مليار دولار ...استثمارات سعودية محتملة في الجزائر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

RS-24 Yars

عضو
إنضم
31 يناير 2016
المشاركات
473
التفاعل
1,699 0 0

56f549dec46188d44d8b45c3.JPG



كشف رئيس مجلس الأعمال السعودي-الجزائري، رائد بن أحمد المزروعي أن رجال أعمال سعوديين وقعوا مع الجزائر مذكرة تفاهم بشأن 4 مشاريع استثمارية سعودية، تبلغ قيمتها نحو 100 مليار دولار.

ونقلت الإذاعة المحلية الجزائرية يوم الخميس 24 مارس/آذار عن المسؤول السعودي قوله: "إن حجم الاستثمارات السعودية في الجزائر لا يزال ضعيفًا ولا يتعدى حاليا 3 مليارات دولار"، معتبرا أنه من بين الأسباب المباشرة لهذا الضعف، هو إلزام المستثمرين السعوديين بشريك جزائري في الاستثمار.

وكشف المزروعي عن وجود رجل أعمال سعودي مستعد لضخ 100 مليار دولار في مشروع سياحي بالجزائر في حال إلغاء قاعدة الشريك الجزائري، مشيرا إلى أن المشاريع الأربعة القادمة في مجال الطاقة الشمسية وصناعة الورق والمنتجات الطبية والخدمات المعلوماتية قد تساعد في الدفع بالاستثمار السعودي بالجزائر إلى الأمام.

وأضاف المزروعي أن تهاوي أسعار النفط وما سبّبه من تضرّر كبير للاقتصادين الجزائري والسعودي القائمين بشكل كبير على النفط، دفع الجزائر والرياض للتفكير بشكل جدي بتنويع مصادر دخلهما وخلق اقتصاد بديل عوض الارتكاز على النفط، مشيرا أن السعودية أيضا تفتح أبوابها أمام المستثمرين الجزائريين، وتوفر لهم تسهيلات كبيرة.

وتوقع المسؤول السعودي أن تتراوح قيمة الاستثمارات السعودية في الجزائر خلال العشر سنوات القادمة بين 50 و100 مليار دولار.
 
نتمنى أن تساهم هذه الخطوات في تعزيز العلاقات العربية العربية،
وأن تنهي مشكلة الصحراء المغربية بإذن الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى