سقوط مقاتلة ميغ 31 روسية فوق سيبيريا ونجاة طاقمها

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية إن طائرة من طراز ميغ 31 سقطت خلال طلعة تدريبية فوق منطقة كراسنويارسك التي تقع في شرق لكن طاقمها نجا قفزا بالمظلة.
وافادت الوزارة بأن الطائرة سقطت في منطقة غابات على بعد نحو 40 كيلومترا شمال غرب بلدة كانسك وأن طاقمها المكون من اثنين اتصل لاسلكيا بقيادته.
 
أوقفت القوات الفضائية الجوية الروسية مؤقتا تحليق المقاتلات الاعتراضية "ميغ-31" بعد حادثة سقوط مقاتلة من نفس النوع بمنطقة كراسنويارسك شرقي .
وقال مصدر في قيادة القوات إنه "اتخذ قرار بوقف تحليق الطائرات من هذا النوع مؤقتا حتى توضيح أسباب وظروف هذا الحادث الجوي".
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن مقاتلة من طراز "ميغ-31"، سقطت اليوم في غابة تبعد 40 كيلومترا عن شمال غرب مدينة كانسك بمنطقة كراسنويارسك شرقي سيبيريا، وأن الطيارين غادرا الطائرة سالمين، وتواصلا مع القاعدة الجوية حيث أرسلت مروحية من طراز "مي-8 لإجلائهما".
وذكر العسكريون أن سبب السقوط هو عطل تقني وأن المقاتلة تحطمت في منطقة غير مأهولة خلال مهمة تدريبية، ولم تكن تحمل على متنها ذخيرة.
في غضون ذلك، توجهت إلى مكان الحادثة لجنة خاصة من وزارة الدفاع ضمت خبراء من جهاز أمن التحليقات في القوات الروسية المسلحة وقيادة القوات الفضائية الجوية للتحقيق في أسباب سقوط المقاتلة.
هذا وكانت حادثة مماثلة قد وقعت في 30 تشرين الأول من العام 2015 الماضي في ناحية كامتشاتكا حين اختفت مقاتلة "ميغ-31" كانت عائدة الى قاعدتها بعد تحليق تدريبي دوري من شاشات الرادار ونجح الطياران من القفز بالمظلة سالمين.
وصُنعت طائرة "ميغ -31" خلال الحقبة السوفيتية، وهي عبارة عن مقاتلة اعتراضية مزودة بمحركين ومقعدين، وتجوب الحدود الروسية مترامية الأطراف للحراسة.
ويعمل الجيش على تحديث هذا الطراز من الطائرات التي صنعت خلال ثمانينيات القرن الماضي، وجعلها تتكيف مع الأجهزة الإلكترونية وأنظمة التسلح الحديثة.
 
هل صحيح ان هذه الطائرة قادره علي ضرب الاقمار الصناعية في المدارات القريبه
 
هل صحيح ان هذه الطائرة قادره علي ضرب الاقمار الصناعية في المدارات القريبه
نعم لها القدرة على ذلك عن طريق تزويدها بصاروخ ASAT بطول 10 امتار ولكن اعتقد ان المشروع توقف لحساب المحطات الارضية القادرة على اسقاط الاقمار الصناعية شاكلة الجورجون والنودول
 
خُردة بأمتياز ..

طبعا خرده و السلاح الامريكي ايضا خرده

لسه هالشهر ايضا اف 16 امريكيه سقطت في ولايه امريكيه

و سقطات الاسلحه الامريكيه كتير لو تحب ابحث بالمنتدي و تجد ما يسرك
 
سقوط طائرة حربية أمريكية في ظروف غامضة
يعني الامريكيه سبقت الروسيه بـ 6 ايام
سقطت يوم 21 يناير

 
سقوط طائرة أمريكية في حقل لزراعة الذرة وإصابة قائدها

ودي طياره كمان سقطت قبلها بي اسبوع



ودي طياره امريكيه ايضا سقطت يوم 5 يناير

 
عودة
أعلى