معالي وزير الدفاع البريطاني يصل السلطنة

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,166
الإعجابات
5,224
النقاط
740
معالي وزير الدفاع البريطاني يصل السلطنة
29/03/2016
-
وصل إلى البلاد مساء اليوم معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني والوفد المرافق له في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق يومين.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ، والملحق العسكري بسفارة المملكة المتحدة في مسقط ، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة.


 

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,166
الإعجابات
5,224
النقاط
740
السلطنة صانع السلام في المنطقة

وزير الدفاع البريطاني: السلطنة صانع السلام في المنطقة



مسقط-أثير

وصف معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بصانع السلام في المنطقة والدولة التي لا تألوا جهدا في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في العالم.

جاء ذلك في اللقاء الصحفي الذي عقده معاليه مساء اليوم بمقر إقامة السفير البريطاني في مسقط.

وأكد معاليه أن المجتمع الدولي يقدر ويثمن الجهود التي بذلتها وتبذلها السلطنة في سبيل حل الكثير من القضايا الشائكة في المنطقة وجمع الأطراف المتنازعة على طاولة الحوار، منوها معاليه باستضافة السلطنة لإجتماعات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي التي عقدت خلال الشهر الحالي في مدينة صلالة برعاية الأمم المتحدة.

كما ثمن معالي وزير الدفاع البريطاني الدور البارز الذي تقوم به السلطنة من أجل تسوية النزاع في الجمهورية اليمنية الشقيقة وجمع الأطراف المتنازعة على طاولة الحوار والتوصل الى حل سلمي لهذه الأزمة.

وأشاد معاليه بالتطور الملفت التي تشهده السلطنة على كافة الأصعدة تحت القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- مشيرا الى أن السلطنة تمتلك كافة الامكانيات التي تؤهلها لتتبوأ مقعدا رياديا على الصعيد الاقتصادي لإمتلاكها للعديد من الموانئ ذات المواقع الاستراتيجية كميناء الدقم.

وبالنسبة لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين شركة عمان للحوض الجاف ومجموعة “بابكوك” البريطانية، قال معاليه : إن الاتفاقية تهدف الى تقديم الخبرات والدعم التقني في صيانة السفن والاساطيل العسكرية في ميناء الدقم، مضيفا أن الاتفاقية سوف تخدم كافة الأساطيل العسكرية في المنطقة حيث ستستفيد السفن البحرية التابعة لبحريات المنطقة من خدمات صيانة السفن والاساطيل.

وحول العلاقات الثنائية المتنامية بين السلطنة والمملكة المتحدة في العديد من المجالات خاصة في مجالات الدفاع والأمن أكد معالي مايكل فالون أن البلدين الصديقين سوف يستمران في اجراء العديد من التمارين العسكرية المشتركة بين القوات البرية والبحرية والجوية خلال المرحلة القادمة.

كما أكد معاليه على أن بريطانيا سوف تقدم خلال الفترة القادمة خدمات التدريب على قيادة طائرات” التايفون” لعدد من الطيارين العمانيين، موضحا ان بلاده قد قامت خلال السنوات القليلة الماضية بتزويد سلاح الجو العماني بطائرات “تايفون” وطائرات تدريب مختلفة كما قامت بتزويد البحرية السلطانية العمانية بعدد من السفن.

و ردا على سؤال حول مدى تأثر مبيعات الدفاع البريطانية بانخفاض أسعار النفط في العديد من الدول، أوضح معالي وزير الدفاع البريطاني أن بلاده تركز مع شركائها في المنطقة على التعاون الدفاعي بمجمله وليس على مبيعات الأسلحة بمفردها.

وتحدث معالي مايكل فالون وزير الدفاع بالمملكة المتحدة عن القضية الفلسطينية.. مؤكدا أن بلاده كانت -ولا زالت- تدعم عملية السلام في الشرق الأوسط وان هذه القضية تحظى بإهتمام بالغ من الحكومة البريطانية التي تبذل جهدا كبيرا في سبيل تسوية النزاع بين الاطراف المتنازعة.

وفيما يتعلق ببقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي من عدمه،،أكد معاليه أن حكومة بلاده تفضل البقاء ضمن الاتحاد وهي بذلك تكون أقوى وأكثر أمانا، مشيرا أن الحكومةالبريطانية ترغب في أن يصوت الشعب لصالح البقاء ضمن هذا الاتحاد.
 

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,166
الإعجابات
5,224
النقاط
740
معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني يستقبل معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني
30/03/2016
-


استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح اليوم معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى السلطنة والوفد المرافق له.

في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة ،و تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ، وبحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين ، وبما يحقق المصالح المشتركة ، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

حضر المقابلة سعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة.


 

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,166
الإعجابات
5,224
النقاط
740
مايكل فالكون وزير الدفاع البريطاني:
سلطنة عُمان لا تألوا جهدا في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في العالم مثمنين جهودها


وزير الدفاع البريطاني يصف السلطنة بصانع السلام في المنطقة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم. #عمان


وزير الدفاع البريطاني:
بلادي ستقدم خدمات التدريب على قيادة طائرات التايفون-التي يتم تزويدها لسلاح الجو العماني - لعدد من الطيارين العمانيين


وزير الدفاع البريطاني :عُمان و بريطانيا ستستمران في اجراء التمارين العسكرية المشتركة بين القوات البرية والبحرية والجوية خلال المرحلة القادمة


 

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,166
الإعجابات
5,224
النقاط
740


توقيع مذكرة تفاهم بين شركة #عمان للحوض الجاف ومجموعة بابكوك الدولية لتقديم الدعم التقني لصيانة السفن العسكرية..
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى