الكويت توقع اتفاقية تسهيل العبور مع الناتو

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,417 720 2


  1. الوزير صباح الخالد الحمد الصباح: علاقات مع في أوج متانتها



  2. ستولتنبرغ: دولنا تواجه التحديات نفسها وأمنياتنا هي نفسها بالوصول إلى السلم والأمان



  3. ستولتنبرغ: موقع في الخليج يجعلها شريكا مهما للناتو



  4. الوزير صباح الخالد الحمد الصباح: وقعت اتفاقية تسهيل العبور مع الناتو



  5. ستولتنبرغ: اضطلعت بدور لتعزيز السلم ومواجهة داعش



  6. الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ: نواجه العديد من التحديات بسبب بعض الدول الفاشلة في الشرق الأوسط



  7. وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح: اتفقنا على التعاون الوثيق مع الناتو


  8. الوزير صباح الخالد الحمد الصباح: شهدنا تعاونا مثمرا بين ودول الناتو في التدريب والمجالات الأمنية والعسكرية والأكاديمية



  9. الوزير صباح الخالد الحمد الصباح: دولة استضافت المؤتمر الأول للناتو في المنطقة



  10. الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح: وقعت اتفاقية تسهيل العبور مع الناتو



  11. الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح: دولة استضافت المؤتمر الأول للناتو في المنطقة



  12. الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح: شهدنا تعاونا مثمرا بين ودول الناتو في التدريب والمجالات الأمنية والعسكرية والأكاديمية



  13. وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح: اتفقنا على التعاون الوثيق مع الناتو
 
أمير الكويت يستقبل الأمين العام لحلف «الناتو»



استقبل أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» بقصر السيف اليوم الإثنين، بحضور ولى العهد الشيخ «نواف الأحمد الجابر الصباح»، أمين عام حلف شمال الأطلسى (ناتو) «ينس شتولتنبرج» والوفد المرافق خلال زيارته الرسمية للكويت.


حضر المقابلة نائب وزير شئون الديوان الأميرى الشيخ «على جراح الصباح» ورئيس جهاز الأمن الوطنى الشيخ «ثامر على صباح السالم الصباح»، بحسب وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا).

والثلاثاء الماضي، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، «ينس ستولتنبرغ»، إن تركيا أصبحت هدفا للهجمات الإرهابية، وأن مثل الهجوم الذي شهدته أنقرة الأسبوع الماضي وأدى لمقتل وإصابة العشرات، لا يمكن تبريره.

وأضاف «ستولتنبرغ»، في كلمة له، أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، أن عدم الاستقرار والمشاكل التي تعاني منها سوريا تنتقل إلى تركيا، مؤكدا على ضرورة تخفيف التوتر، وعلى أن يكون رد الفعل التركي متكافئ.

وأوضح أنه «لا يوجد جنود تابعين للحلف في سوريا، ولا توجد أي خطط لتواجد عسكري له في سوريا، إلا أن الحلف موجود في تركيا، للمساعدة في حمايتها في مواجهة أي هجوم تتعرض له».

وفيما يتعلق بدور الناتو في أزمة اللاجيئن ببحر إيجه، قال «ستولتنبرغ»، إن الحلف «لن يلعب دور الشرطي في إيجه، وإن دوره يتمثل في مساعدة المسؤولين الأتراك واليونانيين ومسؤولي وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتيكس)، حيث سيقدم المعلومات الاستخباراتية اللازمة، ويقوم هؤلاء المسؤولين بالباقي».

واستدرك «ستولتنبرغ»، أنه وفقا للقوانين الدولية، "ففي حال تعرض قارب للغرق بالقرب من إحدى السفن التابعة للحلف، تقوم تلك السفينة بإنقاذ من على متن القارب، وإعادتهم إلى تركيا في حال كانوا قد قدموا منها».
 
عودة
أعلى