• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

نشر اعترافات لجاسوس هندي يعمل لصالح إيران

أبو ع ـنآد

عضو مميز
إنضم
17 ديسمبر 2011
المشاركات
5,712
الإعجابات
25,128
النقاط
1,153
الدولة
Saudi Arabia
خطوة جريئة ننتظرها في عهد الحزم
بانتظار نشر اعترافات اللي عندنا
 

البرنس

عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
4,819
الإعجابات
19,392
النقاط
965
الدولة
United Arab Emirates
اليست باكستان هي من رفضت التدخل في عاصفه الحزم بعد يومين من زيارة وزير الخارجيه الايراني

في 60 داهيه ايران و الهند و باكستان فوقهم
 

رحال 2010

صقور الدفاع
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
7,373
الإعجابات
22,446
النقاط
2,114
الدولة
Saudi Arabia
ايران دولة الارهاب
هدفها الوحيد نشر الارهاب بتوظيف الجواسيس وشبكات التجسس ونشر الفوضى والخراب حيثما حلت

دولة يجب ان يوضع لها حد فمثل هذه الدولة لا ينفع معها سوى القضاء عليها ودكها دكاً
 

رحال 2010

صقور الدفاع
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
7,373
الإعجابات
22,446
النقاط
2,114
الدولة
Saudi Arabia
باكستان لديها مشاكل كبيرة في الداخل
وقد يكون نشر الخبر في هذا الوقت لامتصاص غضب الشعب بعد الاحداث الاخيرة
 

Alucard

خبير العسكرية اليابانية
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
19,664
الإعجابات
91,810
النقاط
15,993
الدولة
Lebanon
المستغرب ان ايران تساعد الهند على ضرب المنشآت الصينية في باكستان! وش هاللفة الفظيعة لضرب باكستان والصين. الهند لو تعاظم دورها لحجمت دور ايران بقوة. كيف تساعدها ايران ؟
 

الدرع المصري

صقور الدفاع
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
3,932
الإعجابات
11,035
النقاط
884
اليست باكستان هي من رفضت التدخل في عاصفه الحزم بعد يومين من زيارة وزير الخارجيه الايراني

في 60 داهيه ايران و الهند و باكستان فوقهم
الامور لا تؤخذ هكذا يا برنس باكستان رفضت لان برلمانها رفض لان الحرب من وجهة نظرهم غذو و ليس درء عدوان خارجي و لان الشيعه في باكستان نسبه كبيرة و سيشعرون أن الحكومة تعادى الشيعه و هذا يضعهم في موضع التدمير من الداخل ، كما أن ايران و الهند يستغلان ورقة الشيعه داخل باكستان .
 

Alucard

خبير العسكرية اليابانية
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
19,664
الإعجابات
91,810
النقاط
15,993
الدولة
Lebanon
الامور لا تؤخذ هكذا يا برنس باكستان رفضت لان برلمانها رفض لان الحرب من وجهة نظرهم غذو و ليس درء عدوان خارجي و لان الشيعه في باكستان نسبه كبيرة و سيشعرون أن الحكومة تعادى الشيعه و هذا يضعهم في موضع التدمير من الداخل ، كما أن ايران و الهند يستغلان ورقة الشيعه داخل باكستان .
كلامك صحيح. ومع هذا لا استطيع تجاوز الانزعاج من رد الباكستانيين على استثمارنا فيهم طيلة الاربعين سنة الماضية. ألم يكن هناك خيارات اخرى؟ لو قوات رمزية لكي يزيد الموقف السياسي قوة للتحالف! الم تلاحظ انه بعد انتزاع قرار مجلس الامن ٢٢١٦ جاد الباكستانيين يهرولون لكي يصلحوا موقفهم الخاطئ منذ البداية! طيب مصر شاركت بمقاتلات وضباط في مركز القيادة على الاقل حليف بحجم باكستان يفترض منه هذا الحد الادنى من التعاون.

أنا افهم ديناميكية السياسة الباكستانية - كما تفضلت انت بشرحها - ومع هذا لا اجد لهم عذر.
 

البرنس

عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
4,819
الإعجابات
19,392
النقاط
965
الدولة
United Arab Emirates
الامور لا تؤخذ هكذا يا برنس باكستان رفضت لان برلمانها رفض لان الحرب من وجهة نظرهم غذو و ليس درء عدوان خارجي و لان الشيعه في باكستان نسبه كبيرة و سيشعرون أن الحكومة تعادى الشيعه و هذا يضعهم في موضع التدمير من الداخل ، كما أن ايران و الهند يستغلان ورقة الشيعه داخل باكستان .

عزيزي

لا نريد ان تكون باكستان كلبنان

تاكل من خيرات المملكه و يكون توجهاتها لصالح ايران بحجه موافقه البرلمان

السعوديه مولت البنى التحيتيه و ضمن وصول النفط لهم في ظل العقوبات عليهم وسوت المستحيل بل انهم لم يحسو بان بلدهم تعرض لعقوبات بسبب الدعم الخليجي

و اخر شي ارد الجميل برفض تدخل الجيش بحجه البرلمان

المغرب جات من اخر الارض و شاركت و سوت المستحيل لعيون اشقاءها العرب

هكذا هو رد الجميل و هذة نقطه تحسب لصالحهم

 
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,396
الإعجابات
19,025
النقاط
620
الامور لا تؤخذ هكذا يا برنس باكستان رفضت لان برلمانها رفض لان الحرب من وجهة نظرهم غذو و ليس درء عدوان خارجي و لان الشيعه في باكستان نسبه كبيرة و سيشعرون أن الحكومة تعادى الشيعه و هذا يضعهم في موضع التدمير من الداخل ، كما أن ايران و الهند يستغلان ورقة الشيعه داخل باكستان .
البحرين اغلب شعبها من الشيعة وشاركت بفعالية في عاصفة الحزم برياً وجوياً وبحرياً

الأحداث الاخيرة اثبتت صحة المثل الذي يقول

ما يحك ظهرك غير ظفرك

لذلك نرى الصفقات العسكرية الاخيرة القوية لدول الخليج كافة لأنهم علموا بانه لن يحمى المنطقة سوى اَهلها.
 

جنرال العرب

:: عضو ::
إنضم
5 يناير 2016
المشاركات
236
الإعجابات
591
النقاط
540
باكستان حليف يستحق الثقة بة

ولو ان هناك من يقول انها تخلت عن السعودية في حرب الحوثي ولكن يبدو ان هناك من لا يعرف كيف تفكر باكستان إذا شتعلت الحرب الحقيقية ضد الاسلام
 

red scorpion six

عضو مميز
إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
6,742
الإعجابات
16,098
النقاط
1,550
هذه الايام المسؤليين الباكستانيون يعيشون حاله من الاحباط الشديده 'بسبب تردد اشارات قويه عن تنامي مطرد في العلاقات بين دول الخليج وعلى رأس المملكه و بين الهند ..بالمقابل الباكستانين يريدو ان يردوا على هذا الاجراء الخليجي بمزيد من التعاون والانفتاح والتبادل التجاريه مع ايران..

عموا حسنا فعلت المملكه دول الخليج بتقوية على علاقته مع الهند على حسب باكستنان ...
فدرس باكستان لايزال يتردد صداه في الاذن الخليجيه ، باكستان كرت محروق ...لا فائده ترجى منه و المستقبل مع الهند ....
هذا والله اعلم...
 

red scorpion six

عضو مميز
إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
6,742
الإعجابات
16,098
النقاط
1,550
باكستان "عبئ" علينا كدول خليجيه،بلد فاشل وممزق ،والباكستانيون يضحكون علينا ليثيروا فينا حماستنا الدينيه للوقوف بجانبها ،بينما الباكستان لا يوجد لديها سوى حليف واحد موثوق هو ...الصين

أما نحن مجرد صندوق مالي للباكستانيون لتمويلهم مقابل كلام وشعارات فارغه الورق الابيض الذي كتب عليه اغلى منه..


هذا والله اعلم..
 

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
11,162
الإعجابات
29,815
النقاط
5,720
البحرين اغلب شعبها من الشيعة وشاركت بفعالية في عاصفة الحزم برياً وجوياً وبحرياً

الأحداث الاخيرة اثبتت صحة المثل الذي يقول

ما يحك ظهرك غير ظفرك

لذلك نرى الصفقات العسكرية الاخيرة القوية لدول الخليج كافة لأنهم علموا بانه لن يحمى المنطقة سوى اَهلها.
صدقني محد يحبنا في الخليج إلا بعضنا هذا شي يجب أن يفهم لن يحارب أحد لأجلك الاتحاد الخليجي الحالي مطلوب ويجب أن يستمر أقوى وأقوى وان نكون قوة مؤثره ومستقله بالمنطقه وان لا نجامل أحد سواء باكستان أو غيرها اللي مو معي ماعاد همي فيه باكستان تخلت اروح للهند أفيد واللي مو عاجبه يشرب من موية البحر ولا زمن المجاملات والأمن القومي الخليجي خط أحمر وستتساقط اللعنات على من يتجاوزه.:)

نحن نعلم يقينا لا أحد يحترم إلا القوي اما الضعيف أو المتردد سيخونه الجميع ونحن بالخليج تعلمنا هذا الدرس جيدا. :cool:
 

DAGGER

صقور الدفاع
إنضم
10 يناير 2016
المشاركات
5,315
الإعجابات
14,988
النقاط
920
لا بد ان تستغل السعودية هذه الفضيحة لصالحها لتحريض باكستان والصين على ايران
 

كاهن حرب

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
11,478
الإعجابات
61,058
النقاط
5,720
إيران دولة توسعية لاصديق حقيقي لها حتى من الشيعة،
فهي تستخدم الشيعة العرب كوقود حرائق في العراق ولبنان وغيرها،
لذلك ليس غريبا أن تستهدف باكستان
التي تتحاشى الدخول في أي صدام معها
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى