طوافات "CAESAR" HH-101A لسلاح الجو الايطالي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
40,793
التفاعل
228,759 6,732 2
الدولة
Saudi Arabia

2659_2414_b.jpg


احتفل سلاح الجو الايطالي وشركة Finmeccanica بدخول اول طوافة نوع AgustaWestland AW10 المسماة HH-101A CAESAR الخدمة العملانية. سلمت Finmeccanica حتى الآن الطوافات الاربع الاولى من اصل ١٥ ستستخدم لتنفيذ عمليات استعادة العناصر والعمليات الخاصة.


ستدعم طوافات HH-101A ايضاً عمليات البحث والانقاذ، الاخلاء الطبي وعمليات اعتراض الطيران الخفيف السرعة، ومواجهة الطائرات الصغيرة، ذلك ومع طوافة HH-101A CAESAR، يدخل سلاح الجو الايطالي الى الخدمة الطوافة الأكثر قدرة وتطوراً والمتوفرة اليوم لتلبية المتطلبات العملانية الصارمة.
طورت هذه الطوافة وصممت لتلبية حاجات الزبون الخاصة في اطار برنامج تحديث اسطول الطوافات الايطالية. تستوعب الطوافة HH-101A طاقماً مؤلفاً من خمسة عناصر مع عشرين جندياً كاملي التجهيز او طاقماً مؤلفاً من ٦ عناصر مع ٨ جنود للعمليات الخاصة، الامر الذي يضمن مرونة قصوى للعملية. تتميز الطوافات ايضاً بثلاثة رشاشات عيار ٦٢.٧ ملم نوع Gatling تنصب على ركائز وتركب على الجانبين الأيمن والأيسر وعلى المنصة في المؤخرة التي أمنها قسم Finmeccanica Defence Sytems. تتميز الطوافة أيضاً بمقاعد مدرعة لحجرة الطيار، حماية بالستية لمشغلي الرشاشات وللنظم الأساسية وبنظام حرب الكترونية مدمج.
أمنت Finmeccanica عبر اقسام النظم الجوية والفضائية، عدداً من المستشعرات، نظم الإتصالات، الحماية الذاتية بما فيها الأجهزة اللاسلكية، نظم تمييز العدو من الصديق IFF، نظم التشفير، الوصلة ١٦ Link 16، نظم الإتصالات الداخلية، نظام الرادار Gabbiano، جهاز استقبال التحذيرات الليزرية Laser Warning Receiver ونظام كشف إطلاق الصواريخ Missile Launch Detection System - MILDS. كما جهزت HH-101A بمجموعة إعادة التزود بالوقود جواً للعمليات الموسعة المدى.
 
عودة
أعلى