الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي تزويد الجيش الليبى بالسلاح ..

jack.beton.agent

خبير الدفاع الجوى
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
4,638
التفاعل
22,995 2 0
332.jpg


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عقيلة صالح رئيس النواب الليبي ..

السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي الجمهورية، أن الرئيس أكد دعم مصر للعملية السياسية ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة وللجهود الرامية إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني ..

وأكد الرئيس حرص مصر تقديم كل أشكال المساعدة لمؤسسات الدولة الليبية الشقيقة حتى تتمكن أداء مهامها إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ الأراضي الليبية ..

وأضاف السفير علاء يوسف أن عقيلة صالح بحث مع الرئيس آخر التطورات السياسية ، حيث أعرب رئيس النواب عن تقديره لما تبذله مصر جهود مقدرة من أجل تعزيز السلام والاستقرار ، مشيرًا إلى حرصه الدائم على التواصل والتنسيق مع الجانب المصري من أجل الدفع قدمًا بالعملية السياسية في ليبيا ..

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس أشار إلى أهمية تهيئة المناخ السياسي الملائم للنهوض بليبيا اقتصاديًا وأمنيًا، بما يلبى تطلعات الشعب الليبي في مستقبل أفضل ..

كما أكد الرئيس أهمية رفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي، وتقديم الدعم اللازم له باعتباره الركيزة الأساسية لمواجهة خطر الإرهاب المتصاعد في ليبيا، والذي يهدف إلى النيل من أمنها واستقرارها ودفعها نحو الفوضى والانقسام، مشيرًا إلى أهمية العمل على وقف إمداد التنظيمات الإرهابية في ليبيا بالمال والسلاح والتصدي لكل الأطراف التي تعبث بمقدرات الشعب الليبي ومستقبله ..

البوابة نيوز
 
عودة
أعلى