Finmeccanica تدرب مهندسي تايفون السعوديين

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,225 5,765 2
الدولة
Saudi Arabia

2596_2335_b.jpg


فتح قسم Airborne & Space Systems من شركة Finmeccanicaالايطاليه مركزا جديدا للتدريب على صيانة طائرات Eurofighter Typhoon في المملكة المتحدة. ستدرب المنشأة الجديدة مهندسين سعوديين يعملون في شركة Advanced Electronics Company (AEC) مقرها الرياض ومتخصصة في صيانة قطع اجهزة القتال الالكتروني الموجودة في طائرات Typhoon.
حضر الافتتاح جمع من المهندسين السعوديين الذين التقوا خبراء من شركة Finmeccanica وتجولوا بالمنشأة الجديدة. بدأ تدريب الدفعة الاولى المألفة من ستة مهندسين من شركة AEC، في كانون الثاني الماضي.
تشكل شركة AEC جزءا من خدمة صيانة طائرات Typhoon داخل المملكة العربية السعودية التي تديرها شركة BAE Systems. بالاضافة الى ذلك، سيدرب مركز تدريب Finmeccanica الجديد مهندسي شركة AEC على صيانة نظام Praetorian، الذي يعتبر نظام مساعد دفاعي ثانوي (DASS) لطائرات Typhoon.
يوفر نظام Praetorian حماية ضد الاخطار جو - جو وارض - جو، بما في ذلك الاجراءات لدعم الالكترونيات، والتحذير من الصواريخ، والاجراءات الالكترونية المضادة على متن الطائرات، وخدائع رادارية مقطورة لكشف وتقييم ومقاومة الاخطار على مدى اقصى.
صممت المنشأة الجديدة لتزويد المهندسين الكبار في شركة AEC بمعلومات من خبراء القتال الالكتروني في Finmeccanica. يوجد مركز مماثل لهذا المركز في منشأة Finmeccanica في مدينة Edinburgh لصيانة النظم الرادارية لطائرات Typhoon.
 
التعديل الأخير:
الجدير بالذكر أن قسم الشركة الأيطالية Selex ES يعمل مع السعودية من ثلاثة عقود مضت في مختلف أنواع الأمن والدفاع في مجالات الفضاء والجو والأرض والبحر، وقد بدأت في الآونة الأخيرة تقديم حلول الأمن السيبراني وأمن المعلومات، أنظمة إدارة حركة الملاحة، وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أمن وحماية البنية التحتية الحيوية.
 
Praetorian
النظام هذا مدمج في البدن أو بود قابل للازاله ??
 
في إطار التعاون الفني مع إيطاليا تم تخريج عدد من طياري القوات الجوية السعودية
من مدرسة التدريب التابعة لسلاح الجو الإيطالي .....

1635192233415.png
1635192254386.png
1635192270208.png
 
عودة
أعلى