الإنفاق العسكري بالسعودية عام 2015 بلغ 80 مليار دولار

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,309
مستوى التفاعل
8,023
النقاط
940



  • كشف العقيد الدكتور المهندس منصور العيد من منسوبي وزارة الدفاع، ومدير سلام لطائرات التايفون، عن حجم الإنفاق العسكري في المملكة عام 2015، مؤكِّدًا أنَّه بلغ نحو 80 مليار دولار، وبذلك يعد أكبر إنفاق على مستوى دول الخليج، إذ يبلغ 10.7 % من الناتج المحلي العام.

    وأشار إلى أنَّ الإجراءات التي اتخذتها الدولة أخيرًا لتنويع مصادر الدخل وتحرير الاقتصاد تُساهم في رفع الثقة في الاقتصاد السعودي.

    وتناول العقيد العيد في ورقته التي ألقاها اليوم، ضمن أولى أوراق العمل المصاحبة لمعرض توطين صناعة قطع الغيار "أفد"، والتي حملت عناوين بارزة في مضامين عدة عن الابتكار وتوطين وزيادة المنتج المحلي وتطبيقات صناعية وهندسية، والذي يُقام برعاية إعلامية من "سبق" التحديات والعقبات التي تواجه السوق السعودي في نقل التقنية وبيئة الاستثمار المحلي. وتحدَّث خلالها عن التطور الكبير والمستمر للاقتصاد السعودي في السنوات العشر الماضية وترسية العقود الضخمة في مجال البنية التحتية والدفاع.

    واستهلت أوراق العمل بورقة للدكتور أنس الفارس من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن دورة الابتكار، وتناول فيها رؤية ومهام واختصاصات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

    وأوضح الدكتور عبدالرحمن الأحمري من منسوبي جامعة الملك سعود، في ورقته تطبيقات الهندسة العكسية في صناعة قطع الغيار، ومفهوم الهندسة العكسية تصميم وتطوير المنتج.

    وتناولت ورقة الدكتور عصام البهكلي من منسوبي كلية الهندسة جامعة الملك سعود، الهندسة العكسية من الفكرة إلى المنتج.

    وقدَّم نائب المحافظ للمواصفات والمقاييس المهندس عبدالله القحطاني ورقته بعنوان "المواصفات والمقاييس ودورها في دعم الصناعة والمعايير والمواصفات في عملية دعم الصناعة".

    وقدَّم المشرف العام على مركز نقل التقنية والابتكار الدكتور محمد الشليخي ورقة عمل بعنوان "استراتيجية عن كيفية التوطين"، تناول من خلالها الخطط الفاعلة في تطوير وتوجيه توطين العمل الاستراتيجي.

    وقدَّم رئيس قسم الكفاءة الميكانيكية "سابك" الدكتور خالد الشلطاني في ورقته عنوان "استخدام وسائل الكشف الحديثة لضبط دقة القياس وجودة المنتج".



    وتناول المشرف على مكتب البراءات السعودي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المهندس سامي السديس، حقوق الملكية الفكرية، وتناول حفظ حقوق ما يبدعه فكر الإنسان في جميع المجالات مثل الاختراعات والمصنفات الأدبية والأعمال الفنية والرموز والصور والأسماء والتصاميم الصناعية.

 

ثقة

.
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
34,858
مستوى التفاعل
123,307
النقاط
20,048
الدولة
Saudi Arabia
اتمنى ننفق 160 مليار دولار
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى