدولي في التصدي لمخاطر التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات والجماعات الإرهابية.

حضر اللقاء معالي علي بن حمّاد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة الفريق الركن جمعة احمد البواردي الفلاسي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
Satellite
 
ان ان هناك تشاورات لتقوية التحالف العربي ,
دول الخليج+ مصر والمغرب والاردن والسودان
 
وفق الله تعز بلدين علي قلبي مملكة الاردن وقائدها الشجاع ودولة الإمارات العربية المتحدة التي من رأي أن تقود العرب لأن فكرهم يسبق العرب بكثير
 
الإمارات تؤكد متانة ورسوخ علاقاتها التاريخية مع الأردن
182863_1_1462282769.jpg

أكد مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، متانة ورسوخ العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات، برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، موضحا ان للعلاقات الاردنية الاماراتية اهمية خاصة في المحيط العربي والاقليمي وفي مختلف القضايا الدولية التي تمثل تحديا كبيرا للمنطقة والعالم.

وخصص مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية التابع للدولة نشرته الصادرة اليوم الثلاثاء، للاشارة إلى الأهمية الخاصة للقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي وصفته النشرة بأنه جاء ليعبر عن عمق العلاقات الإماراتية – الأردنية التي كانت دائما وأبدا مثلا يحتذى به في ما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء.

واوضح المركز ان اللقاء المهم يأتي والمنطقة العربية تواجه تحديات جمة وتمر بظروف غير طبيعية وتعاني حالة من عدم الاستقرار غير مسبوقة حيث يتصاعد العنف في العديد من الدول العربية الرئيسية وينمو خطر الجماعات المتطرفة والحركات الإرهابية وتزداد التدخلات الخارجية السافرة في الشؤون العربية.

كما تنبع أهمية هذا اللقاء من توافق مواقف البلدين من هذه القضايا وكذلك من غيرها من المسائل والملفات الإقليمية والدولية وحرصهما الشديد على إعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المنطقة التي أنهكتها الاضطرابات.

وقالت النشرة الصادرة عن المركز ان للدولتين أهمية خاصة فيما يتعلق بمحاربة التطرف والإرهاب ففضلا عن تطابق رؤيتيهما تجاه هذه الظواهر الهدامة فهما منخرطتان بشكل مباشر في عمليات المكافحة وعلى مستويات مختلفة وأصبح لديهما الخبرات الكافية التي تؤهلهما للقيام بدور ريادي في استئصال جذور التطرف والإرهاب.

واشار المركز إلى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل البلدين الشقيقين في مجال معالجة جذور الظواهر الدخيلة على مجتمعاتنا فهما متفقتان على عدم التسامح أو التعاطف بأي شكل من الأشكال مع أي أنشطة يمكن أن تغذي أو تروج أو تخدم الفكر المتطرف من قريب أو بعيد ويبذلان جهودا كبيرة في سبيل نشر وترسيخ قيم السلام والتسامح والعيش المشترك في العالم.

واكدت نشرة الإمارات للدراسات أن العلاقات الأردنية - الإماراتية المتينة التي تشهد تطورا مستمرا هي خير دليل على حرص قيادتي البلدين الشقيقين على الارتقاء بمستوى العلاقات العربية - العربية وتعزيز العمل العربي المشترك الذي يمثل صمام الأمان ضد التدخلات الخارجية سواء من القوى الإقليمية الطامحة إلى الهيمنة أو العالمية الطامعة بمقدرات الأمة وخيراتها.
 
جلالة الملك وولي عهد أبو ظبي يؤكدان متانة العلاقات الأردنية الإماراتية ويبحثان الأوضاع في المنطقة
 
عودة
أعلى